السبت، 31 يناير 2015

سيناء – م/ محمود فوزي


سيناء – م/ محمود فوزي

تزايدت العمليات المسلحه فى سيناء فى الفترة الأخيره وبالفعل فإن الوضع معقد هناك
ولكن قبل أن نتساءل من يقوم بتلك العمليات فيجب ان نفهم من يحمل السلاح فى سيناء؟

الحال فى سيناء أكثر تعقيدا من ان يتم جمعه فى سطور قليله لكننا سنحاول ان نتعرف على أكثر الكيانات التى تمتلك سلاحا
حيث هناك السلاح الرسمي ويتمثل فى الشرطه والجيش
 أما غير الرسمي فيمكن تجميعهم فى خمس جهات رئيسيه و هي
الصهاينه و أتباع دحلان وتجار المخدرات و الجماعات المسلحه والقبائل

وقبل أن ينفعل البعض رافضا ما اقوله فأرجو منه الانتظار قليلا ومحاولة التعرف على الواقع كما هو وليس كما يريد حتى يمكن علاجه بدلا من تفاقم المشكله.

الصهاينه

للاسف أجد نفسي مضطرا للتذكير بأن الصهاينه يضعون فى علمهم خطين أزرقين للدلاله على نهري النيل والفرات وهى حدود الارض التى يريدون اقامه كيانهم عليها.
ولذلك فهم احتلوا سيناء مرتين بسهوله شديده فى 1956 و 1967 وحتى الان يأملون فى استعادتها بصوره أو بأخرى.

وهم أول المستفيدين بعدم تعمير سيناء طوال عشرات السنين الأخيره وهى هديه كبيره قدمها لهم مبارك الذي يعتبروه كنزهم الاستراتيجي.
كما أنهم أول المستفيدين بما يحدث حاليا فى سيناء من قصف للبيوت والاشخاص بشكل عشوائي فيتكون عداء بين المواطنين والدولة.

الصهاينه أعلنوا منذ عدة سنوات بتواجد وحده خاصه بهم داخل سيناء رغم أننا لانحتاج لمثل هذا الاعلان حتى نتأكد أنهم سيسعون بكل قوة لزرع عملاء لهم داخل سيناء بل في الاماكن الهامه فى مصر عموما.

أتباع دحلان

محمد دحلان كان قائد ومؤسس الأمن الوقائي بغزة  1994 (منذ تأسيسي السلطه الفلسطينيه) وحاول عمل انقلاب على الحكومه المنتخبه في يونيو عام 2007 فتم الحسم العسكري وهرب وأتباعه إلى سيناء.

وللأسف احتضنهم الأمن المصري نكايه فى حماس بل وصل الأمر انه فى معركة الفرقان (2008-2009) حينما كان العدو الصهيوني يقصف غزة فإن دحلان اجتمع مع وفد أمني مصري وصهيوني وأمريكي فى العريش لترتيب مرحله مابعد حماس لدخول دحلان غزة على ظهر الدبابه الصهيونيه ولكن الله (عز و جل) خيب ظنهم.

ومنذ ذلك الحين وأتباع دحلان موجودون فى سيناء بل انه نفسه صرح ضمنيا بأن له أيد فى سيناء.
وهؤلاء من الممكن أن يقوموا بعمل أي شيء لمن يدفع اكثر وقد ظهر هذا بالادله عندما استولت حماس على ملفات الأمن الوقائي في غزة.

تجار المخدرات

تجارة المخدرات موجوده فى سيناء منذ فتره ليست بالقصيره وهى بسبب الطبيعه الجبليه فى سيناء بالاضافه الى الأيادي الصهيونيه وما ساعدها بقوة عدم وجود تنميه حقيقيه فى سيناء فأدى إلى انتشار تلك التجاره الملعونه.

وهؤلاء يدافعون عن أموالهم بالسلاح وقد رأينا ذلك كثيرا عندما كانت تتم مواجهات بين الأمن وتلك العصابات.

الجماعات المسلحه

نتيجة لسياسات مبارك فى سيناء من انعدام تنميه بالاضافه الى تخوين اهالى سيناء بشكل عام هذا غير التعذيب فى السجون فقد ظهر فكر التغيير بالسلاح عند بعض الافراد داخل سيناء بعد انسداد التغيير السياسي.
(وقبل أن يزج أحد بإسم الاخوان فى الأمر فيجب ان تعلم ان بعض تلك الجماعات تكفر الاخوان والرئيس مرسي)

بالطبع كل تلك العوامل لا تبرر المبدأ لكن يجب ان نتعامل مع الواقع حيث أنه لا يمكنك أن تضمن كل ردود الافعال كما أن هذا نتيجه طبيعيه لماحدث (بغض النظر عن أن الفكر صواب أم خطأ)

رغم هذا فقد ظلت تلك الجماعات محدوده العمليات ولا تملك الكثير من الشعبيه ثم استغلت الفراغ السياسي بالاضافه الى عمليات القتل العشوائي والاعتقالات الرهيبه والتعذيب والتهجير القسري والتدمير المتواصل للمنازل فتكونت لها حاضنة شعبيه كبيره.

وهذا سبب الاستنتاج القائل بأن الاستقرار السياسي المبنى على احترام رأي الاغلبيه بالاضافه الى وقف سياسيات العنف العشوائي من قبل الدوله سيؤديان (باذن الله) الى تخفيف تأثير تلك الجماعات بشكل كبير.

القبائل

مازال حتى الان للقبائل تأثير كبير على حياه المصريين فى سيناء وحلول المشاكل الداخليه عن طريق المجالس العرفيه قائمه.
بل ان نظام مبارك يعترف بهذا الواقع (ولو ضمنيا) حيث أننا سمعنا كثيرا عن لقاءات المسئولين بالدوله مع شيوخ القبائل كثيرا.

وهؤلاء يمتلكون بالفعل سلاحا كثيرا نتيجه مخلفات الحروب المتنوعه بل أنه صار تقليدا و عرفا لديهم بأنه يجب على كل قبيله أن يكون لها مخزونا من السلاح حيث انهم يرون فيه حاجة على الاقل للدفاع عن انفسهم تجاه اى هجوم من قبيله اخرى نتيجه اى خلاف قد يحدث.

أهالى سيناء ومصر

هذه هى خمس جهات رئيسيه يوجد لديها سلاح غير رسمي وقد يظن البعض أن أهالى سيناء لا يعرفون سوى لغه السلاح أو أنهم يكرهون مصر ولكن الحقيقه غير ذلك تماما بل أن الانظمه المتعاقبه هى التى أهملت سيناء بل وحاربتهم رغم أن حرب رمضان/ أكتوبر كان لاهالى سيناء فضل كبير فيها بسبب نقل المعلومات عن الصهاينه بالاضافه الى عمليات المقاومة الداخليه التى استمرات طوال فتره الاحتلال.

وبسبب اهميه التنميه فى سيناء كان قرار الرئيس مرسي بتوجيه 4.4 مليار جنيه لعمل مشروعات قويه خلال 6 أشهر وكان ذلك قبل الانقلاب بفتره قصيره ولا يُعلم حتى الان مصير تلك المليارات.
هذا غير مشروع قناه السويس الذي كان سيجذب مئات الالاف من فرص العمل فى محافظات القناه المجاوره لمحافظتي سيناء الشماليه والجنوبيه.

السلاح الرسمي واحتماليه التعاون

هناك احتمال ان يحدث تعاون بين بعض الجهات الخمس الغير رسميه مثل تعاون بين وحده الصهاينه و دحلان وهذا تعاون قائم بالفعل فى شأن غزة
أو بين دحلان وتجار المخدرات وهو أمر غير مستبعد اطلاقا
أو بين بعض القبائل والجماعات المسلحه وهذا أيضا من الممكن أن يحدث بسبب سياسه القتل والاعتقال العشوائي.

كما أن هناك احتمالات أخرى لتدخل سلاح رسمي فى ما يحدث في سيناء فمثلا نشرت صحيفة المصري اليوم في يوم 21/12/2014 خبرا عن ما أسمته مصادر أمنيه رفيعه المستوى قد كشفت ان من قام بتفجير مديريه أمن الدقهليه هو مرشد للامن وللاسف لم نر أي أثر لذلك فى محاسبه احد مع أنه لم يتم نفى الخبر
وقد يكون لكي يتم استغلال الحدث سياسيا او أن يكون نتيجه صراعات داخليه بين بعض القيادات الامنيه

 كما أنه قد تم الكشف أيضا عن تورط ضباط سابقين فى بعض العمليات المسلحه فى بعض المحافظات الاخري
مثل الفيديو المنسوب لجماعه انصار بيت المقدس الذي يظهر فيه ضابط سابق فى الجيش (الرائد وليد بدر) يتحدث عن المسئوليه عن استهداف وزير الداخليه محمد ابراهيم في اكتوبر 2013.

 بل وفي سيناء حيث نشرت صحيفة الوطن يوم 26/10/2014 خبرا عن تورط ضابط مفصول من الجيش قد شارك فى عمليه (كرم القواديس)

وبالتالى فما الذي يمنع تكرار مثل هذا الأمر فى سيناء؟

المحاسبه

رغم كل تلك الدماء التى اريقت فلا تتم محاسبه لأحد فمازالت نفس القيادات الامنيه في الجيش والشرطه متواجده فى مناصبها ويواصلون نفس السياسات فكيف لنا ان نتوقع تغيرا فى النتائج الأليمه؟

وهذا يجعل سلطه الانقلاب مشاركة فى المسئولية عن كل مايحدث.
وبالطبع في ظل عدم وجود برلمان منتخب فعليا يراقب ويحاسب ويشارك فى اقتراح الحلول فمن الصعب أن نتوقع تغيرا مؤثرا فى السياسات او القيادات.

ومن الغريب أن يصدق البعض كلام الاعلام الموجه بتجاهل محاسبه المسئولين رغم أنه نفس الاعلام الذي هاجم الرئيس مرسي بعد حدوث مذبحه رفح الاولى في الشهر الثاني لتوليه الحكم.
وكان رد فعله قويا فقد أجرى تغييرات كبيره فى صفوف الجيش بتغيير وزير الدفاع ورئيس الاركان والمخابرات وذهب فورا لمكان الحادث وهذا مايحدث طبيعيا فى الدول المتقدمه.
ولكننا لم نر أي من ذلك حاليا رغم كل تلك العمليات المختلفه.

وفي النهايه أود التأكيد على انه نفس السياسات ونفس القيادات يؤديان لنفس النتائج.
والشعب المصري هو من يدفع الثمن ولا حول ولاقوة الا بالله.
...............

الخميس، 29 يناير 2015

27/1/2015 استمرار المظاهرات رفضا للانقلاب وتواصل الاعتقالات


27/1/2015 استمرار المظاهرات رفضا للانقلاب وتواصل الاعتقالات

-استمرار المظاهرات بالمحافظات المختلفه
-الأمن يواصل الاعتقالات
-اعتقال محمد يوسف بطل العالم فى الكونغ فو
- تثبيت حكم بالحبس 3 سنوات على دومه وماهر وعادل
................
#‏الداخلية:  أتمني الإفراج عن معتقلين لتحفيف كثافة السجون
.............
تشييع جنازة الأستاذ "جمعة أمين" نائب مرشد جماعة#‏الإخوان المسلمين بالمسجد المركزي شرق #‏لندن.
............
المحافظات التى تم التعرف على مظاهرات بها
القاهره – الجيزة - كفر الشيخ
الدقهليه – المنوفيه - القليوبيه
المنيا – الشرقيه - الغربيه
الاسكندريه - الاسماعيليه
الفيوم - بني سويف
..................
التفاصيل
القاهره
حبس 63 من رافضي الانقلاب 15 يومًا على ذمة التحقيق
..............
.................
مظاهرة لأهالي #‏المطرية عصر اليوم تنديدًا بالانقلاب العسكري، رافعين شارات رابعة، ومؤكدين على تواصل فعالياتهم رغم القبضة الأمنية.
.............
قوات أمن الانقلاب تعتلي أسطح المنازل وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي أثناء اقتحامها قرية #‏ناهيا في حملة اعتقالات عشوائية.
................
شقيق شهيد بـ #‏المطرية: انا شايف المدرعه وهما بيقتلوه وعارف انهم هيقولوا #‏الإخوان.
..........
قوات أمن الانقلاب تشن حملة اعتقالات عشوائية في صفوف المارة بميدان #‏المطرية، بينهم سائق تاكسي، وتحتجزهم داخل إحدى المدرعات.
....................
مجهولون يقطعون طريق "ذاكر حسين" بمدينة نصر بالقاهرة.
................
مجهولون يقطعون طريق كورنيش المعادي، على بعد خطوات من المحكمة الدستورية
...............
وقفة احتجاجية لحركة "صحفيين ضد الانقلاب"علي سلم النقابة تنديدًا بإعتقال زملائهم وبقمع الداخلية للتظاهرات وسط هتافات ضد حكم العسكر.
................
حكم نهائي بحبس #‏ماهر و#دومة و#عادل 3 سنوات
..............
الجيزة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة ليلية حاشده في قرية أم دينار إنطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد الموقف، طافت شوارع القرية، وردد خلالها الثوار هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، ورفعوا شارات رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي.
كما انطلقت تظاهرة من مسجد "التوحيد" بقرية "القطا"، منددة بالأعمال القميعة لسلطات الانقلاب فى حق المتظاهرين بميدان #‏المطرية و باقى ميدان مصر، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين من سجون الانقلاب واختمتت الفاعلية عند مسجد السلام بعد ان طافت أرجاء القرية.
كما قامت حركات "شباب و طلاب ضد الانقلاب" بوردان بفاعليه ضمن اسبوع "مصر تتكلم ثوره" احياء لذكرى #‏يناير والدعوه الى الاحتشاد غدا فى ذكرى جمعة الغضب، وتنديدًا بحكم العسكر والمطالبه بالإفراج عن المعتقلين.
وفي "نكلا" بشمال الجيزة نظمت مسيرة، انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد البحري منددة يحكم العسكر، كما طالبوا بالافراج عن المعتقلين.
كما نظم التحالف الوطنى لدعم ااشرعيه مسيره مناهضه للانقلاب العسكرى 
انطلقت من أمام مسجد "فلفل" لتطوف الشوارع الجانبيه حاملين لافتات مكتوب عليها "عيش - حريه - عداله إجتماعيه"، كما رددوا هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام"، منددين بالأعمال القمعية لسلطات الانقلاب.
.........................
وزير داخلية الانقلاب يتواجد بمحيط ميدان #‏المطرية أثناء فاعلية لرافضي الانقلاب في محيط مسجد الحق قرب الميدان.
..................
مسيرة بـ "المنصورية" شمال #‏الجيزة نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية رفضًا لحصار "ناهيا" و"كرداسة"، انطلقت من أمام مسجد "الرحمة" وجابت الشوارع الرئيسية، ورفع المشاركون صورًا للرئيس مرسي، وشارات رابعة، مطالبين بالنزول غدًا في ذكرى "جمعة الغضب".
.........................
قوات أمن الانقلاب تقتحم قرية #‏ناهيا وتعتقل المواطنين من الشوارع عشوائيًا.
..............
حملة اعتقلات عشوائية للمواطنين بكرداسة وناهيا في#‏الجيزة وانقطاع التيار الكهربائي بناهيا.
................
كفر الشيخ
نظم رافضو الانقلاب بكفر الشيخ مسيرة بقرية "كفر السودان" في "دسوق"، طافات أرجاء القرية، رافعين فيها أعلام مصر، وشارات رابعة، وصورًا لمعتقلي القرية، ونددوا بسوء الأحوال المعيشية وارتفاع الأسعار، كما أكدوا على استمرار نضالهم ضد الانقلاب حتى إسقاطه.
كما قام أهالي "بلطيم" الرافضين للانقلاب بحملة تحت اسم "حملة بوسترات الشرعية"، قامو فيها بتعليق صور الرئيس مرسي بكثافة.
وفي الشرقية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة ووقفة مساء أمس بـ "أبو كبير"، رفع خلالهما المتظاهرون أعلام مصر، وشارات رابعة، وصورًا للرئيس مرسي وصورًا أخرى للمعتقلين والشهداء، وسط مشاركة من الأهالي، مؤكدين على استمرار نضالهم حتى إسقاط الانقلاب.
كما تظاهر أهالي سندهور تنديدًا بالانقلاب العسكري رافعين شارات رابعة وأعلام مصر كما رددوا عبارات مطالبة برحيل حكم العسكر.
وفي محافظة #‏البحيرة تظاهر أهالي حوش عيسى تنديدًا بحكم العسكر،رفع المشاركون لافتات منددة بالانقلاب العسكري،كما رددوا عبارا مطالبة بالقصاص.
وفي #‏دمياط أدى أهالي قرية دقهلة صلاة الغائب على أرواح الشهداء،كما نظموا مسيرة منددة بقنع الحريات ،رفع المشاركون خلالها شارات رابعة،مرددين هتافات مطالبة برحيل العسكر عن حكم البلاد،وأخرى بالقصاص للشهداء.
وفي كفر الدوار بالبحيرة انطلقت مسيرة قبيل صلاة العشاء من موقف "الكارتات"، ردد خلالها المشاركون هتافات مثل: "الثبات الثبات مش هنبطل مسيرات مش هنسيب حق اللى مات .. انزل انزل خليك راجل حكم العسكر راحل راحل"، كما رفعوا لافتات تندد بالاعتقالات العشوائية وتفاقم الأزمات المعيشية، وسط تفاعل من الأهالي، مؤكدين على استمرار حراكهم حتى إسقاط الانقلاب.
................
مسيرة لرافضي الانقلاب بـ #‏كفر_الشيخ منطلقة من "رافد الطريق الدولي" مرورًا بقرى "بلطيم"، وسط هتافات المشاركين ضد حكم العسكر، والقمع الأمني المستمر، مؤكدين على استمرار فعالياتهم.
................
نظم مناهضو الانقلاب ببلطيم سلسلة بشرية على روافد الطريق الدولي، ندد المشاركون خلالها بجرائم الانقلاب العسكري وقمع الحريات، مرددين هتافات مطالبة بالقصاص للشهداء.
كما نظم أهالي كفر السودان سلسلة بشرية بدسوق، رفعوا خلالها شارات رابعة، مرددين هتافات مطالبة برحيل العسكر عن حكم البلاد، وسط تفاعل من المارة.
وبقرية معدية مهدي التابعة لمركز مطوبس نظم رافضو الانقلاب سلسلة بشرية تبعتها مسيرة، حيث رفع المشاركون صورًا للشهداء والمعتقلين مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية.
................
انفجار محدود بخط الغاز الرئيسي على الطريق الدولي الساحلي بمحافظة #‏كفر_الشيخ إثر انفجار عبوة ناسفة أسفل الخط.
.............
الدقهليه

قوات أمن الانقلاب تقتحم قري "نوسا البحر - الضهرية - منشأة عاصم-سندوب " بـ #‏الدقهلية وتداهم العديد من منازل رافضي الانقلاب، وأنباء عن اعتقال 10 أشخاص.
....................
خرج رافضوا الانقلاب بمحافظة الدقهلية في عدد من الفعاليات الليلية الرافضة للانقلاب والمطالبة بإسقاط حكم العسكر، ففي قرية "أويش الحجر" نظم ثوار القرية وقفه منددة بالانقلاب الدموي الغاشم وباعتقال ابناء القريه وقتل الابرياء وطالبو بالفراج الفوري عن جميع المعتقلين وطالبو بالقصاص لدماء الشهداء.
وفي مركز "ميت غمر" نظم ثوار مركز ميت غمر فعالييتين ليليتين الأولى مسيرة بقرية "دماص" جابت أرجاء القريه هتفوا خلالها ضد حكم العسكر وضد الداخليه، والثانية سلسلة بشرية بقري "خط البحر" رفعوا خلالهما شارات رابعة وصور الدكتور محمد #‏مرسى وأعلام مصر وهتفوا منددين بالإنقلاب واستمرار حكم العسكر.
وفي قرية "الشبول" نظمت حركة شباب ضد الانقلاب مسيرة ليلية بعد صلاة العشاء مباشرة من مسجد الجامع الكبير بقرية الشبول دقهلية حمل خلالها المشاركون شارات رابعة العدوية، وطالبو فيها بإسقاط الحكم العسكري والإفراج عن معتقلي القرية والقصاص للشهداء.
وفي مركز المنصورة نظم ثوار المركز سلسلة بشرية على طريق "المنصورة ـ الدنابيق" رفع خلالها المشاركون شارات رابعة وأعلام مصر ولافتات تطالب بسقوط حكم العسكر والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.
..............
نظم مناهضو الانقلاب بمدينة المنصورة تظاهرة بمنطقة "الهدى والنور"؛ تنديدًا بجرائم الانقلاب العسكري، ومطالبة بمحاكمة قاداته، حيث رفع المشاركون شارات رابعة وأعلام مصر، وسط تفاعل من الأهالي.
وببلقاس نظم الأهالي سلسلة بشرية تبعتها مسيرة بالدراجات البخارية، رفعوا خلالها أعلام مصر شارات رابعة؛ تنديدًا باعتقال مناهضي الانقلاب.
كما خرج المتظاهرون بـ"ميت غمر،نبروة" في فعاليات نددوا خلالها بانتهاكات العسكر ضد المواطنين، مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، وعودة الشرعية الدستورية.
وبمركز المنصورة نظم رافضو الانقلاب سلسلة بشرية على طريق"المنصورة، طناح" الزراعي طالبوا خلالها بسقوط النظام العسكري، وسط تفاعل من الأهالي.
كما نظم رافضو الانقلاب بقرية البصراط سلسلة بشرية، رددوا خلالها بحكم العسكر، كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالجمالية مسيرة بالدراجات البخارية، ورفع المشاركون بالفعاليتين شارات رابعة وأعلام مصر.
...................
اعتقال 30 مواطنا من محطة طلخا بـ #‏الدقهلية
..............
قوات أمن الانقلاب في محافظة #‏الدقهلية تعتقل عددًا من المواطنين عشوائيا بمحطة قطار طلخا.
...............
مجهولون يحرقون محول الكهرباء بقرية "نوسا الغيط" بمركز "أجا"، وانقطاع الكهرباء عن القرية.
................
المنوفيه
فعاليتان بـ #‏المنوفية رفضًا لحكم العسكر.
نظم مناهضو الانقلاب بمركز منوف مسيرة بالدراجات البخارية تنديدًا بقمع الحريات وسوء الأوضاع الاقتصادية، رفعوا خلالها شارات رابعة وأعلام مصر، وسط تفاعل من المارة.
كما نظم أهالي منوف مسيرة جابت أرجاء المنطقة، مرددين هتافات مطالبة بالقصاص للشهداء، ورحيل حكم العسكر، وسط تفاعل الأهالي.
................
القليوبيه
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بـ "عرب العليقات" مسيرة انطلقت من أمام "المعهد الديني" مرورًا بـ "عرب الصوالحة" وختامًا بـ "عرب جهينة"، حيا فيها المشاركون متظاهري المطرية وصمودهم أمام قوات أمن الانقلاب.
كما انطلقت مسيرة أخرى بمدينة "بهتيم" من منطقة "مساكن اسكو"، طالبوا فيها بحقوق الشهداء وبإسقاط حكم العسكر.
في حين نظم "شباب ضد الانقلاب" وقفة بقرية "الحزاينة" في مركز "شبين القناطر"، ضمن فعاليات ذكرى ثورة يناير.
.............
المنيا
جانب من مسيرة مدينة "سمالوط" بمحافظة #‏المنيا، والتي انطلقت قبيل صلاة المغرب من أمام "مركز شرطة سمالوط"، وطافت شوارع معصرة سمالوط، وردد خلالها المشاركون هتافات مناهضة للانقلاب، مطالبين بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.
...............
الشرقيه

..............
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة القرين تظاهرة عصر اليوم، ندد المشاركون خلالها بجرائم الانقلاب العسكري، ورفعوا شارات رابعة وأعلام مصر، مرددين هتافات مطالبة بعودة الشرعية الدستورية.
كما نظم رافضو الانقلاب مسيرة بالدراجات البخارية عصر اليوم بمنطقة الحسينية؛ تنديدًا بقمع الحريات ومطالبة برحيل حكم العسكر.
.............
مسيرة بالدراجات البخارية لعدد من مناهضي الانقلاب بمركز الحسينية بمحافظة #‏الشرقية تنديدًا بحكم العسكر وتردي الأوضاع الإقتصادية للبلاد، وسط تفاعل من المارة.
..............
قوات أمن الانقلاب تعتدي على تظاهرة رافضة للحكم العسكري بطلقات الغاز والخرطوش بالزقازيق محافظة #‏الشرقية واعتقال عدد من المتظاهرين
...............
الغربيه
مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بمحافظة #‏الغربية.
نظم مناهضو الانقلاب بمدينة قطور مسيرة عصر اليوم؛ تنديدًا بالانقلاب العسكري، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، كما رددوا هتافات مطالبة برحيل العسكر عن حكم البلاد، والقصاص للشهداء، وسط تفاعل من المارة.
وبمدينة طنطا نظم الأهالي مسيرات منددة بحكم العسكر انطلقت الأولى بشارع البحر والأخرى بشارع محب، رفع المشاركون شارات رابعة، كما رددوا هتافات مطالبة بعودة الشرعية الدستورية.
..................
مسيرة مناهضة للانقلاب لتحالف دعم الشرعية بـ #‏طنطا بدأت من شارع "البحر" الرئيسي وطافت ارجاء المنطقة حيث تنديدًا بقمع الدخلية وسط هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والافراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.
..............
مجهولون يقطعون طريق " #‏مصر - #‏الإسكندرية" الزراعي بطنطا.
..............

الاسكندريه
مسيرة لـ "نساء ضد الانقلاب" في منطقة العصافرة بـ #‏الإسكندريةتنديدًا بالانقلاب العسكري واعتقال مناهضي الانقلاب، وسط تفاعل من الأهالي.
.............
داخلية الانقلاب تعتقل بطل العالم للكونغ فو محمد يوسف
..............
الاسماعيليه
سلسلة بشرية تبعتها مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري بمنطقة فايد في #‏الإسماعيلية وسط هتافات المشاركين مطالبين بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين، ورافعين شارات رابعة.
............
البحيره
مناهضو الانقلاب بـ #‏البحيرة ينددون بقمع الحريات.
نظم الأهالي أمام قرية "أبيس" سلسلة بشرية رفعوا خلالها شارات رابعة مرددين هتافات مطالبة بالقصاص للشهداء، والإفراج عن المعتقلين، وأخرى منددة بقمع الحريات.
وفي قرية "رأفت" نظم مناهضو الانقلاب سلسلة بشرية، رفعوا خلالها أعلام مصر، ونددوا باعتقال مناهضي الانقلاب، مطالبين بالإفراج عنهم، وسط تفاعل المارة.
...............
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمركز الدلنجات التابع لمحافظة البحيرة، ظهر اليوم الثلاثاء، سلسلة بشرية رفع المشاركون خلالها أعلام مصر وشارات رابعة العدوية، مطالبين برحيل العسكر وانهاء الانقلاب.
لاقت السلسلة تفاعل كبير من ركاب السيارات، وسط تأكيد المشاركين استمرار حراكهم الثورى فى كل الميادين الى ان يسقط الانقلاب.
..............
أهالي دمنهور يطالبون بإسقاط النظام
.............
نظم رافضو الانقلاب بمركز دمنهور بالبحيرة سلسلة بشرية ظهر اليوم؛تنديدًا باعتقال مناهضي الانقلاب،رفع المشاركون خلالها شارات رابعة وسط هتافات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورحيل حكم العسكر.
..................
#‏البحيرة| داخلية الانقلاب ترفض السماح لأهالي الشهيدين "عمر زغلول شعلان"، و"رائد سعد" بدفن ذويهم إلا بإقرارهم أنهم منتحرين، رغم إثبات التقرير الطبي قتلهم برصاص قوات أمن الانقلاب.
..................
مجهولون يقطعون الطريق الدولي "رشيد - الإسكندرية" بـ#‏البحيرة.
..............
الفيوم
قوات الأمن تكثف تواجدها بمدينة "اطسا" #‏الفيوم وانتشار مدرعات الشرطة والجيش على مداخل و مخارج المدينة وغلق جميع المقرات الشرطية والخدمية، عقب إطلاق نار على قوة أمنية عقب انفجار استهدف محكمة اطسا.
................
نظمت حركة نساء ضد الانقلاب بقرية مطرطارس بمركز سنورس بالفيوم مسيرة نسائية لرفض الانقلاب وللمطالبة بالقصاص من قتلة النساء والتنديد باستهدافهن المتكرر.
حيث انطلقت المسيرة قبيل ظهر اليوم من أمام مسجد وسمة وجابت أنحاء القرية وسط تفاعل من الاهالي ورفع شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى مطالبات بالافراج عن جميع المعتقلات من سجون العسكر والدخلية.
................
..................
بني سويف
جانب من مشاركة #‏بني_سويف في فعاليات اليوم ضد الانقلاب.
نظم مناهضو الانقلاب بقرية بني حيدر مسيرة عصر اليوم انطلقت من أمام مسجد "النور" بالفرية، وردد المشاركون خلالها هتافات منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية وأخرى مطالبة بالقصاص للشهداء.
وبالميمون نظم الأهالي مسيرة جابت أرجاء القرية، رافعين لافتات مطالبة بعودة الشرعية الدستورية، وسط تفاعل من المارة.
كما نظم رافضو الانقلاب بالأبصاري تظاهرة جابت أرجاء المنطقة، منددين بالانقلاب العسكري، وقمع الحريات.
...................

Delete this element to display blogger navbar