الاثنين، 28 فبراير 2011

منع مبارك وعائلته من السفر والتحفظ على اموالهم


منع مبارك وعائلته من السفر والتحفظ على اموالهم

القاهره الاثنين 28/2/2011

-النائب العام يصدر قرارا بمنع الرئيس المخلوع مبارك وعائلته من السفر خارج البلاد والتحفظ على أموالهم

-الإستفتاء على التعديلات الدستورية خلال أسبوع
- شهود عيان يؤكدون تواجد عدد من فلول جهاز أمن الدولة البائد بين موظفي الوحدة المحلية المعتصمين بالمحلة وتحريكهم لهم .

-اتفق الجيش ومجموعات من الحركات الشبابيه على عدد من النقاط منها محاسبة كل المسؤولين عن أحداث جمعة التطهير واعتداء قوات الشرطة العسكرية على المتظاهرين، ورحيل حكومة شفيق خلال أيام قليلة، مع طرح المجموعات الشبابية أسماء وزراء مقترحين من الكفاءات لشغل هذه المناصب الوزارية.

كما اتفقوا على إعادة هيكلة أجهزة وزارة الداخلية كليا، وحل جهاز مباحث أمن الدولة خلال خمسة أسابيع، والتنسيق الكامل في ملف المعتقلين، والإفراج الكامل عن كل المعتقلين الذين تطرح أسماؤهم، والإطاحة بكل المحافظين الحاليين بعد شهرين تقريبا. والموافقة على الحدين الأدنى والأقصى للأجور، وتولي الحكومة الجديدة إقرار هذا الحد وتوفير النفقات له.

-مرور جنازة مصطفى الصاوى بطريق خاطئ كان علامة فاصلة فى أحداث الثورة
-فتحي سرور يطلب من نقابة المحامين إعادة قيده بجدول المشتغل
-استئناف التداول بالبورصة المصرية يوم الثلاثاء 1 مارس
-غدًا الثلاثاء1/3. وقفة احتجاجية للإفراج عن خيرت الشاطر ومن معه
-قيادي بالجماعة الإسلامية: لم نتوصل لقرار نهائي بشأن تأسيس حزب سياسي
..................

الأحد، 27 فبراير 2011

فيديو لقناصة الشرطة وتدخلات اعلاميه لشفيق


فيديو لقناصة الشرطة وتدخلات اعلاميه لشفيق

القاهره الأحد 27/2/2011

قناصة الشرطة أعلى مبنى وزارة الداخلية يقنصون الثوار بميدان التحرير (متلفز)

-وزير الداخلية يكتفي بنقل مدير أمن البحيرة الذي أهان الشعب المصري
-بلاغ للنائب العام يتهم شركات الاتصالات بالاشتراك في قتل المتظاهرين حيث أنها قطعت خدمات الاتصالات

-الجنرال شفيق يمارس القمع الإعلامي ويأمر بمنع ظهور عمرو الليثي على قناة دريم نهائياً
-محمود سعد يقدم إستقالته على الهواء بسبب ضغوط الجنرال شفيق

وثيقة مسربة عن أوامر أمن الدولة للوزراء بعدم تقديم أي مزايا لنواب الإخوان للحد من شعبيتهم

-أسرة الشاطر تناشد الجيش بسرعة الإفراج عنه
-15 يوماً أخرى للمغربي بعد مواجهته بإبراهيم سليمان
-استقالة عدلي حسين محافظ القليوبية بعد مظاهرات ضده
-مصريون يتهمون الأمن الليبي بالاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم
-طائرة مصرية إلى الجزائر لإعادة المصريين بعد عبورهم الحدود الليبية
-يحيي الجمل يعلن تغيرات قيادات المؤسسات الصحفية المصرية مارس المقبل

حوار مع د/ سعد الكتاتني وكيل مؤسسي حزب الحرية والعدالة (متلفز)
-صبحي صالح: إجراء الانتخابات فى ظل زخم الثورة سيؤخر عودة محترفى السياسة للفوز بها
................

وفاة البروفيسور نجم الدين أربكان ( سيرة تاريخية )


وفاة قائد معركة الإسلام والعلمانية البروفيسور نجم الدين أربكان ( سيرة تاريخية )
نافذة مصر ـ
توفي نجم الدين اربكان رئيس اول حكومة اسلامية في تركيا والذي كان المرشد والمعلم لرئيس الوزراء الحالي رجب طيب اردوغان، الاحد عن 84 عاما، حسبما اعلن احد مساعديه.

وصرح مساعده اوغوزن اسيلترك لقناة "ان تي في" التلفزيونية "لقد فقدت تركيا احدى اهم شخصياتها".

ونقل اربكان الذي كان يترأس حزب "السعادة" الى المستشفى في انقرة في مطلع كانون الثاني/يناير لاصابته بالتهاب، بحسب "ان تي في".

وبدا رئيس الوزراء الاسبق واهنا وكان يتنقل مستخدما كرسيا نقالا.

أربكان من الميلاد

ولد أربكان عام 1926 وتخرج عام 1948 من جامعة استنبول ، وحصل على الدكتوراة من المانيا عام 1953 ثم صار استاذا عام 1956 في جامعة استنبول ،

وفي عام 1971 اسس حزب النظام الوطني ومن خلال هذا الحزب بدأ بنشاطه السياسي . وكان متفوقا في جميع مراحل دراسته . ومنذ نشأته الاولى كان متدينا وكان صوفيا من اتباع " محمد زاهد قوتقو" الذي كان إماماً وخطيباً بجامع اسكندر باشا باستنبول وكان مريدوا الشيخ زاهد نواة حزبه فيما بعد .

يحسب له انفتاحه على العمل الاسلامي العالمي وتعاونه مع الحركة الاسلامية ، وكسره طوق العلمانية التركية . ودعوته إلى اتحاد المسلمين ضد الهيمنة الغربية والصهيونية، و لفت أنظار الإسلاميين في تركيا إلى الجانب السياسي والإقتصادي ، كما وجه المسلمين إلى الاهتمام بالصناعة والتقنيات الحديثة ـ متخصص في صناعة المحركات والصناعات الثقيلة ، وكذا إنتشار الثقافة الاسلامية الشاملة ، و النقية بين الشعب التركي ، وتنشيط حركة الترجمة للدراسات الاسلامية الحديثة ، وتوثيق الاتصالات بين تركيا والعالمين العربي والاسلامي ورفع مستوى الوعي تجاه فلسطين والقدس ومعرفة خطورة الصهيونية على العالم الاسلامي بشكل عام وفلسطين بشكل خاص .

ظهرالبروفيسور نجم الدين اربكان المولود عام 1926م في نهاية الستينات ليدخل البرلمان عن دائرة (قونيه) مستقلاً بعدها شكل مع مجموعةٍ من النواب المتدينين (حزب النظام الوطني) الذي كان شعاره قبضةُ يد منطلقة في الهواء وإصبع الشهادة موجهاً نحو الأمام .

إلا انه في أبريل 1971م وجهت له بعض التهم وقدُّم للمحكمة التي أصدرت أمراً بإلغاء حزبه الذي لم يستمر سوى (16) شهرا ً، مع مصادرة ممتلكاته ومنع شخصياته من العمل من خلال أي حزب سياسي آخر، ومنعهم من تأسيس أي حزب جديد كما أنه لا يجوز لهم ترشيح أنفسهم ولو كانوا مستقلين 5.

ـ أسس اربكان في 11/10/1972 (حزب السلامة الوطني) وعلى إثر انتخابات 14/10/1973م شكَّل السلامة مع حزب الشعب ائتلافاً وزاريًّا تولى فيه أربكان منصب نائب رئيس الوزراء لمدة تسعة أشهر قبل أن تسقط الحكومة بانسحابه من الائتلاف ..وفى تلك الفترة ، استغل أربكان سفر رئيس الوزراء بولنت أجاويد إلى خارج البلاد ، وأعطى أوامر للجيش بالتحرك ، والسيطرة على النصف الشمالي من قبرص ، لحماية الأتراك الموجودين بها من إضطهاد اليونانيين .

وفي 5/12/1978م طالب المدعي العام التركي فصل أربكان عن حزبه (السلامة الوطني) بدعوى أنه يستغل الدين في السياسة وهو أمر مخالف لمبادئ أتاتورك العلمانية.

في 12/9/1980 قاد الجنرال كنعان ايفرين انقلاباً تسلم الجيش بموجبه زمام الأمور في البلاد.

أقام الانقلابيون (محاكم تفتيش) وبلغ عدد المعتقلين 30 ألفاً على رأسهم اربكان الذي أحيل مع 33 شخصاً من قيادات حزب السلامة إلى المحكمة العسكرية وطلبت لهم النيابة العامة أحكاماً تتراوح ما بين 41 و63 سنة سجن ، وتم حلُ الحزب.

عاد اربكان رئيساً للوزراء تحت عباءة الرفاه في 1996!!

في 28-2-1997 وجه مجلسُ الأمن القومي إليه رسالةٌ تحذيرية تطلبُ منه تنفيذ عددٍ من الإجراءات الموجهة ضد نشاطات ومظاهر إسلامية (كالحجاب ، ومدارس الأئمة والخطباء ، ومعاهد تحفيظ القرآن الكريم )

وقام الجيشُ التركي باستعراض عضلاته في إحدى ضواحي أنقرة ، وأغلقت الشرطة (18) مركزاً للتعليم الإسلامي ، واعتبر رئيس الأركان أن : تحطيم الأصولية الإسلامية في تركيا مسألة حياة أو موت بالنسبة للجيش ،

واصدر مجلس الأمن التركي تقريراً في70 صفحة عن خطر الرجعية في تركيا على العلمانية ، ونشر لائحة سوداء بأسماء (600) مؤسسة صناعية وتجارية يدعو(الحكومة والشعب لمقاطعتها لأن الأصوليين يديرونها !! متهماً حزب الرفاه علناً بدعم الأصولية وبالتحريض ضد العلمانية ، كما قامت محكمة عسكرية بتوقيف ثلاثة من مرافقي أربكان ، وهدد الجيش باللجوء إلى السلاح لإزالة الخطر الأصولي على العلمانية .
لكن في رسالةِ تحد للجيش أعلن أربكان عزم حكومته على بناء مسجد ضخم في ميدان "التقسيم" في إسطنبول حيث ينتصب أكبر تمثال لمصطفى كمال ، وبناء مسجد آخر في أنقرة في منطقة "شانكايا" التي تحتضن مقار مؤسسات الجمهورية العلمانية الرسمية . مؤكدا للصحافة أن العلمانية لا تعني قلَّة الدين.. وبعد أسبوع من إنذار الجنرالات حذَّر أربكان في تصريح صحفي الجيش من محاربة الإسلام ، مؤكداً أنه لا يمكن لأحد أن يقضي على شعب مؤمن ،

وفي 11/5/1997افتتح أربكان اجتماعاً ضم ممثلين لثماني دول إسلامية لبحث إمكانية تشكيل سوق إسلامية مشتركة ، وهو ما اعتبره العلمانيون بمثابة إعلان حرب جديد على النظام . وفى خُطة مُحمكة تم إلغاء شراكة حزب الوطن الأم بزعامة تانسو تشيللر مع الرفاه بزعامة أربكان ، وأدى انفراط شراكة الحزبين إلى استقالة الحكومة في أوائل شهر يونيو من عام 1997 ،

وفي 9-6-1997م تقدم المدَّعي العام بدعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية، مطالباً بحل حزب الرفاه بتهمة العمل على تغيير النظام العلماني في تركيا ،

وفي شهر يناير من عام 1997م أصدرت المحكمة الدستورية حكماً بحل الرفاه ، وبمنع أربكان وعدد من قادة الحزب من العمل السياسي لمدة خمس سنوات.

ظن البعضُ بهذه النهاية الدرامية أن تجربة الإسلام السياسي في تركيا انتهت إلى غير رجعة ، وان جهود النورسي وأربكان ذهبت سدى .

فى أغسطس 2001 أعلن جول وبولنت أرينش تأسيس حزب العدالة والتنمية كقرار استباقي لحكم المحكمة الدستورية بإغلاق الفضيلة ، في الوقت الذي أسس فيه رجائي قوطان الموالي لأربكان حزب السعادة ، لكن العدالة والتنمية حظي بالثلاثة الكبار في تركيا ، فبالإضافة إلى الاسمين السابقين كان أردوغان ينتظر السماح له بممارسة العمل السياسي بعد انتهاء فترة الحظر
.......................

السبت، 26 فبراير 2011

المواد المعدله بالدستور والجيش يعتذر عن فض اعتصام بالتحرير


المواد المعدله بالدستور والجيش يعتذر عن فض اعتصام بالتحرير
القاهره السبت 26/2/2011

-لجنة تعديل الدستور: مدة رئيس الجمهورية على دورتين بحد أقصى 8 سنوات وإلغاء الطوارئ
-الجيش يعتذر عن استخدام القوة لتفريق اعتصام التحرير ويتعهد بعدم تكراره
-الجيش يفض إحتجاجات فى ميدان التحرير بالقوة !
-حبس أنس الفقي وأسامة الشيخ 15 يوما على ذمة التحقيق
-احمد شفيق رئيس الوزراء يأمر قناة دريم بقطع بث حلقة معادة من أحد البرامج لانتقادها له من ابراهيم عيسي
ابنة سعدالدين الشاذلى :مبارك زوّر التاريخ ووضع صورته مكان والدي فى غرفة عمليات أكتوبر
-رجل نصح مبارك فكان جزاؤه 15 سنه سجن

-العادلي وعز يتسببان فى إصابة الشاطر بأزمة قلبية حيث تم تاخير الزياره للشاطر حتى تنتهى فتره تريضهما فانفعل ورفض الخروج للزياره حتى اصيب بازمه قلبيه
-قضاة مصريون يطالبون بالتحقيق مع وزير العدل فى تهم بالفساد
- تأجيل الدراسة بمحافظة الجيزة لمدة أسبوع
-جامعة القاهرة تلغى تواجد الحرس الجامعى وتستبدلهم بأمن مدنى
-استقالة خمسة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المصرية
-وزير التعليم: حذف اسم "مبارك" من المدارس المصرية يقرره المحافظون
-قرار بمنع دخول محافظ السويس اليها ورحيل مدير الأمن قريبا
تعيين اللواء طارق المهدي مشرف عام على اتحاد الإذاعة والتليفزيون
-جنود ليبيين متمردين يسيطرون على معبر مساعد الحدودي مع مصر
.................
المواد المقترحه لتعديل الدستور
انتهت اللجنة الدستورية المكلفة بتعديل المواد الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى من التعديلات الدستورية المقترح تعديلاها.

جاء فى التعديلات الجديدة التى أعلنها المستشار البشرى اليوم السبت اختصار مدة رئيس الجمهورية على دورتين متتاليتين مدة كل منهما 4 سنوات، ولا يحق له الترشح مرة أخرى مدى الحياة، وألا يقل سن الرئيس عن 40 عاما وبدون حد أقصى.

تضمنت التعديلات أن يكون رئيس الجمهورية مصريا ومن أبوين مصريين وعدم حصول أى منهم على جنسية أخرى بخلاف الجنسية المصرية وألا يكون متزوجا من أجنبية.

وقال المستشار طارق البشرى، فى مؤتمر صحفى اليوم السبت عقب اجتماع له ولرؤساء اللجنة الدستورية المكلفة بتعديل مواد دستورية مع رئيس المجلس العسكرى المشير حسين طنطاوى ونائبه الفريق سامى عنان إنه تم الاتفاق على تعديلات محددة فى المادة "76"، وهى الخاصة بإجراءات ترشيح رئيس الجمهورية.

وأكد أن الهدف من التعديلات فى هذه المادة هو التقليل والتخفيف من الشروط التى يجب توافرها فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية، وتمثلت فى ثلاث نقاط الأولى:
أن يؤيد 30 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس الشعب الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية،
والثانية أن يحصل المرشح على تأييد 30 ألف مواطن من 15 محافظة؛ بما لا يقل عن 1000 مواطن من كل محافظة،
والثالثة يمكن لأحد الأحزاب القائمة وله عضو واحد على الأقل فى أى من مجلسى الشعب والشورى "المنتخبين" ترشيح عضو من أعضائه لرئاسة الجمهورية.

وأكد البشرى قيام لجنة قضائية بحته بالإشراف الكامل على الانتخابات برئاسة رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعضوية لجنة قضائية خماسية من محكمة استئناف القاهرة ومحكمة النقض ومجلس الدولة والمحكمة الدستورية، كما تتولى جهات قضائية أيضا الإشراف على اللجان الفرعية.

وقال المستشار طارق البشرى، فى المؤتمر الصحفى الذى خصص لإعلان التعديلات الدستورية بحضور أعضاء اللجنة، إنه بالنسبة للمادة "75" والتى تتعلق بالشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية، والتى توجب بأن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين، أضيف إليها "ألا يكون هو أو أحد والديه حاصل على جنسية أجنبية، وألا يكون متزوجا من أجنبية، وألا يقل سنه عن 40 عاما".

بالنسبة للمادة "77" ، قال المستشار طارق البشرى إنه تقرر أن تكون مدة رئيس الجمهورية أربع سنوات ميلادية، ويرشح لمرة واحدة بعد ذلك "أى يحق له الترشح لدورتين متتاليتين فقط".

وبالنسبة للمادة "88" والخاصة بالإشراف على الانتخابات، فقد نص المشروع الحالى، بحسب المستشار طارق البشرى، "بأن يكون الإشراف من الهيئات القضائية؛ بداية من الإشراف على الجداول الانتخابية وحتى عمليات الانتخابات والفرز وإعلان النتائج.

وفيما يخص المادة "93"، قال المستشار طارق البشرى إن المشروع المقدم للاستفتاء يتعلق بالطعن فى صحة عضوية مجلس الشعب، بحيث يتم نقل الطعن من مجلس الشعب "سيد قراره" إلى المحكمة الدستورية العليا، بحيث تفصل فى الطعون الخاصة بصحة عضوية أعضاء المجلس.

وبشان المادة "139"، قال المستشار طارق البشرى إن التعديلات أوجبت على رئيس الجمهورية أن يقوم بتعيين نائبا له خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ مباشرة عمله، وإذا خلا المنصب "النائب" يقوم بتعيين نائب آخر على الفور، ويشترط به ما يشترط به منصب رئيس الجمهورية من أن يكون من أبويين مصريين، وألا يكون هو أو أحد والديه حاملا لجنسية أجنبية، أو متزوجا من أجنبية.

وقال المستشار طارق البشرى، فى المؤتمر الصحفى الذى خصص لإعلان التعديلات الدستورية بحضور أعضاء اللجنة، إنه بالنسبة للمادة "148" الخاصة بحالة الطوارئ، فإن التعديل يتضمن "أن يكون الإعلان عن حالة الطوارئ بعرضها على مجلس الشعب خلال سبعة أيام فقط، ويدعى المجلس فورا للانعقاد إن لم يكن موجودا، وألا تزيد مدة حالة الطوارئ عن ستة أشهر، يقوم بعدها باستفتاء شعبى، ويتقرر من
خلاله مدها".

وبالنسبة للمادة "179"، والخاصة بقوانين الإرهاب، فقد أعلن المستشار طارق البشرى إلغائها كاملة، أما المادة "189" والخاصة بتعديل الدستور، أضيفت إليها فقرة جديدة تتعلق بطريقة تعديل وتغيير الدستور "يستبدل بها دستور آخر". وأشار المستشار طارق البشرى إلى أن هذه التعديلات الدستورية بمثابة دستور مؤقت، يتم بعده وضع دستور جديد للبلاد.

وأكد أنه تقرر تعديل المادة "189" مكرر التى تتعلق بالوضع الحالى وانتخابات مجلسى الشعب والشورى الحالية، بحيث يجتمع المنتخبون من هذين المجلسين ويشكلوا لجنة تأسيسية من مائة عضو لإعداد دستور جديد للبلاد خلال 6 أشهر من انتخاب المجلسين، ويكون مدة الاستفتاء عليه 6 أشهر أيضا. وللمادة "189" مكرر واحد "حالة زمنية وقتية" بالنسبة لمجلس الشورى يقوم الناخبون باختيار ثلثيه بالانتخاب حتى يتمكنوا من اختيار رئيس الجمهورية الذى سيقوم بدوره بتعيين الثلث الأخير لمجلس الشورى.

وأشار البشرى إلى أن الاستفتاء على الدستور الجديد سيكون بكافة محافظات مصر عن طريق بطاقة الرقم القومى وليس من خلال الجداول الانتخابية.
.....................

الجمعة، 25 فبراير 2011

مليونيه بالتحرير وفيديو لمدير امن دمنهور

مليونيه بالتحرير وفيديو لمدير امن دمنهور
القاهره الجمعه 25/2/2011

-مليونية جديدة فى ميدان التحرير للمطالبة بالحفاظ على مكتسبات الثورة و تطالب بمحاكمة مبارك وعزل شفيق والنائب العام
-قوات الجيش تمنع المتظاهرين في ميدان التحرير من إقامة منصات في وسط الميدان، إلا بإذنٍ مسبق من القوات المسلحة

-تظاهرات حاشدة فى الأسكندرية و الالاف يتظاهرون فى طنطا والمحلة الكبرى والشرقية
-وقفة احتجاجية بالمحلة للمطالبة بإلغاء قانون الطوارئ وحل الحزب الوطني

-العفو الدولية: أسر شهداء 25 يناير تتعرض للتهديد من الشرطة المصرية
-جيش مصر: لا لإجهاض الثورة

-مجهولون يطلقون النار على معسكر الأمن المركزى برفح

مدير أمن دمنهور يسب ويتوعد الشعب بقطع اليد والاعتقال (متلفز)

شهادات:إسماعيل الشاعركان يقود السيارة الدبلوماسية المجنونة التي دهست وقتلت العشرات (متلفز)

-الجيش ينقذ ضابط من الموت عقب قتله لسائق بالرصاص وأهالي أحرقوا سيارته وحاصروا والده و النيابة تكتشف عدم وفاة ''سائق المعادي'' بعد التصريح بدفن جثته وانه في المستشفي وحالته خطيره

-محافظ القاهرة يُقرر هدم مقار الحزب الوطني وتحويلها لحدائق
-استقالة محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب
-5سنوات سجناً لـ 13 شرطياً وبراءة آخرين في حريق الداخلية

-الجيش: عودة 38481 مصرياً من ليبيا حتى الآن
وثيقة خطيرة تكشف دور مباحث أمن الدولة في محاولة بث الفرقة والفتنةبين الإخوان والتيار السلفي
...............

الخميس، 24 فبراير 2011

أنباء عن تواجد المختفين بسجن الوادى وشرطى يطلق النار على سائق

أنباء عن تواجد المختفين بسجن الوادى وشرطى يطلق النار على سائق

القاهره الخميس 24/2/2011

-أنباء عن تواجد المختفين من ثورة 25 يناير فى سجن الوادي الجديد ،، الداخلية وضعتهم داخل عنابر الجنائي
-جروح عدد منهم مازالت مفتوحه ولم يخضعوا للعلاج ، رغم تأكيدات محمود وجدي أنه لا أحد من المعتقلين موجود لديه
-أوامر كانت تصل للضباط بإطلاق الرصاص على المصلين اثناء الثوره
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة: نراقب الفتنة والثورة المضادة
شهادات : ضباط أمن الدولة دنسوا المصحف وأجبروا سجناء على السجود لصورة مبارك وقول لبيك مبارك

-القبض على أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق
بالفيديو.. الأهالي يعتدون على ضابط المعادي ويحرقون سيارته بعد أن اطلق النار على سائق ميكروباص بسبب التشاجر على اسبقيه المرور
-احمد ابوالغيط: عمر سليمان تعرض لمحاولة اغتيال في بداية فبراير

-الاستشار العالمى ومصمم مكتبة الاسكندريه ممدوح حمزة يتلقى رسائل تهديد بالقتل من مجهول بعد ان قدم بلاغا للنائب العام لاسترداد اموال مصر من النظام السابق

-الإخوان المسلمون : الثورة قامت للتحرر من الاستبداد الداخلي والاستعباد الخارجي
-د / الكتاتني يجمع توقيعات حزب الحريه والعداله ورئيسه وهياكله ستكون بالإنتخاب
-نداء من القوى الوطنية المصريه لإنقاذ الشعب الليبي
.....................

الأربعاء، 23 فبراير 2011

رفض حكومة شفيق ومنع عاطف عبيد وفاروق حسني من السفر


رفض حكومة شفيق ومنع عاطف عبيد وفاروق حسني من السفر
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_23.html

القاهره الاربعاء 23/2/2011
-لجنة تقصي حقائق 25 يناير: هناك دلائل على تعمد قتل المتظاهرين العزل
-إلإئتلاف الوطني للتغيير، والذي يضم أحزاب الوفد والتجمع والجبهة والناصري وجماعة الإخوان المسلمين وشباب 25 يناير، يعلن رفض تشكيل الحكومة الجديدة ويطالب بحكومة تكنوقراط

-النائب العام يصدر قرارمنع من السفر لكل من عاطف عبيد وفاروق حسني وأسامة الشيخ و عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية، ومدحت المليجي رئيس اتحاد المنتجين الزراعيين، وكذلك كل من رجال الأعمال ياسين منصور، وحامد الشيمي، وحلمي أبو العيش، وأدهم نادين، ونهاد رجب، ونبيل عبد العظيم، ومحمد أبو العينين.

تأييد منع عز وجرانه والمغربي ورشيد من التصرف بأموالهم وظهورهم بملابس السجن (متلفز)
-الجيش ينفي اندلاع حرائق بكنيسة ماري جرجس برفح
-القوات المسلحة تؤكد عدم محاسبة من يعثر على سلاح أو ذخيرة ويسلمها

-استئناف الدراسة بالمدارس الأسبوع المقبل وتأجيلها بالجامعات أسبوعاً
-إطلاق نار عشوائي بأحد شوارع المهندسين وأنباء عن سقوط قتلى
-إستقالة محمد علي إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية
-عزل حمدي خليفة نقيب المحامين الموالي للنظام وقبول استقالة سعيد عبد الخالق وكيل النقابة السابق وعمر هريدي أمين الصندوق الموالي لأحمد عز

-أنباء عن حل الاتحادات الطلابية في الجامعات
-والزقازيق تقرر اختيار العمداء بالانتخاب
-وزير الداخلية يؤيد إلغاء الطوارئ وينفى استعمال الشرطه العنف او اخراج المساجين!
-إختيار د / سعد الكتاتني وكيل لمؤسسي حزب الحرية والعدالة
.......................

د.خالد عوده: اخرجوا 25 فبراير لحماية الثوره


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من أ.د. خالد عبد القادر عودة
الثورة فى خطر
ياشعب مصر: أخرجوا جميعا الجمعة القادمة 25 فبراير لإنقاذ ثورتكم

إن مؤسسة الفساد فى مصر بما تضم من المفسدين والإنتهازيين والمتحولين مازالت تقبض بقوة على زمام المؤسسات الإعلامية والتعليمية والأمنية والإقتصادية والإدارية والإجتماعية، وتسعى بشراسة لإستعادة زمام المبادرة بغية إجهاض باقى مطالب الشعب ، تحت دعوى أنه بسقوط الرئيس السابق وحل مجلسى الشعب والشورى قد تحققت مطالب الشعب وتعديل الدستور.

فالوزارة مازالت بقيادة أحمد شفيق أحد عناصر وركائز الحكم الفاسد وهو يعد لتشكيل وزارة كوميدية تضم وزراء ناعمين ليس لأحد منهم شعبية، ولم نسمع لأحدهم دورا فى الثورة أو فى المعارضة قبل الثورة، فلا هى وزارة إئتلاف وطنى ولا هى وزارة تكنوقراط، ومازالت تضم عناصر الحكم الفاسد لحكومة نظيف ووزراء آخرين سابقين من الحزب الوطنى تداولوا سابقا على حكم مبارك.

ووزير العدل فى حكومة نظيف الذى عمل جاهدا على تسييس القضاء لخدمة النظام الفاسد، وقاوم إستقلال القضاء وعمل على إختيار دوائر محددة لنظر قضايا معينة لمصلحة النظام الفاسد مازال يقبض بقوة على النيابات ومحامى العموم فى مصر، ويقصد ببقائه فى منصبه حماية الوزراء وبطانة مبارك من الإتهام وتوجيه سير العدالة بما يحقق مصلحة النظام الفاسد.

ووزير الخارجية بوق النظام الفاسد الذى سب حماس ورفض فتح معبر رفح وشجع على دعم شعب إسرائيل من خلال السكوت عن بيع الغاز المصرى لإسرائيل بأسعار زهيدة، يقصد ببقائه فى منصبه التراخى فى متابعة أموال مبارك وأسرته وأصهاره وأعوانه خارج البلاد.

والمضحك أن النائب العام الذى يأتمر بأمر وزير العدل قام بإرسال ملف أموال مبارك وأسرته إلى وزير الخارجية أحمد أبو الغيط. ووبهذا يكون الثلاثة المرتبطون بحكم مبارك الفاسد هم من يقومون على إسترجاع أموال الشعب من المفسدين ولصوص القطاع العام.

ووزير البيئة الذى أهدر الأموال الواردة من المنظمات العالمية لنشر الثقافة البيئية وحماية الدلتا على المستشارين المعينين بعد المعاش والذين يتقاضى كل منهم عشرات الألاف من الجنيهات شهريا، ولم يؤد وظيفته الرئيسية فى حماية الدلتا من التغيرات المناخية. ووزير الإنتاج الحربى الذى يعلم القاصى والدانى أنه سخر أموال وإمكانيات الوزارة للدعاية الإنتخابية له فى جميع الإنتخابات المزيفة السابقة.

أما مباحث أمن الدولة فهى تعيد تجميع صفوفها بنفس القيادات الذين قاموا على تعذيب أفراد الشعب إستعدادا للإنقضاض على مفجرى الثورة الشعبية.

ورؤساء الصحف القومية الذين عارضوا الثورة وأهانوا شبابها، وحرضوا على مناوءتها يشغلون الشعب بقصص عن أحمد عز والحبيب العادلى وغيرهم من الوزراء لصوص المال العام.

والصحف العلمانية الخاصة التى خصها نظام مبارك بالترخيص دون غيرها تنشر الفتن وتحاول إغواء الشعب بدستور يخلوا من المادة الثانية .

والمجلس الأعلى للقوات المسلحة يطلب عدم التعرض للسيرة الشخصية للرئيس المخلوع، إكتفاءا بإتهام رجال الأعمال، والترحم على شهداء الثورة. ورؤساء الجامعات الذين سخروا الجامعات لتدعيم نظام مبارك وفصلوا الطلاب الأحرار ذوى الرأى وعينوا جميع العمداء ونوابهم من عناصر الحزب الوطنى مايزالون يقبعون فى مناصبهم على قمة هيكل من الحزب الوطنى. والمحافظون الذين عينهم مبارك، ومديرى الأمن الذين عينهم وزير الداخلية الخائن، ومحامى العموم الذين عينهم وزير العدل فى الحكومة الفاسدة مايزالون يجثمون على رؤوس الشعب.

ياشباب مصر الذين يعتز بهم الوطن ويفخر بهم كل العالم

عليكم باليقظة وتنظيم الصفوف والإتحاد حول قائمة مطالب واحدة، والإصرار على هذه المطالب ، فالوقت ليس وقت الخلاف حول التمثيل الشعبى ، فهو أمر سوف تحسمه الإنتخابات القادمة، واعلموا أن ثورتكم ضد نظام حكم مبارك الفاسد لا تتحقق أهدافها بمجرد رحيل الطاغية وحل مجلسى الشعب والشورى وتشكيل لجنة لتعديل الدستور،

وإنما تتحقق بتطهير البلاد من أرباب الفساد ولصوص المال العام ،
وتنحية كل عناصر الفساد التى شاركت نظام حكم مبارك الجائر فى الإستئثار بالحكم والثروة،
وإسقاط الحماية عن لصوص أموال الشعب وأباطرة التعذيب عن السلطة ،
و إنهاء كل مظاهر وتوابع السيطرة الحزبية والأمنية على باقى مؤسسات الدولة الدستورية التنفيذية والقضائية والمؤسسات الإدارية والأمنية والإعلامية والتعليمية والإقتصادية والإجتماعية، توطئة لإنتخابات برلمانية حرة وإقامة حكم ديمقراطى سليم.

إن الشعب فى مصر لن يقبل الحماية التى يضفيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مبارك وبطانته. ولن يقبل محاولة غسل النظام السابق وإعادته فى صورة أخرى. ولن يقبل وزيرا واحدا من وزراء العهد البائد. فالشعب يصر على تطهير البلاد ويطلب من المجلس العسكرى الحاكم فى مصر والوزارة الإنتقالية إصدار القرارات الآتية التى تلبى مطالب الشعب، فإن لم يلبى المجلس العسكرى مطالب الشعب، فإننا نطلب من ممثلى قوى الشعب تشكيل حكومة إئتلافية ، ومناشدة دول العالم الإعتراف بهذه الحكومة ،

كما ندعو أساتذة الجامعات لتطهير الجامعات بأنفسهم من خلال نواديهم، والقضاة لتطهير القضاء ، والإعلاميون لتطهير وسائل الإعلام، وموظفى الوزرات والمؤسسات الإقتصادية والإجتماعية لتطهيرها من العناصر الفاسدة.
.......................

الثلاثاء، 22 فبراير 2011

القرضاوي يهدر دم القذافي وصور للمذابح




شاهد : العلامة القرضاوي يهدر دم الطاغية المجنون القذافى (متلفز)
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=11308

نافذة مصر / الجزيرة-أفتى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي بقتل الطاغية الليبي معمر القذافي بسبب قتله أبناء شعبه عن طريق قصفهم بالطائرات واستخدام المرتزقة الأجانب لقتلهم.

وطالب القرضاوي -في حديث للجزيرة مساء أمس الاثنين 21/2- قادة وضباط وجنود الجيش الليبي بـ"ألا يسمعوا ولا يطيعوا أوامر القذافي بقتل أبناء شعبهم لأن السمع والطاعة هنا حرام، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

وقال القرضاوي "أصدر الآن فتوى بقتل القذافي. أي ضابط أو جندي أو أي شخص يتمكن من أن يطلق عليه رصاصة فليفعل، ليريح الليبيين والأمة من شر هذا الرجل المجنون وظلمه".
وأضاف "لا يجوز لأي ضابط أن يطيع هذا الرجل في المعصية والظلم والبغي على العباد".

وأضاف "أن يقتل الراعي الرعية بهذه الوسائل الجهنمية هذا من أعظم الجرائم عند الله عز وجل، وأقول للضباط حول القذافي من الذين يأتمرون بأمره الآية الكريمة:
ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما.
وكذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم".

وقال القرضاوي إن القذافي "لم يعد يعقل، ووُصف من قديم بأنه مجنون"، وخاطبه قائلا "إذا كنت أبا قائدا للشعب الليبي فهل يعقل أن يقتل الأب أولاده وتضرب شعبك بالطائرات وتسلط عليهم المرتزقة"، وأضاف "الصهاينه" عندما ضربت غزة لم تفعل ذلك".

ووصف القرضاوي سيف الإسلام القذافي بأنه "سيف من سيوف الجاهلية، وقد أراد بخطابه تسليط الشعب الليبي بعضه على بعض".

وخاطب القرضاوي الجيش الليبي بالقول "أنتم لستم أقل وطنية من الجيش التونسي الذي رفض أوامر الرئيس الهارب زين العابدين بن علي بإطلاق الرصاص على المتظاهرين هناك،
وأيضاً لستم أقل من الجيش المصري العظيم الذي حمى الثورة هناك ولم يستجب لأوامر الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بقمع الثوار في جمعة الغضب".
ودعا الجيش الليبي إلى "ألا يضرب قومه، وألا يضحي بشعبه من أجل إنسان مجنون وعدم إطاعة من يأمره بضرب قومه".

كما خاطب القرضاوي الشعب الليبي قائلا "اثبتوا على ما أنتم عليه واصبروا، ومهما كانت التضحيات من أجل الحرية التي لها ثمن فعليكم الاستمرار في ثورتكم، ومن يسقط منكم فإنه يسقط شهيدا عند ربه وله منزلة عظيمة في الفردوس الأعلى".

كما دعا الشعبين التونسي والمصري والحكومات والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة إلى عدم الصمت على ما يجري في ليبيا.

ودعا القرضاوي للشعب الليبي "بالنصرة على القذافي وأعوانه وأن يأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر".
.....................
لمشاهده الفيديو اضغط هنا
.....................

تعديل وزاري وجمال كان يدبر لانقلاب

تعديل وزاري وجمال كان يدبر لانقلاب
القاهره الثلاثاء 22/2/2011
-حمدى السيد:قبل الثوره جمال مبارك كان يدبر لانقلاب على أبيه بدعم العادلى اذا كان مبارك رشح نفسه في الانتخابات المقبله

-مصر: تعديل في حكومة شفيق والوزراء الجدد يؤدون اليمين
-د يحيى الجمل عين نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الحوار المجتمعي، ومنير فخري عبد النور الذي عين وزيرا للسياحة.
وعين محمد عبدالمنعم الصاوي وزيرا للثقافة وأحمد جمال الدين وزيرا للتعليم
والدكتور عمرو عزت سلامة وزيرا للبحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور سمير صياد وزيرا للتجارة والصناعة،
كما عين أسماعيل إبراهيم وزيرا للقوى العاملة ومحمود نظيف ثروت وزيرا للبترول.
وحصل الدكتور أشرف محمود حاتم على وزارة الصحة والسكان وعين الدكتور جودة عبدالخالق وزيرا للتضامن واالعدالة الاجتماعية.
ولوحظ إلغاء وزارة الإعلام في التشكيلة الجديدة.
وعمرو حمزاوى يرفض وزارة الشباب
-بعد عدم تنفيذ مطالبهم عمال شركة الغزل والنسيج بكفر الدواريقتحمون الشركه ويضربون رئيس الشركة بالانابه حتى الموت!

-رئيس جهاز الكسب غير المشروع يعقد مؤتمرا صحفيا الأربعاء 23/2 للإعلان عن تفاصيل ثروة مبارك وأفراد عائلته من أموال سائلة وعقارات وأسهم داخل مصر وخارجها

-استقالة مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين
-حبس عمرو عسل رئيس جهاز التنمية الصناعية السابق 15 يوما
-عز يريد "سيراميك" لزنزانته".. العادلي وجرانة والمغربي يطلبون "ريسيفير" وتليفزيون

-الإخوان يستغربون أن يظل جهاز مباحث أمن الدولة قائمًا بقياداته وأشخاصه وصلاحياته ومقاره

-صحيفة قطرية: مصر أبلغت ليبيا رسميها أنها قد تتدخل عسكرياً لحماية مواطنيها هناك
-ليبيا: السماح بهبوط طائرتين حربيتين مصريتين في ليبيا لاجلاء العمالة المصرية
شاهد : العلامة القرضاوي يهدر دم الطاغية المجنون (متلفز)
........................

الاثنين، 21 فبراير 2011

تجميد اموال مبارك وأسرته وحزب للاخوان


تجميد اموال مبارك وأسرته وحزب للاخوان
القاهره الاثنين 21/2/2011

-طلب النائب العام المصري يوم الاثنين 21/2 من وزير الخارجية المصري تجميد أرصدة الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته وابنيه.

وأضاف في بيان انه قام "بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الاجنبية تجميد الحسابات والارصدة الخاصة بكل من محمد حسني مبارك الرئيس السابق وزوجته سوزان ثابت ونجله علاء مبارك وزوجته هايدي راسخ وجمال مبارك وزوجته خديجة الجمال


-مصادر: الإمارات تراجعت عن اقتراح استضافة مبارك بعد معرفتها حجم ثروته
-النائب العام يحيل العادلي وجرانه للمحاكمة العاجلة أمام جنايات القاهرة
-حبس عهدي فضل رئيس مجلس ادارة مؤسسة أخبار اليوم السابق‏
--تضارب الانباء حول اقالة رئيس جهاز امن الدولة حسن عبد الرحمن

-مقتل 10 مصريين في احداث ليبيا ومناشدات للقوات المصرية بإرسال طائرات لإجلائهم على وجه السرعه

-مساعدات طبية وغذائية من أهالى مرسى مطروح للشعب الليبي الشقيق
-رويترز: عودة الهدوء لمدينة السويس المصرية بعد دهس متظاهرة تحت جنزير دبابة
-أوامر بضبط وإحضار 3 ضباط قتلو 21 شهيداً من الإسكندرية فى جمعة الغضب

-كان يوثق جرائم المظاهرات بالصور أحمد بسيوني شهيد ثورة الكرامة

معلومات عن وجود مدير الأهرام رضا هلال المختفي منذ 8 سنوات فى ليمان طرة (متلفز)
-جامعة القاهرة تُرَحِل امتحانات التعليم المفتوح ''دور يناير'' إلى يوليو
-صحفيو مصر بيوم غضب : "الشعب يريد إسقاط النفاق" !
-فاروق الباز يجدد الحلم بتنمية مصر
عندما بكى الشيخ المهاجر في سبيل الله د.وجدي غنيم (متلفز)
القرضاوي: القذافي انتهى (متلفز)
-الإخوان المسلمون قرروا إنشاء حزب سياسي باسم "الحرية والعدالة و عضوية الحزب سوف تكون مفتوحة لكافة المصريين الذين يقبلون ببرنامج الحزب وتوجهاته
-القرضاوى : لايوجد لدي حرس ولم ار وائل غنيم على المنصه
.................

الأحد، 20 فبراير 2011

دراسة تقليص صلاحيات الرئيس

دراسة تقليص صلاحيات الرئيس

http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_20.html
القاهره الأحد 20/2/2011

- اللجنة الدستورية تدرس تقليص صلاحيات الرئيس لصالح الشعب وإنتخاب نائبه
-مصدر عسكري : قانون الطوارئ لن يتم إلغاؤه، وإنما سيتم تعطيل العمل به و لن يستخدم إلا فى حالات الخلل الأمنى.

-المصدر طالب «بعدم التشهير بالرئيس المخلوع حسنى مبارك »
- محمد كمال، أمين التدريب والتثقيف بالحزب الوطني (البائد) : مبارك فى صحة جيدة بينما جمال فى حالة نفسية سيئة بسبب هول المفاجأة

- الليله الاولى لعز والعادلي داخل السجن : حلاقه ميري وسب فاضح من المساجين

-إحتفالية حاشدة بالمحلة لتكريم الشهداء بحضور الحسيني والبلتاجي وأذناب أمن الدولة
-ضبط أحد مجرمي جهاز امن الدولة(البائد) أثناء تنصته على أسماء ضيوف مؤتمر الوفاء للشهداء الحاشد بمدينة المحلة

-اتهامات لضباط قسم شرطة ببا ببني سويف بقتل 10 شهداء في ''جمعة الغضب''

- فضائح المليارديرإبراهيم كامل (الخط الأحمر) الذي يخرج تظاهرات ( البلطجية ) لتأييد مبارك

-إقالة فؤاد حسان المفوض العام لشركة غزل المحلة
-
ملكنا هذه الدنيا القرونا بصوت شهيد ثورة 25 يناير مصطفى الصاوى
.....................

السبت، 19 فبراير 2011

فيديو لشهيد وذهول الوزراء المحبوسين وحفظ التحقيق مع الرائد شومان


فيديو لشهيد وذهول الوزراء المحبوسين وحفظ التحقيق مع الرائد شومان
القاهره السبت 19/2/2011

-النائب السابق جمال زهران : أراض للدوله اعطيت لرجال اعمال أضاعت على مصر 800 مليار جنيه مساحتها 16 مليون فدان أي 67.2 ألف كيلومتر مربع
-لحظات إستشهاد مصطفى الصاوي على كوبري قصر النيل (متلفز) والإخوان يؤبنوه الإثنين 21/2

-إصابة العادلي وجرانة والمغربي وعز بحالة ذهول وصمت داخل سجن طرة
-نيويورك تايمز: سويسرا تكشف عن أرصدة تابعة لمبارك وأسرته في بنوكها
-نقل اللواء محمد إبراهيم (المشهور عنه القسوة) مدير أمن الإسكندرية إلى مديرية أمن بورسعيد

-الافراج عن 240 سجين سياسي
-«الداخلية» تدرس تحويل مباحث أمن الدولة إلى «جهاز معلومات» عن «الإرهاب»
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقرر حفظ التحقيق مع الرائد أحمد شومان الذى انضم للثوره

-وكالة: مصر تجري تغييرا وزاريا محدودا قريبايشمل ثلاث أو أربعة وزراء منهم هاني هلال ومفيد شهاب وعائشة عبد الهادي
-عودة الأفواج السياحية إلى الأقصر بدأها هولنديون ،، وتوقعات بوصول أفواج من فرنسا وإنجلترا

-رموز الحزب الوطني البائد تقود الإعتصامات والإضرابات الفئوية للإلتفاف على مكتسبات الثورة
-الأهرام (المتحوله) تجري استفتاء على بقاء المادة الثانية بالدستور
-الإخوان المسلمون يطالبون بتطهير البلاد من بقايا النظام البا ئد لبنائها على أسس سليمة
..................
-قنوات الجزيرة تتعرض للتشويش وتنصح قناة الجزيرة مشاهديها الكرام متابعتها على الترددات التالية:
القمر الصناعي نايل سات على التردد 11355 أو 11555 عمودي
القمر الصناعي عرب سات على التردد 11585 عمودي
القمر الصناعي عرب سات على التردد 11996 أفقي
القمر الصناعي هوت بيرد على التردد 12111 عمودي
..............

الجمعة، 18 فبراير 2011

القرضاوي يخطب جمعة الانتصار وامن الدولة عذب بعض شباب التحرير


القرضاوي يخطب جمعة الانتصار وامن الدولة عذب بعض شباب التحرير

http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_18.html

القاهره الجمعة 18/2/2011

العلامة القرضاوي يخطب جمعة الانتصار والاستمرار فى مليونين بميدان التحرير

-أمن الدولة كان حاضراً فى ميدان التحرير وقام بتعذيب وتعرية شباب وفتيات !!

-امن الدولة استدرج بعض شباب الثوره وعذبهم قبل وبعد التنحي

-أطباء: جثث شهداء ثورة 25 يناير كانت تفوح منها رائحة المسك

-حبس اللواء اسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، واللواء عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية السابق للأمن العام، واللواء احمد رمزي، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الأمن المركزي، 15 يوم على ذمة التحقيق

-قرار بحبس عز والمغربي وجرانه والعادلي 15 يوما

-لحظة دخول عز وجرانه والمغربي إلى سجن طره مقيدين بالأغلال (متلفز)

-عناصر الداخلية فى طنطا يحاولون التغول ومنع إحتفالية بانتصار الثورة رغم موافقة المحافظ

- منظمة العفو الدوليه تتهم الجيش بتعذيب متظاهرين والجيش ينفى مؤكدا البحث عن الحقيقه وعن المعتقلين

-نبيل المغربي (70 عاما) أقدم سجين سياسي مصري يناشد العفو

-مصدر بالجيش :مصر تسمح بمرور سفينتين حربيتين ايرانيتين عبر قناة السويس وانهما لاتحملان اى معدات عسكريه او نوويه او كيماويه

...............

-القرضاوى يوجه رسائل للثوار والشعب والجيش والنظم العربية من ميدان التحرير :

-الإنتصار لم يكن على مبارك فقط كان إنتصار على الظلم والقهر والسلب والنهب والأنانية

-القرضاوي يؤكد : الإنتصار لم يكن على مبارك فقط كان إنتصار على الظلم والقهر والسلب والنهب والأنانية

-أوصيكم بالحفاظ على روح الثورة فبناء مصر بدأ

-مصر إنتصرت على الطائفية الملعونة التي صنعها الفرعون المستبد والمسيحي وقف بجوار أخيه المسلم

-نطالب الجيش أن يحرر مصر من حكومة العهد البائد التي تذكر الشعب بالظلم والباطل والجمال والخيول والقناصة الذين مارسوا القتل والترويع

-نطالب الجيش بالإفراج عن المعتقلين السياسيين الذين قضوا دهراً داخل السجون بأحكام محاكم عسكرية وطوارئ لا تهتم بالحق

-أبناء مصر من الموظفين والعمال إصبروا فالإضرابات والإعتصامات تؤخر البناء ولا يجوز لنا أن نؤخرالإقتصاد وعلى الجيش أن يطمئنهم

-إلى الأنظمة العربية : لن توقفوا التاريخ ولن تحاربوا الأقدار ولن تؤخروا النهار والزمن تغير تقربوا للشعوب وحاوروهم واحترموا عقولهم

-عندي أمل أن يقر الله عيني بالخطبة فى المسجد الأقصى كما أقرها بالخطبة فى التحرير

-وأوصي بفتح معبر رفح فغزة من مصر ومصر من غزة

...................

الخميس، 17 فبراير 2011

فيديو خروج مبارك وصورة شهيد يبتسم


فيديو خروج مبارك وصورة شهيد يبتسم

القاهره الخميس 17/2/2011
-فيديو يعرض لحظة مغادرة مبارك للقصر الرئاسي قبل دقائق من تنحيه
-مطالبات بدفن شهيد مجهول قُتل في المظاهرات وهو يبتسم بميدان التحرير
-احمد الطيب :رفضت طلب جهاز مباحث أمن الدولة بالتحفظ على العلامة القرضاوي (الثمانيني) فى لاظوغلي

-مصدر دستوري : إلغاء الطوارئ خلال أسابيع قليلة والتصويت فى الإنتخابات ببطاقة الرقم القومي
-ضابط كبير يقول إن الجيش لن يطرح مرشحا لانتخابات الرئاسة المصرية
-ثوار يناير : لم يتحقق من مطالب الثورة سوى مطلبين بينما ما يزال العديد من المطالب قيد الانتظار

-قيادات التليفزيون تتخلص من مستندات أيام مبارك تحت حماية السلطات
-العلامة القرضاوي خطيبا لجمعة النصر غدا 18-2 بميدان التحرير
- الغاء عبور سفينتين إيرانيتين من قناة السويس نزع فتيل توتر دبلوماسي
-مسؤول: ابلاغ قناة السويس بالغاء رحلتي سفينتين حربيتين ايرانيتين
.............

الأربعاء، 16 فبراير 2011

شاهد عيان على استخدام الرصاص الحى ضد المتظاهرين

شاهد عيان على استخدام الرصاص الحى ضد المتظاهرين

http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_16.html

القاهره الأربعاء 16/2/2011

-شاب يحكي كيف قتل ضباط الشرطة المتظاهرين بالرصاص الحي من الخلف كالأسرى(متلفز)

-وزير الصحة: 365 حالة وفاة و5500 مصاب منذ بداية ثورة مصر

-تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات أسبوعا آخر حتى 26 فبراير


-قاض مصري يأمر بمنع أمين أباظة وزير الزراعة السابق ورجلي أعمال من مغادرة البلاد ويقرر التحفظ على أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة

- منع رجلي الأعمال مدحت المليجي وحلمي أبو العيش من السفر للخارج

-الأخوان ساويرس يغادران لسويسرا وفرنسا وزوجة عز ونجله يعودان لمصر

-نهى الزيني : يجب ملاحقة حسين سالم" بأقصى سرعة

وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام للإفراج عن المعتقلين السياسيين

-مصر تؤجل ضخ الغاز للكيان الصهيوني لأجل غير مسمى بسبب التفجير الذى اصاب خط الغاز

-حلقة منى الشاذلي عن ضباط الشرطة رفضت تليفون شقيق الشهيد مصطفى الصاوي

-قناة المحور تطيح بالمتحولين سيد علي وهناء السمري و48 ساعة

-إضراب آلاف العمال بالمحلة ودمياط

-اللجان الشعبيه تنهي خصومة ثأرية بالفيوم

احتفالات بالإسكندرية لانتصار الثورة

-بي بي سي فى كفر المصيلحه (مسقط رأس مبارك) : لم يحزنوا عليه لأنه لم يدخلها منذ 30عام

- صحيفه الاخبار : مبارك فى السعودية لأداء العمرة وحالته متردية وأوصى بأن يدفن بجوار حفيده

-الإخوان المسلمون: يطالبون بتطهير مباحث أمن الدولة وتشكيل حكومة جديدة

-د. الكتاتني: الإخوان المسلمون لن يترشحوا للرئاسة

-العلامة القرضاوي ينشد إبتهاجاً بنجاح الثورة وسقوط مبارك (متلفز)

-الطريدة : رائعة عبد الرحمن يوسف (متلفز)

- السماح للشيخ سيد عسكر النائب الاخوانى السابق بالسفر للخارج بعد منعه لساعات

-وزير الخارجيه الصهيوني يقول ان سفينتان حربيتان ايرانيتان متوجهتان لسوريا عبر قناة السويس وايران تعلن انهما كانتا في تدريب فى البحر المتوسط وامريكا تعلن انها تعلم بخطط السفينتين بعبور قناه السويس.

..................

الثلاثاء، 15 فبراير 2011

لجنة الدستور برئاسة البشري واستفتاء خلال شهرين

لجنة الدستور برئاسة البشري واستفتاء خلال شهرين
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_15.html
القاهره الثلاثاء 15/2/2011

-المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر يؤكد مجددا انه يريد تسليم السلطة لادارة مدنية بما في ذلك رئيس منتخب خلال 6 اشهر ويحذر من ان مزيدا من الاضرابات ستكون كارثية
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة : لانسعى الى سلطة وفوجئنا بحجم الفساد

- الشرطة أطلقت الرصاص على متظاهرين فى البحيرة لحماية ضابط أمن دولة مغتصب اراضى واصابه 3 أحدهم مصاب براسه

- طارق البشرى رئيسا للجنة تعديل الدستور وعضويه اساتذة القانون الدستورى عاطف البنا وحسنين عبد العال من جامعة القاهرة ومحمد باهى يونس من جامعة الاسكندرية وصبحي صالح المحامي بالنقض والمستشار ماهى سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار حسن البدراوى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار حاتم بجاتو رئيس هيئة المفوضين فى المحكمة الدستورية العليا الذي سيكون مقررا للجنة

-الجيش يطلب الانتهاء من التعديلات خلال عشرة ايام وعرضها على الاستفتاء خلال شهرين
- عاطف البنا : لا اقتراب من الماده الثانيه فى الدستور اثناء التعديل
- تغييرات جديدة بقيادات وزارة الداخلية

مصدر امني: وضع إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق تحت الإقامة الجبرية بمنزله فى المعادي
- بلاغ يتهم منير ثابت شقيق سوزان بالتربح واستغلال النفوذ
- البنك المركزي المصري يقرر استمرار اغلاق البنوك الاربعاء والخميس 16-17/2

- بريطانيا تتعقب حسابات وزراء مبارك
- صحيفة الاهرام : اللحظات الأخيرة : مبارك يسب العادلي بألفاظ نابيه وقطع إتصالات الإخوان ورفض اقتراحا من وزير بتغيير 15 وزير
- صحيفة الدستور الاصلى : علاء أجبر جمال على الأستقالة من الحزب الوطني

-مواقع الانترنت :الكشف عن الرجل الواقف خلف سليمان فى خطاب التنحي بانه مقدم اركان حرب حسين شريف قوات خاصه
- سامي عنان يعد بالإفراج عن معتقلي الثورة وبينهم عشرات الإخوان
- جماعة الإخوان المسلمين تدعو الجيش المصري لبناء الثقة مع الشعب واذا اصبح هناك حريه انشاء حزب فسيكون لها حزب
- الجماعة الإسلامية بمصر تعيد نشاطها
.................

الاثنين، 14 فبراير 2011

شفقة ضاره - م/ محمود فوزي


شفقة ضاره - م/ محمود فوزي
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_2779.html


يرى البعض ان الثورة قست كثيرا على مبارك حتى اجبرته على الرحيل قبل حتى ان يكمل فترته الرئاسيه وخرج من الحكم بطريقة اعتبرها هذا البعض محرجه له.

وأنا أرى ان هذا الامر يعود الى طيبه موجوده لدى الشعب المصري تصل احيانا الى حد اكثر من اللازم فتصبح ضاره وربما يعود أيضا الى ان هذا البعض لا يعلم كثيرا عن ما حدث للبلاد فى عهد مبارك

هل الانتظار جريمه؟

خرجت بعض الاصوات تطالب بأن مبارك لم يأخذ فرصه لاثبات حسن نيته في انه سيترك الحكم في سبتمبر.

بالطبع هذا قول مغلوط تماما من أكثر من جهه

مبارك كانت له فرصه 30 سنه كامله لاثبات اى نيه حسنه تجاة البلاد وكانت النتيجه اقتصاد متعثر وسياسه خارجيه فاشله وحريات ضائعه واعتقالات وتعذيب بالجمله يصل لحد الموت
ولا ادرى ما الذى منعه طوال 30 عاما من ان يصلح البلاد
وما الذى سيفعله فى الشهور القليله مالم يفعله فى 30 سنه؟

أيضا كانت أمامه فرص كثيره وليست فرصه واحده طوال ايام الثوره ال18 حتى تنحيه ولكن قراراته كانت بطيئه ولا تلبي الحد الادنى من المطالب
فلم يصدر قرارا بالغاء حاله الطوارىء ولا الافراج عن المعتقلين السياسيين ولا حل مجلسي الشعب والشورى وغيرها من القرارات التى لا تحتاج لوقت لاصدارها وتنفيذها
اخلص من ذلك الى ان الفرص كانت امامه ولم يستغلها

أيضا لم يعد هناك ثقه فى اى كلمه يصدرها فقد قال في خطابه يوم 1 فبراير عن انه لن يرشح نفسه مره اخرى وان يشجع الحريات
وماهى الا ساعات وفؤجئنا بالبلطجيه يخترقون المتظاهرين بالجمال والحمير والبغال ويقتلون ويصيبون الكثير
وعندما قبضت الجماهير على بعضهم تبين ان منهم من يملك هويات شرطه او حزب وطنى

فما الذى يضمن انه اذا كان المتظاهرون عادوا لمنازلهم انه سيعود في شهر سبتمبر ليرشح نفسه مره اخرى او يرشح ابنه أو أحد الفاسدين ويدعى ان هذا تحت ضغط الجماهير التى تطالب بذلك وستجد من كتبة النظام من يصدع رؤوسنا فى الاعلام عن ان هذا لصالح البلاد

كما أنه هل يمكن ان يؤتمن مبارك والفاسدين على تعديل الدستور والاشراف على الانتخابات بينما راينا كيف كان تعديل الدستور فى السنوات الأخيره حتى أصبح مفصلا على مقاس مبارك وابنه
كما ان الانتخابات الاخيره تم تزويرها بكل قسوه وشراسه ليصبح الحزب الوطنى مكتسحا البرلمان.
هل بعد كل ذلك يمكن الائتمان لمبارك ومن معه على مستقبل البلاد؟

الانتقام

وهناك ايضا سؤال ملح وموضوعى جدا
اليس من المتوقع انه اذا استمر مبارك فى السلطه سينتقم بكل قسوه من المتظاهرين واقاربهم ومن فكر او مر باحلامه انتقاد سياسه مبارك
للاسف هذا هو الاستنتاج المنطقى لما كان سيفعله مبارك اذا استمر فى السلطه يوما واحدا بعد عوده المتظاهرين

ومن يعترض على ذلك عليه ان يرجع الى عدد الذين تم قتلهم على ايدى اعوان النظام اثناء الثوره فقد زادوا على 300 شخص برىء لم يقترفوا جريمه سوى انهم قالوا لا للفساد
وقد راينا كيف ان سياره تمر وسط المتظاهرين بسرعه لتقتل البعض منهم بدم بارد وسياره امن مركزى تدهس متظاهرين اخرين

كما أننا لم ننس ان هناك العديد من المعتقلين الابرياء موجودون فى السجون بلا اى تهمه وحصلوا على العديد من احكام البراءه ولكن امن الدوله تعيد اعتقاله قبل الافراج عنه
واذا تذكرنا الذين قتلوا في ايام الثوره فان هناك ايضا من قتلوا قبلها في السجون والمعتقلات منهم سيد بلال الذى اعتقل فى الاسكندريه لاتهامه بالمشاركه فى تفجير الاسكندريه رغم اننا الان نجد المخابرات البريطانيه تتهم حبيب العادلى نفسه بانه وراء هذه الجريمه

بعد كل ذلك هل هذا يكفي للاقتناع بأنه لم يكن فى صالح البلاد استمرار هذا النظام؟
الا يكفى القتل والاعتقالات وترويع الامنين طوال السنين الماضيه وتدمير الاقتصاد

الوطن اكبر من رئيس

يجب علينا ان نفكر في الوطن فبلدنا اكبر من رئيس استمر في افساد البلاد فلا مجال هنا لشفقه مضره بمصر

هل كان يجب ان نستمر فى اضرار مصر لمجرد ان يستمر مبارك حتى سبتمبر رغم أنه نفسه هو السبب
فاذا كان عادلا ومصلحا فى البلاد هل كنا رأينا الملايين تخرج لاسقاطه وتبتهج لتنحيه؟

ان مشاهد الفرح الطاغيه على ملايين المصريين أكبر رد على مثل تلك الاسئله.
........................

مئات المختفين والجيش يطالب بوقف المظاهرات

مئات المختفين والجيش يطالب بوقف المظاهرات

القاهره الاثنين 14/2/2011

- 330 بلاغا عن مختفين أثناء الثوره
-انباء بأن مصر تعتزم اجراء استفتاء على تعديل الدستور بعد شهرين
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطالب بوقف الإحتجاجات والتظاهرات

-اخلاء ميدان التحرير من المحتجين وعوده 2000 متظاهر و توقف حركة السيارات في ميدان التحرير
-مئات من رجال الشرطة المصرية يتجهون لميدان التحرير تأييدا للثورة

-قوات الجيش تمنع فريق بي بي سي من التصوير في ميدان التحرير، وشهود عيان يقولون إن الأمر نفسه حدث مع فرق إعلامية أخرى
-شرطة بزي مدني يعتدون بالضرب المبرح على مصور الجزيرة مباشر أثناء تغطيته لمظاهرة أمناء الشرطة أمام مديرية أمن الغربية
-قتيل و15 مصابا في اضطراب بسجن بالصعيد
- الخارجيه تطلب مساعدات دوليه لدعم الاقتصاد

-وزير خارجية بريطانيا: مصر طلبت تجميد أموال مسؤولين.
-استعادة بعض القطع الاثرية التي فقدت من المتحف المصري بالقاهرة ومازال البعض مختفيا
-رجال شرطه يعتدون على ايمن نور بالاقصر عندما حاول الانضمام لمظاهرتهم المطالبه بتحسين معيشتهم
-نواب الحزب القمعي المنحل يقدمون إستقالات جماعية ويتحدثون عن تأسيس حزب (الحرية )
أنباء عن تدهور في صحة مبارك


الدقائق الأخيرة فى عهد مبارك علاء تشاجر مع جمال قائلاً:أنت سبب النهاية التي لا تليق بوالدك
-مجدي راسخ صهر علاء مبارك سحب 2 مليون يورو من شركاته بعد تنحي مبارك
-تعيين الدكتور محمد رجب الأمين العام المساعد وأمين التنظيم بالحزب الوطنى
-حسام بدراوي : مبارك تنحى الخميس (10/2) والفقي رفض إذاعة البيان ، وجمال كان طيباً أمام عز لدرجة الضعف
-المتحدث باسم الأزهر يطالب بالإفراج عن الشاطر ومالك

-الإخوان يتطلعون إلى اتخاذ إجراءات عاجلة
-د/العريان لسي إن إن: لا نسعى للحصول على أكثرية نيابية
................

الأحد، 13 فبراير 2011

حل البرلمان وتعطيل الدستور


حل البرلمان وتعطيل الدستور
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_13.html

القاهره الأحد 13/2/2011
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقرر تعطيل العمل بالدستور وحل مجلسي الشعب والشورى وإدارة البلاد لمدة 6 أشهر او حتى انتخاب رئيس للجمهوريه والابقاء على حكومة شفيق حتى تكليف حكومة جديده

-مسيرة ضخمة تدخل إلى ميدان التحرير تأييدا للمعتصمين بداخله (من أجل تنفيذ مطالب الشعب) بعد محاولة الشرطة العسكرية فض الاعتصام

-سماع أصوات طلقات نارية أثناء تظاهرة لأمناء الشرطة أمام وزارة الداخلية المصرية للمطالبه بتحسين اوضاعهم المعيشيه

-متظاهرون يدعون لمسيرة احتفال بالنصر يوم الجمعة
-الاثنين 14/2 عطلة مصرفية بسبب اضرابات ببعض البنوك الحكوميه والثلاثاء 15/2 اجازة المولد النبوي الشريف
-شركات الانترنت بمصر ستعوض المستخدمين بعد انقطاع الخدمات اثناء الثورة

- النيابة تبدأ التحقيق فى ثروة مبارك وعائلته
-شفيق: الرئيس السابق حسنى مبارك لا يزال فى شرم الشيخ والجيش المصري سيقرر دور سليمان
-شباب فيس بوك يناشدون الجيش العفو عن الضباط المنضمين للثورة

-ديلي تلجراف: مبارك استغل أيامه الأخيرة لتأمين أمواله
-زاهي حواس يعلن في بيان فقدان ثماني قطع اثرية قيمة من المتحف المصري.
-مئات العاملين في التلفزيون المصري يطالبون بإقالة رئيس قطاع الأخبار
-مائه صحفى بوكالة انباء الشرق الاوسط يتظاهرون ضد رئيس التحرير بسبب طبيعه التغطيه للثوره

أول صلاه فجر بعد رحيل مبارك من ميدان التحرير مع الدعاء والتكبيرات (متلفز)
-الإخوان المسلمون: يا شعب مصر العظيم لقد قمت بأعظم ثورة في تاريخك
- هيرميس: علاقتنا بجمال مبارك تنحصر في ملكيته 18% من شركة تابعة للمجموعة
-شهر حبس للصحفى المياني ومؤمنة كامل في قضية القاضي الشافعي وغرامه 10 الاف جنيه وغرامه 5 الاف جنيه على رئيس التحرير عمرو خفاجي

...................

السبت، 12 فبراير 2011

أفراح عارمه ومتلونون يرحبون بالثورة

أفراح عارمه ومتلونون يرحبون بالثورة
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_12.html
القاهره السبت 12/2/2011
-افراح عارمه تعم مصر برحيل النظام
-محتجون يشكلون مجلسا امناء للدفاع عن ثورة مصر وحملة لتنظيف التحرير
-عشرات الآلاف مازالوا فى التحرير حتى الإستجابة لباقي المطالب
-المجلس الأعلى للقوات المسلحه: مصر ملتزمة باتفاقاتها
-الجيش المصري يبدأ ازالة الحواجز من محيط ميدان التحرير

-منع نظيف والعادلى وأنس الفقى من مغادرة البلاد ووضع الفقى تحت الاقامه الجبريه
-حبيب العادلي : لن أكون كبش فداء لمبارك ونظامه ويكشف أسرار غرفة جهنم بمقر الوطنى
-العادلى : "غرفة جهنم" تضم جميع مُخالفات كبار المسئولين بالدولة والحكومة وموثقة بالصوت والصورة،
-العادلى : صفوت الشريف وجمال مبارك نجل كانوا على علم بها وبجيمع الملفات وبفضائح جميع المسئولين وكانوا يتغاضوا عنها
-معاقبة مأمور سجن المرج بعد هروب مئات السجناء

-قصة حياة مبارك من الميلاد حتى الإستبعاد

-محافظ المنيا يغادر المحافظة فجرا..والمواطنون يكسرون وراءه (قلل)
-روايات تعذيب مرعبة لرجال ونساء فى سجون مبارك !

-تقليل ساعات حظر التجوال ليبدأ من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا
-البورصة المصرية تستأنف التداول الأربعاء المقبل 16/2
-مسلحون ينهبون كنيسة ومنشآت حكومية وأمنية بالعريش

-أسامه سرايا ومحمد علي إبراهيم وممتاز القط وأحمد موسى يرحبون بالثوره بعد ان كانوا يهاجمونها
-توالي الترحيب الدولي بتنحي مبارك
-الثائرالكبير هادي خشبه : الشعب مل من الفساد ولن أعود من الميدان إلا بعد تنفيذ مطالبه
.....................

الجمعة، 11 فبراير 2011

مبارك يتنحي


مبارك يتنحي
القاهره الجمعه 8 ربيع الاول 1432 - 11 فبراير 2011

-تنحى مبارك واعطي السلطه للمجلس الاعلى للقوات المسلحه بعد ساعات من اعطائه الصلاحيات لعمر سليمان والمعارضه بألوانها ترفض التفويض
-الوزير طنطاوى يصبح رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحه
-مايقرب من مليونين بالتحرير
-الاف المتظاهرين اتجهوا لقصر العروبه
-الاف المتظاهرين حاصروا قصر راس التين بالاسكندريه
-بيان المجلس الأعلي يقول إن المجلس ليس بديلا للشرعية التي يرتضيها الشعب
-المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر بيانا يقول فيه إنه يدرس التطورات ويشيد فيه بالرئيس المستقيل حسني مبارك ويقول إنه سيصدر بيانات يحدد فيها الخطوات المقبلة
-أنباء عن خروج مبارك لشرم الشيخ
-أفراح تعم مصر فرحا بتنحي مبارك
-سويسرا تجمد اصولا محتمله لمبارك
-تكبدت مصر خسائر قيمتها 57.2 مليار دولار خلال الفترة بين عامي 2000 و2008 جراء الجريمة والفساد بمعدل سنوي 6.4 مليارات
.................

الخميس، 10 فبراير 2011

المجلس الاعلى للجيش بدون مبارك في انعقاد مستمر


المجلس الاعلى للجيش بدون مبارك في انعقاد مستمر

http://egyptandworld.blogspot.com/2011/02/blog-post_10.html

القاهره الخميس 10/2/2011


-بيان رقم 1 من القوات المسلحه: المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى إنعقاد دائم برئاسة المشير طنطاوي في إطار الالتزام بحماية البلاد وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة


-مبارك لم يترأس المجلس الاعلى للقوات المسلحه



-التلفزيون المصري : مبارك يجتمع الان مع نائبه عمر سليمان


-رويترز : مبارك سيتنحى الليلة


-3ملايين يتظاهرون فى ميدان التحرير والساحات المحيطة به


-مبارك سُيلقى كلمة مساء اليوم من مقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة



-متظاهرون في ميدان التحرير يستقبلون بيان القوات المسلحة بحذر


-رويترز تنقل عن القيادي في جماعة الاخوان المسلمين عصام العريان قوله أنه يخشى ان يكون الجيش يقوم بانقلاب عسكري


-مكتب بي بي سي /القاهرة: مصادر من داخل مبنى التلفزيون المصري تقول ان تعليمات للعاملين لإخلاء المبنى خشية اقتحام المتظاهرين الغاضبين له


-حسام بدراوي : مبارك سيستجيب لمطالب الشعب الليلة


-رئيس سي آي إيه : مبارك سيتنحى الليلة



-السعودية وأخواتها يضخون 5 ملياردولار فى دماء مبارك والملك لأوباما : لا تهينوا مبارك


-بعد مجزرة الوادي الجديد : إقالة مدير الأمن وإحالة الضابط المتهم للمحاكمة


-القصر العيني يرفض إعطاء تقرير عن طفل قتل فى جمعة الغضب بـ 6 رصاصات



-أوباما : سننتظر لنرى ماسيحدث وسنعمل اقصى جهدنا لانتقال حقيقي لمصر للديموقراطيه


-القذافي يهاجم الثوار : مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه، ونحن نقدم له الدعم


-وفاة سعد الدين الشاذلي بطل حرب أكتوبر : مبارك أصر على حبسه (القصة كاملة)


-الإخوان يطالبون الجيش بالإنحياز للشعب ويرفضون الدولة الدينية


................

Delete this element to display blogger navbar