السبت، 30 أكتوبر، 2010

ضابط يضرب سائق ويأمره بلعق بصاقه وتقبيل قدمه



ضابط يضرب سائق ويأمره بلعق بصاقه وتقبيل قدمه
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_30.html



إنتهاك سائق من المحلة بنبروه : الضابط أمره بلعق بصاقه وتقبيل قدمه بعد ضربه بعنف !
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=10070

نافذة مصر / خاص المحلة الكبرى :
تعرض سائق من المحلة الكبرى لإنتهاك جديد على يد الشرطة المصرية ، الأربعاء الماضي 27 أكتوبر .

وقال السائق / ياسر إبراهيم محمد عرفات ـ من قرية كفر حجازي مركز المحلة ـ أنه وزميل له يدعى محمد من منطقة الرجبي بالمحلة الكبرى ، تعرضا للضرب المبرح والإهانات داخل مركز شرطة نبروه على يد ضابط يدعى مدحت بيه ، عقب إنتهاء مبارة بين فريقي المحلة ونبروه ، فى الرابعة والنصف عصراَ ..

وقال أنه لا يعرف إن كان الضابط ـ صغير الجسم ـ بلباس ملكي يحمل هذا الإسم أم لا ، لكن أمناء شرطة كانوا ينادونه به .

مشيراً إلى أنه لجأ إلى الضابط ـ ليقدم له الحماية ـ بعد أن تعرض للضرب من الجماهير ، والذي تسبب فى تحطم زجاج السيارة الميكروباص التي كان يقودها .

وأضاف أنه أمر خمسة مخبرين وأمناء شرطة بسحله وضربه بسلك كهرباء وعصا خشبية ، قبل أن يبصق عليه ويأمره بالزحف على الأرض ولعق ما بصقه !! كما أمره بتقبيل قدمه !!

وأستطرد قائلاً : كانوا يسبونني وأبي ووالدتي سباباً فاحشاً ، وطلب الضابط من كل من دخل القسم المشاركة فى ضربي .
مشيراً إلى أن أمين شرطة طلب منه التوقف عن الضرب بعد تصاعد صراخي ، فأمرالأمين بضربه !

وقال أنهم تركوه ليلاً ، بعد أن أخذوا كل المال الذي كان بحوزته ، وطلب منه أمين شرطة أن يشترى أربعة لفافات من الأوراق يحتاجها القسم .

مضيفاً أن الضابط فبرك محضراً يتحدث عن شجار وقع بينه وبين عدد من الأفراد ، إنتهي بالصلح ، حتى لا يفتضح أمر الإعتداء عليه ، بسبب الإصابات الظاهرة على جسده .

مشيراً إلى أنه وضعه مع ثلاثة من المسجلين الخطر المقيديين ، وطلب منهم أن يقوموا بالواجب معه ، عبر السباب الفاحش !!
..............................

الخميس، 28 أكتوبر، 2010

قادة الانفصال بجنوب السودان: سنفتح سفارة صهيونيه

قادة الانفصال بجنوب السودان: سنفتح سفارة صهيونيه
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_28.html

سلفاكير يوجه صفعة للعرب..
سنفتح سفارة لإسرائيل "الصديقة" في حال الانفصال
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=425814&pg=1


موقع محيط - الخرطوم: أكد زعيم "الحركة الشعبية لتحرير السودان" التي تحكم إقليم الجنوب، سلفاكير ميارديت، أنه لا يستبعد إقامة "علاقات جيدة" مع إسرائيل وفتح سفارة لها في جوبا عاصمة الإقليم، في حال اختار الجنوبيون الانفصال في الاستفتاء المقرر مطلع العام المقبل. واعتبر أن الدولة العبرية "هي عدو للفلسطينيين فقط، وليست عدواً للجنوب".

وأشار سلفاكير في تصريحات صحافية إلى أنه سيرسم "خريطة جديدة للسياسة الخارجية" في حال الاستقلال، لكنه أكد أنه "وحدوي التفكير".
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن سلفاكير قوله: إن حركته وشريكها في اتفاق السلام "حزب المؤتمر الوطني"، تجاوزا عقبة ترسيم الحدود بين شمال البلاد وجنوبها بقبول الخرطوم إجراء الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب قبل الانتهاء من الترسيم. وشدد على أنه لن يستجيب لأي طلب أو اقتراح بإرجاء الاستفتاء، "حتى لو جاء من أمريكا".

وكان رئيس بعثة حكومة جنوب السودان في واشنطن، إيزكيل لول جاتكوث، صرح في وقت سابق بان الدولة الجديدة المرتقب الإعلان عنها في جنوب السودان، ستقيم علاقات مع إسرائيل ما دام هناك علاقات دبلوماسية لعددٍ من الدول العربية معها، واضاف: "لن نكون ملكيين أكثر من الملك".

ورسم جاتكوث مستقبل الدولة المحتمل إقامتها في الجنوب متحدثاً عن علاقات مصر بالجنوب، ومستقبل مياه النيل، والعلاقات بين جنوب السودان والولايات المتحدة.

وعبّر جاتكوث في حوار له مع موقع "تقرير واشنطن" الالكتروني، عن ثقته بأن سكان الجنوب سيصوّتون بنسبة "98%" لصالح الانفصال. وأضاف أن فكرة "السودان الموحد إنتهت بالنسبة للحركة الشعبية".

وقال جاتكوث: إنه في حال الانفصال، سيحتاج مواطن شمال السودان لتأشيرة دخول للجنوب والعكس. وأضاف: "هكذا أصلاً كان الوضع السائد إبان حكم البريطانيين".

وأوضح أن الجنوب سيكون دولة ديمقراطية حرة علمانية، لن تسيطر فيها أية ديانة على الدولة الجديدة ولغتها الرسمية المعتمدة هي الانجليزية وربما تكون العربية اللغة الثانية أو الثالثة.

واعتبر جاتكوث أن السنة المقبلة ستكون حَاسمة بشأن مستقبل البلاد، وأضاف أنه "في العام 2011 إما أن نعمرها أو نخربها"، مُشيراً إلى أنّ الاستفتاء قد يقود إلى الحرب إذا شعر المرء بما سماه الغش والخيانة.

وقال إن بعض من يتوقعون قيام دولة مستقلة في الجنوب يبحثون الآن عن اسم مناسب لها. وتوقع سيمون أنهولت خبير الهويات الوطنية بحسب التقرير أن يختار الجنوبيون في الأغلب اسماً من بين "جمهورية جنوب السودان" أو "جمهورية السودان الجديد" لدولتهم المتوقعة، لكنه أشار لمعارضة كبيرة لتضمين لفظة "السودان" في اسم الدولة الجديدة.

وتقول تقارير إعلامية أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يختار الجنوبيون الاستقلال في الاستفتاء لكن محللين حذروا من خطورة العودة إلى الصراع إذا عرقل الشمال الاقتراع أو رفض تسليم السيطرة على حقول النفط الجنوبية المربحة.

وكانت دراسة للمعهد الوطني الديموقراطي ومقره الولايات المتحدة، كشفت في وقت سابق أن الغالبية الساحقة من السودانيين الجنوبيين ستصوت لصالح قيام دولة مستقلة في الجنوب في الاستفتاء المقرر إجراؤه عام 2011.

ومن المقرر أن يقترع جنوب السودان المنتج للنفط في يناير عام 2011 على الانفصال، في استفتاء تحدد موعده في اتفاق السلام الذي أنهى الحرب الأهلية التي استمرت أكثر من 20 عاماً، مع الشمال.

وأقام اتفاق السلام الشامل لعام 2005 الذي أنهى الحرب بين الشمال والجنوب حكومة ائتلافية في الخرطوم وحكومة متمتعة بحكم ذاتي محدود في الجنوب.

مخطط التقسيم
كانت تقارير استخباراتية ذكرت في وقت سابق أن هناك تعاونا بين أجهزة المخابرات الأمريكية والصهيونيه والفرنسية، لتنفيذ مخطط يهدف إلى تقسيم السودان إلى ثلاث دويلات ، ورسم خريطة جديدة لهذه الدولة العربية.

وقالت معلومات بثها موقع "ديبكا" الاستخباري الصهيوني نقلا عن مصادر استخباراتية افريقية: إن أجهزة المخابرات المذكورة تعمل حاليا على تفكيك السلطة في الخرطوم عبر عملاء داخليين وحركات متمردة، وبعدها سيتم إقامة ثلاث دول كونفدرالية: تشمل دولة السودان الإسلامية ، ودولة دارفور ، ودولة في الجنوب.

وقالت المصادر الاستخباراتية: ان ال "سي أي ايه" الأمريكي والـ "دجسي" الفرنسي و"الموساد" الصهيوني أقاموا مركزين رئيسيين لانطلاق مخططاتهم، الأول يعمل في تشاد والثاني في مركز التنسيق المشترك بين أجهزة المخابرات الثلاثة ومقره جيبوتي، وسيعمل الضباط الصهاينه والفرنسيون من مركز تشاد.

وأفادت المعلومات أن جهاز الموساد الصهيوني يأتي في مقدمة أجهزة مخابرات دول عديدة متورطة في مخطط التقسيم، وأن مخاطر الانفصال لا تقتصر على السودانيين فقط، فهناك أخطار عديدة تتربص بمصر، أهمها مسألة تأمين الجنوب من الوجود الصهيوني؛ إذ تخشى القاهرة من أن يصبح الجنوب ممولا لجهات معادية.
.................................

الأحد، 24 أكتوبر، 2010

اتهام الصهاينه باختطاف قمر صناعي مصري


اتهام الصهاينه باختطاف قمر صناعي مصري
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_235.html



موقع محيط- القاهرة: ألمحت مصادر مصرية مسؤولة إلى إمكانية اختطاف الكيان الصهيوني القمر الصناعي المصري المخصص للأبحاث العلمية "إيجيبت سات - 1" وذلك بعد أن اختفى من لوحات المراقبة الأرضية قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأشارت المصادر لصحيفة "العرب" القطرية في هذا الصدد إلى الحملة التي شنها الكيان الصهيوني وتواكبت مع إطلاق القمر؛ حيث زعمت حينها أنه مخصص للتجسس على الكيان الصهيوني بصفة خاصة رغم نفي مصر ذلك عدة مرات؛ حيث تسابقت الصحافة الصهيونيه في ذكر تهديدات القمر المصري للأمن القومي الصهيوني.

وعن إمكانية حدوث ذلك من الناحية التقنية أوضحت المصادر ذاتها أنه يمكن ذلك من خلال التحكم البديل للقمر عبر نفس موجات التحكم، مشيراً إلى أنها عملية علمية معقدة لكن الكيان الصهيوني من بين القليلين الذين يملكون تلك الإمكانات.

وكانت هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء المصرية اعلنت فقدان الاتصال والسيطرة على القمر الصناعي البحثي "ايجبت سات 1".
واوضحت الهيئة في بيان أصدرته امس أن لها حقوقا لدى الجانب الاوكراني المصنع للقمر تزيد على الثمن الفعلي له وأنه سيتم الحصول عليها في حالة التأكد النهائي من عدم امكانية استعادة الاتصال بالقمر.

وقال البيان انه "تم التعاقد في أكتوبر 2001 مع الجانب الاوكراني لتصميم وتصنيع قمر صناعي صغير تم اطلاقه في 17 أبريل 2007 كقمر بحثي تجريبي بغرض اكتساب المعرفة ونقل التكنولوجيا الخاصة بالاقمار الاصطناعية للجانب المصري".

ونص التعاقد على ان العمر الافتراضي للقمر هو 3 سنوات بكفاءة كاملة اضافة الى سنتين بكفاءة أقل وقد أمضى القمر من هذه المدة 3 سنوات و3 شهور يعمل بكفاءة قبل واقعة فقد الاتصال الاخيرة به في شهر يوليو الماضي.

وبلغت تكلفة المشروع بالكامل 9ر20 مليون دولار كانت تكلفة القمر منها 5ر3 مليون دولار اما باقي تكلفة المشروع فكانت لمحطات التحكم والاستقبال ونماذج القمر ومعدات ووثائق التصميم الكاملة وملكيتها الفكرية ونقل تكنولوجيا تصنيع بعض مكونات القمر فضلا عن برمجيات التصميم والتشغيل.

واوضح البيان أنه تم تنفيذ مجموعة من المشروعات القومية باستخدام صور القمر كما سبق فقدانه 3 مرات تمكنت خلالها اجهزة التحكم في مصر واوكرانيا من استعادة الاتصال به.

من جانبه، اعترف الدكتور أيمن الدسوقي، رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، بفقدان السيطرة على القمر الصناعي واختفائه من أجهزة المراقبة في موقع التحكم، وقال: "إن المهندسين المصريين يحاولون التقاط القمر مرة أخرى، وإعادته إلى مداره، مشيراً إلى أن إعادة التحكم في القمر قد تحدث في أية لحظة، وإن فقد السيطرة عليه كان قد حدث مرتين من قبل، واستطاعت الهيئة التقاطه بعدهما".

وقال مصدر مسؤول بالبرنامج الفضائي المصري: إن القمر، الذي يعد أول قمر صناعي مصري للاستشعار عن بعد، اختفى من مداره بسبب فقدان أجهزة التحكم السيطرة عليه منذ شهر يوليو/تموز الماضي، واختفائه من شاشات المراقبة.

وأضاف أن المشروع الفضائي المصري أصبح يعاني العديد من المشاكل، خاصة بعد هروب العديد من المهندسين المصريين الذين تدربوا على إدارة القمر على يد الخبراء الأوكرانيين، وتوجههم للعمل بعدد من الدول العربية، عقب مغادرة الخبراء الأوكرانيين موقعي تحكم واستقبال صور القمر على طريقي "مصر- الإسماعيلية" وأسوان وتسليمهما للإدارة المصرية.

وكان قد تم إطلاق القمر المصري من على متن الصاروخ الروسي "دنيبر-1" في 17 أبريل/نيسان عام 2007 من قاعدة "باكينور" لإطلاق الصواريخ بكازاخستان، بعد تأجيل موعد إطلاقه مرتين، وتكلف القمر 21 مليون دولار وتم تصنيع أجزاء منه في مصر.

والقمر يدور حول الأرض مرة كل ساعة ونصف الساعة، ويلتقط صوراً وخرائط بدقة 8.7 متر، ويكلف تشغيله مصر سنويا 35 مليون دولار.
...........................

فيروس الملتحمة يصيب أكثر من ألف


فيروس الملتحمة يصيب أكثر من ألف
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_24.html


كارثة «فيروس الملتحمة» تصل بورسعيد والعدد الإجمالي يصل إلى 1000
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=10002


نافذة مصر / أ ش أ
تم مساء السبت اكتشاف 11 حالة مصابة بـ «التهاب الملتحمة الفيروسي» في بورسعيد تضمنت 8 حالات بمستشفي بورفؤاد من ممرضات تبين ان محل اقامتهن بين الدقهلية والمنصورة و3 حالات بمستشفي الرمد ببورسعيد يمثلون تلاميذ بمدرسة الخلفاء الراشدين.

وصرح مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بانه تم رفع درجة الاستعدادات القصوي بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد أطباء الرمد وكميات الأدوية بالإدارات الصحية.

كما سيتم صرف العلاج للمصابين مجانا مع اعطائهم راحة لحين شفائهم لضمان عدم انتقال العدوي.
يذكر أن الفيروس ظهر في الدقهلية أولا وانتشر بصورة كبيرة بين طلاب المدارس ووصل عدد المصابين به حتى أمس أكثر من 1000 طالب
...........................

السبت، 23 أكتوبر، 2010

فيروس الملتحمه يصيب 300 طفل بالقليوبية


فيروس الملتحمه يصيب 300 طفل بالقليوبية
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/300.html

تخبط في سبب إصابة تلاميذ الدقهلية بـ «فيروس الملتحمة» بعد انتشاره بسرعة كبيرة
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9990


نافذة مصر / جولة الصحافة:
في الوقت الذي نفى فيه محافظ القلوبية أن يكون قش الأرز وراء انتشار «فيروس التهاب ملتحمة العين» بالمحافظة وألقى باللائمة على الصيادين القادمين من دول أفريقية في نشر عدوى التي أصابت أكثر من 300 طفل بمدارس المحافظة حتى الآن ، أكد الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائى أن سبب الإصابة بالفيروس يعود إلى أنه مرض موسمى، ويأتى بسبب التلوث من قش الأرز.

ومازالت أعداد المصابين في تزايد مستمر رغم تصريحات المسئولين بوزارة الصحة بأن الأزمة تحت السيطرة، وقد وصل عدد الأطفال المصابين حتى الآن أكثر 340 طفل بمدارس محافظة الدقهلية في ظل صعوبة السيطرة على الأطفال مما يتسبب فى سرعة انتشار المرض.

وقرر المحافظ منح التلاميذ المصابين بفيروس التهاب الملتحمة إجازة لمدة 10 أيام، لحين تماثلهم للشفاء، فيما اتخذت المحافظات استعدادات مكثفة تحسبا لظهور أى حالات إصابة بالفيروس فى مدارسها.
وأعطى سلام تعليماته بتطهير المدارس التى ظهر بها المرض، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، مرجعا ظهور المرض إلى قدومه من خارج مصر، وقال إن صيادين من منطقة المطرية فى الدقهلية قد أصيبوا به، ونقلوه إلى أبنائهم.

وصرح مصدر مسئول فى مديرية الصحة بالدقهلية أن المرض ظهر أولا فى مدارس العروبة الابتدائية، حيث أصيب 59 تلميذا، ثم انتقل إلى مدرستى العاشر من رمضان وطارق بن زياد، لينتشر بعدها فى 9 مدارس أخرى، تتبع إدارة المطرية التعليمية، وأعطى التلاميذ دواء تحفظيا بحسب المصدر، وأخذت عينات من المصابين بمعرفة الطب الوقائى.

وكانت حالة الإصابة الأولى قد ظهرت يوم الاثنين الماضى 18 أكتوبر.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن غالبية الحالات التى ظهرت للمرض فى مدارس مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى عدد قليل من الحالات فى مدارس الريف، وأن غالبية الحالات التى تم تسجيلها تركزت فى المدارس الابتدائية والإعدادية.

ومرض التهاب الملتحمة هو عبارة عن التهاب فيروسى يصيب ملتحمة العين وقد يصيب إحدى العينين أو كليهما، وهو مرض محدود، ونادرا ما يؤدى إلى مضاعفات خطيرة، ومن أعراضه تغير لون بياض العين من الوردى إلى الأحمر، وحكة بالعين، ونزول إفرازات منها، وألم ووخز فيها، وتورم الجفن.

وينتقل الفيروس عن طريق اللمس أو الاحتكاك، وأيضا عن طريق لمس الشخص المصاب ثم ملامسة العين ونقل الفيروس لها، وكذلك عند غسل العين أو اليد بمياه ملوثة بالفيروس، وكذلك عند استخدام الأغراض الشخصية للشخص المصاب مثل المناديل والفوط وأدوات التجميل
...................

حكم بطرد الحرس الجامعي من الجامعات


حكم بطرد الحرس الجامعي من الجامعات
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_23.html


«المحكمة الإدارية العليا» تصدر حكما تاريخيا بطرد الحرس الجامعى من جامعات مصر
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9989


نافذة مصر / صحف
قضت «المحكمة الإدارية العليا» برئاسة المستشار، محمد عبد الغنى، رئيس مجلس الدولة بتأييد حكم محكمة القضاء الإدارى بطرد الحرس الجامعى من الجامعات المصرية ورفض الطعن المقدم من كل من رئيس الوزراء ووزيرى التعليم العالى والداخلية على حكم محكمة القضاء الإدارى، القاضى بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعى تتبع وزارة التعليم العالى، بدلا من الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية.
يشار إلى أن كلا من مجلس الوزراء ووزارتى التعليم العالى والداخلية تقدموا بطعن على حكم القضاء الإدارى الصادر لصالح عدد من أساتذة الجامعات بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعى تتولى مهمة حفظ الأمن والنظام وتحل محل الحرس التابع لوزارة الداخلية.
وكانت هيئة مفوضى الدولة قد أوصت فى تقريرها برفض طعن الحكومة وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى.
يذكر أن الأسابيع الثلاثة الأولى من العام الدراسي الحالي قد شهدت الكثير من الإعتداءات الوحشية من قبل الحرس الجامعي على الطلاب في جميع جامعات مصر بلا استثناء، كان أخرها حادثة الاعتداء الوحشي من قائد الحرس - المدعو عمرو عبد العظيم - بجامعة الأزهر بالزقازيق فرع البنات على الطالبة سمية أشرف مما تسبب لها بنزيف داخلي بالبطن.
...............................

الجمعة، 22 أكتوبر، 2010

الأسير المحرر صادق الشرقاوي : صنع أول حاسوب عربي ووضع مقدمات الوورد والأكسيل


الأسير المحرر صادق الشرقاوي : صنع أول حاسوب عربي ووضع مقدمات الوورد والأكسيل




نافذة مصرـ إخوان أون لاين / كتب / عمر الطيب :
كشف الحاج / صادق الشرقاوي أحد أحرار المحاكمات العسكرية ـ فى حوار مع موقع إخوان أون لاين ـ أنه أسّس مصنع (الرائد) لتصنيع أجهزة الحاسوب في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية - الذي أنتج أول جهاز باللغة العربية على مستوى العالم سنة 1986م، وتمَّ توزيعه في العديد من البلدان العربية، مثل: السعودية، والكويت، والأردن، وأنه أسهم في عمل العديد من البرامج التي تسبق البرامج الأمريكية والأوروبية، مثل برنامج المنسِّق الكتابي والمنسِّق الحسابي باللغة العربية الذي كان يسبق "الوورد" و"الإكسيل"، وأن الفكرة أُخذت من البرامج العربية التي أنتجها، وتمَّ عملها باللغة الإنجليزية ليكون "الوورد" و"الإكسيل" المعروفان حاليًّا.

واعتقل المجاهد الكبير صادق عبد الرحمن صادق الشرقاوي، فى 14 ديسمبر 2006م، على رأسهم المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، والكتور محمد علي بشر، عضو مكتب الإرشاد، ورجل الأعمال حسن مالك .

واتهموا بغسيل الأموال والانضمام إلى جماعة محظورة إليهم، وأصدر القضاء المصري عدة أحكام ببراءتهم، إلا أن النظام ضرب بأحكام القضاء عرض الحائط، وأبى إلا أن يُحيلهم إلى محاكمة عسكرية، والتي قضت عليهم بأحكام تتراوح ما بين 3: 10 سنوات، وكان نصيب الحاج صادق الشرقاوي 5 سنوات، قضى منها 4 سنوات ظلمًا، وخرج بعد ثلاثة أرباع المدة.

صادق الشرقاوي من مواليد قرية "هورين"، التابعة لمركز بركة السبع، بمحافظة المنوفية، انتقل مع والده الذي كان يعمل مهندسًا زراعيًّا إلى إمبابة التي قضى بها سنوات عمره الأولى، حتى تخرج في كلية التجارة سنة 1973م، ثم سافر إلى إنجلترا سنة 1974م لدراسة الحاسوب، ثم عاد إلى مصر، ومنها إلى السعودية سنة 1976م؛ ليعمل مدرسًا في الجامعة، ثم مديرًا لمركز الكمبيوتر في جامعة الملك فيصل، ثم أسس شركةً لإنتاج أجهزة الحاسوب.

وهو إبن أخو الحاج / عبد المحسن الشرقاوي أحد قيادات الإخوان بالقاهرة ، ومن إخوان 54 المعروفين ..

تعرَّف صادق الشرقاوي على دعوة الإخوان في إنجلترا سنة 1974م، ثم توثَّقت علاقته بالإخوان بعد ذلك في السعودية؛ على يد الحاج عبد المحسن الشرقاوي ، وكان مهتمًّا بالجانب التربوي لشباب الإخوان وخاصةً في مجال عملهم، وبحكم احترافه للعمل في الحاسوب كان يساعد الشباب على أن يلتحقوا بهذه المهنة، ويعمل معهم لترتيب منظومة للأخلاق الإسلامية في هذه المهنة؛ لأن لكل مهنة محاذير، فكان يذهب إلى المفتي السعودي ويشرح له المشكلات ويأخذ منه فتاوى بصددها.

ويشير الشرقاوي إلى أن السجن نظام حياة، يأخذ الإنسان إلى أن يتعوَّد على هذا النظام، وبعد فترة يتأقلم على الوضع الجديد ويجد نفسه والسجانين وكل من حوله أصبحوا أسرةً واحدةً.

ويروى بعض الذكريات المؤثرة والمرتبطة بالقضية مثل موقف الأخ بهاء الشاطر، يقول الشرقاوي :
بهاء أخو المهندس خيرت الشاطر، فبالرغم من أنه ليس من الإخوان لكن كان معنا من أول يوم دخلنا فيه السجن، يُحضر لنا الطعام والملابس والدواء، ويمر على بيوت إخوان العسكرية جميعًا ليحضر الملابس، كنت كلما أراه وهو يقضي أوقاتًا طويلةً لكي يحقِّق لنا الراحة في الداخل وراحة الأهل في الخارج؛ يؤثر فيَّ جدًّا.

ويضيف ولا أنسى أهل الأستاذ حسن مالك "اللي كانوا عاملين" في البيت مصنعًا لعمل الوجبات السريعة التي ظلت معنا في المحكمة 70 جلسةً، كل يوم يُحضرون طعام الإفطار والغداء والعشاء والمياه والعصائر؛ ليس فقط للمحبوسين الـ33، ولكن لأهاليهم أيضًا.

وأذكر أيضًا المهندس عادل معتوق، الذي كان يمر على أسر الإخوان في الإسكندرية ويوصلهم السجن للزيارة ويرجعهم ثانيةً، وفي إحدى المرات ذهب إلى مزرعته وأحضر بعض الفاكهة وأرسلها مع ابنه لنا، وفي أثناء عودته صدمته سيارة وتُوفي!.

مضيفاً : " هذه النماذج هي التي كانت تؤثِّر فينا؛ لأنهم كانوا يحملون عبء قضيتنا، ولكنَّ رحمة الله بنا كانت تخفف عنا من وطأة الحبس والتضييق، فكان الدكتور محمود أبو زيد يقول: نحن نستمتع برحمة كبيرة من الله عزَّ وجلَّ لهذه السكينة التي ننعم بها، فالسكينة ليست عملاً كسبيًّا، ولكنها تتنزل من عند الله على قلوب المؤمنين، فنستمتع ونسعد ونشعر بالطمأنينة، فكان السجن بالنسبة لنا فرصةً للخلوة بالنفس بعد يوم عمل شاق، فرصةً لكل واحد يجلس مع نفسه ويراجع نفسه في الأشياء التي كان يفعلها، كان السجن فرصةً لقراءة القرآن وتدبُّره، فمعاني القرآن داخل السجن مختلفة عن معانيه حين نقرؤه في الخارج؛ لأنك قريب من الله عزَّ وجلَّ، ولا يوجد فرصة للمعصية.

ويؤكد كان لدينا برامج مشتركة.. صلوات جماعية، ومقارئ، وتعليم الخطابة، وتعليم القرآن، وكانت هناك مقرأة لتدبُّر آيات القرآن، يحضر فيها 10 أفراد، كل واحد منهم يمسك تفسيرًا مختلفًا، وكل يوم نقرأ آيةً واحدةً من كتاب الله، وكل واحد يقول تفسيرها من التفسير اللي معاه، ولم يكن أحد يستطيع القيام بذلك منفردًا، هذا إلى جانب اللقاءات الفكرية والرياضية ما بين "ماتشات" التنس والبولي التي كانت تجمع الشباب مع الشيوخ داخل الحبسة.

مشيراً إلى أن الإخوان كانوا سجناء نموذجيين، والعلاقة مع الآخرين كانت تسبِّب إحراجًا لإدارة السجن، مضيفاً : "كنا مثاليين بالنسبة للإدارة، وكنا نحترم أنظمة السجن؛ لأنها ملزِمة للقائمين على السجن، وكنا ننفِّذها بدون أية حزازية، وكنا حريصين على حسن الجوار معهم، ونحن مقدِّرون أنهم موظفون يؤدون وظائفهم.

وفى كلمته الموجهة إلى عموم الإخوان يقول :
أن وضوح الهدف أمرٌ ضروريٌّ جدًّا في هذه المرحلة، نحن الله غايتنا، ورضاه هو هدفنا، وتحقيق رضا الله يستطيع الإنسان تحقيقه في أي زمان ومكان، وباختلاف الأحوال، سواءٌ كنت مسجونًا أو في الخارج، والمولى عزَّ وجلَّ يقول:
(فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ) (البقرة: من الآية 152)،
فلا بد من تذكر الله عزَّ وجلَّ في كل عمل أعمله، وفي كل امتناع أمتنعه، بذلك تكون كل حركاتنا وسكناتنا في سبيل تحقيق الغاية.
.....................................

الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010

إنجلترا: إحتجاجات على نصب كاميرات بأحياء مسلمة


إنجلترا: إحتجاجات على نصب كاميرات بأحياء مسلمة

موقع بي بي سي -تواجه قوة الشرطة في ويست ميلاند، المسؤولة عن الأمن في مدن وسط إنجلترا، احتمال الملاحقة القضائية اذا لم تفكك كاميرات مراقبة نصبتها في مناطق من مدينة برمنجهام تسكنها غالبية مسلمة، وتثير السخط بين السكان.

وكانت شرطة المنطقة قد نصبت اكثر من 200 كاميرا بعضها مكشوف وبعضها مخفي في شوارع بأحياء مسلمة مثل حي وشوود هيث، وسباركبروك، وتبين انها ممولة من مخصصات مالية حكومية لمكافحة الارهاب.

وقالت ادارة شرطة المنطقة ان الكاميرات المنصوبة الخفية قد ازيلت بعد احتجاجات عديدة من سكان المنطقة.
الا ان منظمة ليبرتي للحقوق المدنية تعتزم رفع دعوى قضائية في حال لم تتعهد قوة الشرطة بإزالة ما تبقى من كاميرات في غضون اسبوعين.

ومشروع نصب الكاميرات، المقدرة كلفته بنحو ثلاثة ملايين جنيه استرليني، هو عبارة عن نصب كاميرات تستهدف ضبط النظام والأمن في برمنجهام، بالتنسيق بين البلدية والشرطة والهيئات الحكومية المسؤولة عن هذين الحيين الذين تسكنهما غالبية من المسلمين.
وتستطيع الكاميرات رصد ومراقبة وتصوير لوحات ارقام السيارات التي تدخل وتخرج منهما.
ويقول السكان ان الكاميرات نصبت من دون مشورتهم او اخطارهم، وان ما جعلهم غاضبين اكثر هو علمهم بانها ممولة من اموال مكافحة الارهاب.

"انتهاك حقوق"

وكان كريس سيمز رئيس قوة الشرطة قد اعتذر بعد صدور تقرير مستقل حول الموضوع استنتج ان قوة الشرطة لم تهتم كثيرا بالامور القانونية التي تحكم وتنظم مثل هذه الامور.

وقال التقرير ان القضية افتقرت الى الشفافية عندما تم تركيب الكاميرات، وهو ما اضر كثيرا بمصداقية الشرطة والثقة بها.
الا ان الضابط البريطاني اكد ان الكاميرات لم تشغّل، وقد غطيت في انتظار انتهاء المناقشات حول شرعيتها وقانونيتها.

لكن منظمة ليبرتي مصرة على ضرورة ازالة جميع الكاميرات، واذا لم يحدث هذا فانها ستسير في الاجراءات القانونية لرفع قضية امام المحكمة العليا.

وقالت المنظمة ان على قوة الشرطة الاعتراف بان قرار نصب الكاميرات غير قانوني، وينتهك البند الثامن والرابع عشر من المعاهدة الاوروبية لحقوق الانسان.
.........................................

الاثنين، 18 أكتوبر، 2010

فضيحتان للشرطة المصرية فى أسبوع واحد


فضيحتان للشرطة المصرية فى أسبوع واحد .. حازم سعيد



فضيحتان .. أو كارثتان شهدتهما مصر خلال الأسبوع الماضى شملا انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان بمصر ولآدمية من تعرض للأذى ..
أما الكارثة الأولى فشهدت واقعةً ما كان ينبغى لها أن تمر هكذا مرور الكرام فى بلد يزعم طبالوا ومزمروا الإعلام " القومى " أنها تشهد حرية وديمقراطية غير مسبوقة ..

تمثلت الكارثة فى الاعتداء على طالبة الأزهر بالزقازيق " سمية أشرف " .. ذروة الكارثة أن الاعتداء جاء ممن يفترض فيه حماية هذه الطالبة وافتداؤها من أى عدوان أو أذى ممكن أن يقع عليها ..

الاعتداء أتى من ضابط الحرس على بوابة جامعتها ركلاً بالأقدام فى بطنها حتى أصابها النزيف الداخلى ، وصفعاً باليد وضرباً بالعصا !!!
الانتهاك الثانى كان لسائق التاكسى بالمنصورة .. أيضاً من الجهة المنوط بها حمايته وإرشاده والتعاون معه .. كانت من رجال المرور .. ركلاً بالأقدام ولكماً وصفعاً ورجماً بالحجارة ، فى سفور شديد وبشاعة تتجاوز كل الأعراف .
وقفات

ولنا مع هذين الانتهاكين ثلاث وقفات .. وصرخة ..

وقبلهم ملاحظة عجيبة .. تمثلت فى الاعتداء المشين الذى تعرض له رجلى أمن من قبل الجمهور التونسى " الشقيق " أثناء مباراة الأهلى والترجى الأسبوع قبل الماضى والتى ختمت أحداثها بعفو " رئاسى " رحيم رحيب كريم !!!

والرابط بين الملاحظة هنا وبين موضوع المقالة الرئيسى هو كرامة رجال الأمن .. هنا فى مصر أعزة على المصريين شداد أقوياء منتهكين .. وإذا أراد من انتهكت حرمته أن يسترد حقه فلا مجيب .. وحين يقع الاعتداء من غير المصريين ، رغم أنه اعتداء إجرامى وحشى بشع ، فلا تجد إلا العفو والذلة والتواضع .. وكأن القائمين على الأمر بمصر يريدون أن يثبتوا صدق الشاعر حين قال : أسد على وفى الحروب نعامة ... ربداء تجفل من صفير الصافر .

أما الوقفة الأولى فهى عن رجال الداخلية الأشاوس الأشداء الذين يعتبروننا نحن المصريين أعداءهم الألداء ..
وإن كان أحد يشك فى فرضيتى هذه فليفسر لى هذا الكم الرهيب من الانتهاكات بلا رابط ولا ضابط ولا رقيب ولا محاسب .
أنا هنا أتساءل عن الحشو الذى ملؤوا به ذهن رجال الداخلية فى معاهدهم وأكاديمياتهم أو منتدياتهم الخاصة .. كيف يصل أداء رجل الداخلية لهذا المستوى المنحط من الآدمية ..

إنى أسائل نفسى وأتساءل معك عزيزى القارئ بعد أن شاهدت الكليبات التى أضع لها رابطاً فى نهاية هذه المقالة أكثر من عشرين مرة لكل كليب .. أتساءل : أى مستوى أو درك من الانحطاط والتسفل والخسة وصل إليه هذا الضابط الذى ركل ابنتنا الطالبة فى بطنها .. أى انخلاع من الآدمية هذا ؟ وكيف وصل هذا الضابط لذلك المستوى التترى الهمجى ؟!

أتراه وصل إليه لخباثة فى نفسه دون تأثير لبيئة غسلت دماغه وأفهمته أنه أعلى من المصريين ؟ لو كان الأمر كذلك لكان الانتهاك حالة فردية .. أما تنوع الانتهاك مع تنوع مجالات المنتهكين بين " أمن دولة تارة .. أو أمن مركزى أخرى .. وأخيراً حرس جامعة ثم مرور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " - والنت مليئة بالكليبات والفضائح الخاصة بالانتهاكات - أقول هذا التنوع مما يؤكد أنها مناخات فاسدة وأفكار ومفاهيم رديئة اكتسبها هؤلاء فى ظل حكومة الطوارئ التى تجثم على صدورنا منذ ثلاثين سنة .. ولا نكاد نرى لها كاشفة ..

الوقفة الثانية عن سلبية المشاهدين .. الجمهور الذى يحضر المأساة والملهاة وكأنه يشاهد فيلماً سينمائياً أو مسلسلاً تليفزيونياً أو مسرحية ، وتكاد تراهم كالخشب المسندة يشاهدون المأساة ولا يحركون ساكناً ، بل قد تراهم يعينون الظالم بجبن وخور فى غير موضعه .

قمة المأساة فى هذا الموضوع ستشاهدها أخى القارئ حين تشاهد الكليب الخاص بعربة الإسعاف وحين تتفكر فى سلوك رجل الإسعاف الجبان والذى يخاف أن يتحرك بعربته وهى خارج الجامعة وبها مريضة تنزف ومعرضة للموت ورغم ذلك ولمجرد تهديد ضابط حرس الأمن ، رغم أنه لا سلطة له عليه ، رغم ذلك يقف وكأن عربته عليها تلالاً من الرمل ولا يستطيع أن يتحرك إلا بعد إجراء مكالمات هاتفية دون أن يفكر للحظة فى الإنسانة التى تموت داخل العربة ؟!

أى جبن وخور ومهانة تتلبسنا ؟ يذكرنى هذا بموقف الجمع من المسلمين حين أمرهم التترى بالوقوف حتى يعود لهم بالسيف ، فما كان منهم إلا أن انتظروه حتى عاد فقتلهم !!!!
يا الله ! أبلغ بنا الوهن هذا المبلغ ؟ إنا لله وإنا إليه راجعون .

خرج أبو داود من حديث أبي طلحة الأنصاري وجابر بن عبدالله عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : (ما من امرئ مسلم يخذل امرأ مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موضع يحب فيه نصرته ، وما من امرئ ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه من عرضه وتنتهك فيه حرمته إلا نصره الله في موضع يحب فيه نصرته ) ،
وخرج الإمام أحمد من حديث أبي أمامة بن سهل عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : (من أُذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدره على أن ينصره أذله الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة ) ،
وخرج البزار من حديث عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : (من نصر أخاه بالغيب وهو يستطيع نصره الله في الدنيا والآخرة) " .

أما الوقفة الثالثة والأخيرة فهى مع أولئك البطلات العظيمات - بارك الله فيهن - بدءاً من أختنا سمية .. وختاماً سامياً بأختنا الرائعة التى صورت الفضيحة بل وكان لها دور إيجابى هائل فى تشجيع رجال الإسعاف على المضى قدماً ، وتوهين عزم رجال حرس الجامعة الذين ستشاهدونهم وهم يفرون من كاميرا محمولها التى تصور به الحدث .. لقد كانت أختنا عظيمة ورائعة وأحسبها صاحبة رسالة فحياها الله وقواها ..

إنها نبتة من النبتات التى نظنها صالحة ولا نزكيها على الله .. لقد فضحت ظالمين ونصرت مستضعفين وشجعت مخذولين حتى قاموا - على استحياء بدور فى إنقاذ مسلمة من الموت - فمنها نتعلم الشجاعة والثبات .. حياها الله وقوى عزمها وبارك فيها ..

إنها الإيجابية أيها القارئ الكريم .. وهى الوقفة الأخيرة لنا فى هذه المقالة ، هل تراها أضيرت من إيجابيتها .. بل لعله موقف يرفعها الله به يوم القيامة إن شاء الله .

أما الصرخة فهى للمصريين - قومنا - ، لكل المصريين ، حتى لا يسكتوا عن حق لهم أبداً ، ما الذى يسكتنا على هذا الضيم وهذه المهانة من أحجار جامدة غسلت عقولها ومسخت هويتها حتى انحرفت بوصلة عدوانهم فأصابت قومهم ..

لا ينبغى لكم أيها المصريون أن تصمتوا كل هذا الصمت على هذه الانتهاكات أبداً ، ولا ينبغى لأحد منكم أن يقف موقفاً تنتهك فيه حرمة أخيه دون أن يحرك ساكناً .. إن هذا لهو العيب والعار والذل بعينه ..

فهل تجد صرختى مجيباً ... لعل .. اللهم حاولت أن أبلغ .. اللهم فاشهد .
===============
hazemsa3eed@yahoo.com

رابط الاعتداء الغاشم على رجلى الأمن المصريين بمباراة كرة والتى صحبه العفو الرئاسى عن المعتدين :
http://www.youtube.com/watch?v=xzHSdGDHJwg


رابط اعتداء ضابط الحرس الجامعى على الطالبة ركلاً وضرباً وصفعاً :
http://www.youtube.com/watch?v=fzolvD4YhxE


رابط عربة الإسعاف وفيه دروس وفوائد ووقفات :
http://www.youtube.com/watch?v=5xJw0obEw54


رابط ضرب رجال المرور بالدقهلية لسائق التاكسى :
http://www.youtube.com/watch?v=8ztNqWHpkuI

.....................

الأحد، 17 أكتوبر، 2010

بيان الأخوان حول حملة الاعتقالات والمصادرة


بيان الأخوان حول حملة الاعتقالات والمصادرة



بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من الإخوان المسلمين بخصوص حملة الاعتقالات والمصادرات الأخيرة
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9937


اعتدنا قبل كل انتخابات فى مصر أن نسمع تصريحات متكررة من أركان النظام بأنها ستكون حرة شفافة نزيهة، واعتدنا أيضا فى كل مرة أن تسبقها وتواكبها حملة اعتقالات كبيرة فى صفوف الإخوان المسلمين وصلت فى بعض الحالات إلى اعتقال أكثر من ستة آلاف شخص، واعتدنا أن تكون هذه الاعتقالات بداية تزوير كبير لإرادة الأمة .

والآن بدأ التزوير والإرهاب الحكومى مبكرا فتم القبض على 164 شخصا من الإخوان المسلمين ولم يقف الأمر عند هذا الحد، وإنما تعداه إلى مهاجمة المؤسسات الاقتصادية ومصادرة البضائع والأموال مهما كانت ضئيلة من أجل قطع أرزاق الناس وإشغالهم بأنفسهم وصرفهم عن المشاركة فى أداء واجبهم الوطنى الذى نص عليه الدستور فى المادة (62) حيث يقول :
(إن للمواطن حق الانتخاب وإبداء الرأى وفقا لأحكام القانون وأن مساهمته فى الحياة العامة واجب وطنى)
ونحن نسأل هل هذا هو التطبيق الحكومى لمبدأ المواطنة الذى صدعوا به رؤوسنا ؟
أم أن الإخوان المسلمين ليسوا مواطنين وليست لهم حقوق ؟

إن النظام الذى لا يقوى على إجراء انتخابات طلابية نزيهة فى الجامعات (أرقى مؤسسات التعليم) خوفا من نجاح مجموعة من الطلاب - الذين يدعون إلى الإصلاح بالحكمة والموعظة الحسنة - بأصوات زملائهم الطلاب والطالبات،
والذى يجمد انتخابات النقابات عشرات السنين وانتخابات نوادى أعضاء هيئات التدريس، لا يدرك مدى خطورة استمرار خنق الحريات وانتهاك الحقوق والحرمات لذلك نقول بكل الصدق والإخلاص افتحوا النوافذ يدخل الهواء النقى ليطرد المناخ الفاسد ويدخل الضوء الناصع ليطرد الظلام والظلم فى وقت واحد ونحن وانتم والشعب كله مسلميه ومسيحييه والوطن كلنا رابحون.

إننا لا نخشى على أنفسنا من مثل هذه الحملات الظالمة ولكننا – يعلم الله – نشفق على الوطن الذى وصل الاحتقان فيه مداه وبلغت القلوب الحناجر نتيجة للفساد الرهيب غير المسبوق الذى نجم عن زواج الثروة بالسلطة، والغنى الفاحش الذى ترفل فيه طبقة قليلة من بطانة الحكم، بينما سقطت الغالبية العظمى من الشعب فريسة الفقر والغلاء والبطالة والمرض، ناهيك عن مصادرة الحريات وانتهاكات حقوق الإنسان التى يمارسها النظام البوليسى فى كل زمان ومكان، ونخشى من انفجار شعبى لا يبقى ولا يذر .

إن إرهاصات العدوان على إرادة الأمة والعودة بها إلى حالة تكميم الأفواه واعتزال الحياة العامة تجلت فى مظاهر شتى إضافة إلى ما أسلفناه من اعتقالات ومصادرات تجلت فى العدوان بالضرب والأذى على الطلاب بل الطالبات، وتجلت فى إغلاق المحطات الفضائية وتجلت فى إزاحة بعض مقدمى البرامج ورؤساء تحرير الصحف والمحررين عن مواقعهم .

وتجلت فى تقييد مكاتب تقديم خدمات البث المباشر، وتجلت فى مراقبة عملية بث الرسائل عبر التليفونات المحمولة، الأمر الذى ينبئ عن أننا مقبلون على الدخول فى نفق مظلم لا ندرى السبيل إلى الخروج منه .

إننا نخاطب العقلاء والمثقفين والأحرار فى هذا الوطن أن يتصدوا لهذا المخطط الذى يودى بالبقية الباقية من سمعة الوطن والذى يؤدى إلى مزيد من الأضرار باقتصاده ومكانته وروابطه الاجتماعية وولاء الشباب له وان الايجابية وسيلته الوحيدة لاسترداد حقوق واثبات انتمائه وولائه، وليست السلبية ولا اللامبالاة التى نراها تخيم على نفوس الجيل الجديد فتحرم الوطن من قدراته وإمكاناته بل تدفعه إلى الموت انتحارا.

كما نخاطب الشعب المصرى الكريم ألا يخضع للابتزاز والإرهاب وألا يترك إرادته للاغتصاب والسرقة وأن يتصدى لمحاولات التزوير والإكراه، فعلى قدر صلابته فى موقفه يتحدد مصيره ومستقبله .

وللإخوان المسلمين نقول أنكم دائما الطليعة المضحية والقدوة الصابرة والشمعة المضيئة، فاعملوا لله واستعينوا بالله وتصبروا بالله
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )
( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)

الإخوان المسلمون

القاهرة فى : 9 من ذى الحجة 1431هـ ، 17 من أكتوبــر 2010م
.....................

تلف ألف فدان طماطم لنقص المياة في بلد النيل


تلف ألف فدان طماطم لنقص المياة في بلد النيل
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_17.html


تلف ألف فدان طماطم فى قرى أكتوبر
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=315564


موقع صحيفة الشروق الجديد المصريه -تعرض محصول الطماطم فى نحو 1000 فدان للتلف فى قرى القطورى والرقة والعطف الواقعة فى زمام محافظة 6 أكتوبر، ويزرعها مواطنون من محافظة بنى سويف، بسبب نقص مياه الرى وعدم وصولها إلى الأراضى منذ 15 يوما.

وتشهد القرى الثلاث خلال الأيام الأخيرة مشاجرات بين المزارعين، حول أسبقية الرى، خاصة بعدما عمد عدد منهم إلى «ردم الترع الفرعية لاحتكار المياه، وضمان عدم وصولها إلى الأراضى المجاورة لهم»

بحسب عدد من المزارعين، من بينهم محمد جمعة مبارك الذى قال: «يوجد فى المنطقة 2000 فدان مزروعة بالطماطم و800 فدان أخرى بقرية السعودية و300 بالقطورى وزاوية أبوسويلم، وأثمرت هذه المزروعات إلا أن قلة المياه وانعدامها أدى إلى هلاك المحصول الذى كان من المفترض أن يتم حصاده فى أول الشهر الجارى، ونظرا لعدم وصول مياه الرى حتى هذه اللحظة تأخر جمع المحصول مما ينذر بتلفه، ومواصلة أسعار الطماطم ارتفاعها، خاصة أن محصول نحو 1000 فدان تعرض للتلف بالفعل».

وقال أحد المشرفين من مديرية الرى فى المحافظة إن «هناك أراضى خارج الزمام حرر بشأنها محاضر، ونعلم أن أصحاب تلك الأراضى أنفقوا آلاف الجنيهات دون الحصول على أى حصة مياه للرى، والمديرية أزالت لآخرين العشرات من ماكينات الرى التى تستخدم فى سحب المياه، فى ظل انخفاض منسوب المياه عن الترعة الجيزاوية».

وقال عبدالعليم أبوالعز، أحد المزارعين: «أزرع نحو 300 فدان، تحتاج جميعها للرى مرتين بنحو مترين مكعبين من المياه للفدان الواحد، وليس أمامى سوى أيام قبل جنى المحصول، ونتيجة لجفاف الترعة يوشك المحصول على التلف»،
وأضاف: «وزارة الرى رفضت زيادة نسبة مياه الرى فى الترعة الجيزاوية، وهو ما لا يمكننا من إضافة الأسمدة والبوتاسيوم إلى الأراضى خلال هذه الأيام إلا بعد وصول مياه الرى».

وقال محمد إبراهيم: «أمتلك 5 أفدنة مزروعة بالطماطم ولم يتبق عليها سوى 3 أيام لجمع المحصول وفوجئت بانقطاع مياه الرى منذ 15 يوما، مما يهدد بهلاك المحصول فى سابقة لم تحدث من قبل، حتى فى حالة السدة الشتوية، ولم تفلح مطالبتنا للوزارة برفع منسوب المياه فى الترعة الجيزاوية من ناحية قنطرة اللاهون لانخفاض المنسوب بنحو 20 سم ،حيث تصل المياه إلى الأراضى نصف ساعة كل 3 أيام على مدار 15 يوما».
.......................

السبت، 16 أكتوبر، 2010

فرنسيه تهاجم امارتيه منقبه

فرنسيه تهاجم امارتيه منقبه
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_16.html

محاكمة امرأة فرنسية لمهاجمتها سائحة اماراتية ترتدي النقاب

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=data/2010/10/10-15/15e19.htm

موقع صحيفة القدس العربي-باريس ـ رويترز: طالب الادعاء الخميس14/10 بعقوبة السجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ لامرأة فرنسية نزعت النقاب عن سائحة اماراتية ثم قامت بعضها وخدشها بأظافرها عندما أعادته إلى مكانه.

وأبلغت ممثلة الادعاء آن فونتيت محكمة في باريس 'التعايش المشترك يتضمن انه يتعين علينا ان نتسامح مع الاخرين أيا كان ما يرتدونه'.

وتأتي القضية بعد ايام من تأييد أعلى سلطة دستورية مشروع قانون يمنع ارتداء النقاب حيث ستواجه المخالفات غرامة مالية قدرها 150 يورو (189 دولارا) أو الزامهن بحضور دروس عن المواطنة. ومن المقرر ان يبدأ سريان القانون بعد ستة أشهر بهدف اعلام النساء المنقبات بشأن القانون.

وأبلغت مدرسة اللغة الانجليزية المتقاعدة التي لم يذكر من اسمها سوى مارلين الشرطة أنها طلبت من المرأة التي جاءت من الامارات العربية المتحدة باللغة الانجليزية خلع النقاب.

وعندما رفضت المرأة قامت بنزعه عن وجهها. وعندما أعادته قامت مارلين بلكمها وخدشها بأظافرها وعضها حسبما جاء في تقرير الشرطة. ونسبت الشرطة الى مارلين التي تبلغ من العمر 63 عاما قولها 'قصة البرقع هذه بدأت تغضبني'.

وقع الحادث الذي تواجه فيه مارلين أيضا غرامة قيمتها 750 يورو( (1000 دولارفي أحد المتاجر الفاخرة في باريس في شباط فبراير.

ودافعت مارلين التي لم تمثل أمام المحكمة ولم توكل أحدا لتمثيلها عن موقفها في وسائل الاعلام.
وقالت وهي تتحدث الى صحيفة لوباريزيان انه أمر غير مقبول ان ترتدي النساء النقاب فيما وصفته بأنه مكان ميلاد حقوق الانسان. وقالت للصحيفة 'كنت مدرسة لغات في المغرب والسعودية'.

واضافت قائلة 'رأيت في تلك الدول كيف تعامل النساء... انهن يسرن خلف أزواجهن بثلاثة أمتار'.
ونقلت الصحيفة عنها نفيها ارتكاب أي أعمال عنف. والطائفة المسلمة في فرنسا التي يبلغ قوامها خمسة ملايين نسمة هي الاكبر في غرب اوروبا لكن من المعتقد ان أقل من 2000 امرأة يرتدين النقاب.

وقال زعماء كثيرون للجالية المسلمة انهم لا يؤيدون النقاب ولا القانون الذي يحظره. ومن المقرر ان يصدر الحكم في قضية مارلين في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر
..................

الجمعة، 15 أكتوبر، 2010

نيابة هولندا:فيلدرز برئ لأنه "أهان الإسلام فقط وليس المسلمين"


نيابة هولندا:فيلدرز برئ لأنه "أهان الإسلام فقط وليس المسلمين"



موقع محيط - أمستردام: أعلن المدعي العام الهولندي برجيت فان روسيل في أمستردام أمس إسقاط تهمة إهانة المسلمين من مجموعة التهم الموجهة ضد زعيم اليمين المتطرف وعضو البرلمان جريت فيلدرز.

وقال روسيل "ينبغي تبرئة فيلدرز من تهمة إهانة المسلمين والمهاجرين، لأن تصريحاته التي أدلى بها كانت ذات صلة بالإسلام نفسه كدين وليس المسلمين، فعندما شبه القرآن بكتاب كفاحي لهتلر، ووصف الدين الإسلامى بالنظام الشمولي، كان يقصد الإسلام كدين وليس المسلمين".

واضاف: " ان المتهم استخلص بناء على ذلك استنتاجات سلبية عن الإسلام وليس المسلمين، أو الذين ينتمون للإسلام، وقد تكون تصريحاته حول الإسلام مسيئة للمسلمين، ولكن لا تتأذى منها جموع المسلمين انطلاقا من الإهانة".

وتابع روسيل: "أما تهمتا التحريض على الكراهية والتمييز، سيتم إعلان قرار النيابة حولهما غدا (14/10)".

وحسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس، يعد إسقاط تهمة إهانة المسلمين من التهم الثلاث الموجهة ضد فيلدرز، بداية انفراجة قانونية للمتهم، وتنبئ بإمكانية إسقاط التهم الأخرى وتبرئته، أو على حد أقصى تغريمه غرامة مالية بعيدا عن عقوبة السجن، وذلك وفقا للتأويلات القانونية الهولندية.

وأحدث إسقاط تهمة إهانة المسلمين ضجة كبيرة غاضبة بين أوساط المسلمين في هولندا، وثارت التساؤلات حول كيفية الفصل بين الإسلام كدين وبين المسلمين الذين يعتنقون هذا الدين، وهل يمكن إهانة الإسلام دون أن يتسبب ذلك في إهانة الملسمين، وهل يمكن التطاول على الدين المسيحي أو اليهودي دون الإساءة إلى المسيحيين أو اليهود.

وكانت النيابة قد رفضت الثلاثاء إلزام فيلدرز بدفع تعويضات مالية للمؤسسات الإسلامية والأشخاص المتضررين من تصريحاته المحرضة على الكراهية والعنصرية.

وقال المدعي العام بيرجيت روسيل لا توجد ضرورة لدفع تعويضات للمتضررين الذين أبلغوا المحكمة، لأنه لم يثبت وجود أضرار مادية أصابتهم نتيجة تصريحاته أو إثارته للكراهية، ولكن توجد خسائر معنوية أصابت هؤلاء، وهو ما يستوجب إعداد وثيقة طلب العقاب بصدده.

وكان كل من مؤسسة "الحركة من أجل استعادة الاحترام"، التي تضم عددا من المساجد بهولندا، ومجموعة من المسلمين يمثلهم السياسي وعضو اليسار الأخضر المغربي محمد رباع، وعضو مجلس مدينة أمستردام في جنوب شرق إيفون فولهاوس قد طالبوا المحكمة بتعويضات مالية كبيرة عن كل تصريح أدلى به فيلدرز، لتضررهم من هذه التصريحات.

ويحاكم فيلدرز كأول سياسي في هولندا بتهم التحريض على الكراهية والتمييز بسبب العرق والدين، وإهانة القرآن الكريم بتشبيهه بكتاب كفاحي لأدولف هتلر، وهي جرائم تصل أقصى عقوبة لها إلى سجن لمدة عام أو غرامة مالية.

ويتهم هذا المتطرف بالتحريض على الكراهية ضد المسلمين عبر فيلم "فتنة" وعبر العشرات من التصريحات العلنية التي شبه فيها الإسلام بالفاشية داعيا إلى "منع هجرة المسلمين وحظر القرآن".

وينكر هذا المتطرف ارتكابه أي انتهاك للقانون مشيراً إلى أن تصريحاته تلك "تحميها مبادئ حرية التعبير ويؤيدها أكثر من مليون هولندي صوتوا لصالحه في يونيو الماضي خلال الانتخابات العامة"، وفي حالة إدانته، فسوف يواجه عقوبة بالسجن لمدة عام.

لمن لا يعرف المتطرف فيلدرز

كان فيلدرز وهو رئيس حزب اليمين المتطرف الهولندي "هولندا الحرة"، طالب في وقت سابق حكومة هولندا والحكومات الأوروبية ، بوصفه عضواً بالبرلمان الأوروبي، بضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها إلزام المسلمين المهاجرين إلى أوروبا بتحديد النسل، والاكتفاء بطفل أو طفلين كالأسر الأوروبية، مؤكدا أن الديموجرافيا السكانية تسير لصالح المسلمين، فبحلول عام 2050، سيشكل المسلمون - وفقا له - نسبة 20% من سكان أوروبا بعد أن كانوا لا يزيدون عن 5%.

وطالب فيلدرز دول الاتحاد بإغلاق أبوابهم أمام الدول الإسلامية، وعدم السماح بمزيد من المهاجرين المسلمين، مؤكداً أن تزايد أعدادهم سيشكل خطورة على المجتمعات الأوروبية، سواء على حركة الإسكان، أو التعليم ومستوياته، والأمن الاجتماعي، والتأمينات، ومستويات الرعاية الصحية، وأسواق العمل، كما سيشكلون خطراً على العلاقات الخارجية الأوروبية مع غيرها من دول العالم الخارجي.

واشتهر فيلدرز بتصريحاته المعادية للإسلام كما أنتج العام الماضي فيلما قصيرا لا يزيد عن لقطات مجمعة ومونتاج بسيط باسم "فتنة" اعتبر مسيئا للقرآن ، وقال في شهر مايو الماضي إنه يعتزم إنتاج جزء ثان من الفيلم.

ويدعي المتطرف أن "الإسلام يعد أيديولوجية فاشية أكثر من كونه دينا، وأن ايديولوجيته لا تدور حول الاندماج واستيعاب الآخر، لكن حول الهيمنة والسيطرة". ويقول:" كلما انتشر الإسلام قلت الحرية ، الا أن الصفوة الحاكمة في هولندا لا تجرؤ على القول إن الإسلام لا يصلح لشيء".

وانتج هذا المتطرف فيلم "فتنة" عام 2008 ، ويعرض الفيلم صورا لهجمات 11 من سبتمبر/ ايلول عام 2001 على مركز التجارة العالمي ، وصورا للتفجيرات التي تعرضت لها كل من لندن في يوليو/تموز 2005 ومدريد في مارس/آذار 2004.

ويتضمن الفيلم صورًا لمرأة تتعرض للرجم ومشاهد من عملية قطع رأس شخص وصورًا للمخرج الهولندي، ثيو فان جوخ الذي قتل على يد مسلم يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية عام 2004.

وبالمثل، يحتوي الفيلم على مشاهد تصور متظاهرين مسلمين وهم يرفعون لافتات كتب عليها " فليرحم الله هتلر" و" فلتذهب الحرية إلى الجحيم"، كما يظهر الفيلم أيضا طفلة مسلمة ترتدي غطاء الرأس وهي تقول إنها تكره اليهود.

ويقدم الفيلم رسمًا بيانيًا للعدد المتزايد من المسلمين في هولندا وأوروبا. وبعد كلمات "هولندا في المستقبل" يقدم صورا لأطفال تغطي الدماء وجوههم وصورة لعملية ختان.

وفي نهاية الفيلم، يظهر شخص يقلب صفحات نسخة من القرآن ثم يتلو ذلك صوت مدو لاقتطاع شيء ما. ويقول النص المرفق مع الصور:" الصوت الذي سمعتموه هو صوت صفحة (مقتطعة) من دليل هاتف.. لا يتوقف الأمر علي وإنما على المسلمين أنفسهم لاقتطاع الآيات التي تدعو إلى الكراهية من القرآن".وآخر مقطع في الفيلم هو " أوقفوا الأسلمة. دافعوا عن الحرية".
.......................

الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010

بالفيديو ضباط مرور يضربون سائق بقسوة

بالفيديو ضباط مرور يضربون سائق بقسوة
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_4119.html
ضباط بمرور الدقهلية يعتدون على سائق تاكسي بالضرب الوحشي فى الطريق أمام المارة (فيديو)
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9899

موقع نافذة مصر-الفيديو المنشور يفضح جريمة إعتداء ضباط مرور الدقهلية على أحد سائقي التاكسي فى عرض الطريق ، وسط سلبية المارة ،
وأياً كانت جريرة السائق ، فالإنتهاكات بحق مواطنينا لا تبرر ، وهي علامة مضئية على قرب نهاية نظام التزوير ، وإنتقاله إلى هامش التاريخ ،غير مأسوفاً عليه (تم حجب صرخات المجني عليه أثناء الإعتداء) حفاظاً على شعور المشاهدين !

لمشاهدة الفيديو اضغط
هنا
..........................

تقييد البث وإغلاق قنوات بمصر


تقييد البث وإغلاق قنوات بمصر

http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_13.html
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9894

موقع نافذة مصر- فرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر قيودا وضوابط جديدة على البث المباشر وخدمة الهاتف المحمول الإخبارية، بعد قرار الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات» إغلاق أربع قنوات فضائية، وهو ما عدته المعارضة تضييقا على وسائل الإعلام قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وطلب الجهاز من شركات الخدمات التلفزيونية والقنوات الفضائية عدم استخدام وحدات البث المباشر المملوكة لهم إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري. كما طلب الحصول على تصريح مسبق قبل بث الأخبار عن طريق الرسائل الهاتفية القصيرة.


ونقل مراسل الجزيرة في القاهرة سمير عمر أن هذه القرارات وإن اختلفت الجهات التي أصدرتها تتفق من وجهة نظر قوى المعارضة ومنظمات المجتمع المدني مع اتجاه حكومي للتضييق على وسائل الإعلام.


وفي هذا السياق قال رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد للجزيرة، إن هذه القرارات هدفها إسكات الأصوات المعارضة وتفضح ما يجري إعداده للانتخابات المقبلة.


بينما عن مصادر في شركات تقديم خدمة الرسائل القصيرة قولها إن القرار يهدف لمنع استغلال المعارضة لهذه الرسائل قبل انتخابات مجلس الشعب المقررة في 29 نوفمبر المقبل. غير أن الصحيفة نقلت عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نفيه وجود أي أبعاد سياسية لهذه الضوابط، مؤكدا أن الهدف منها تقنين أوضاع 30 شركة تعمل في مصر دون توصيف قانوني محدد.



من جهة أخرى قررت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) المملوكة للدولة أمس الثلاثاء 12/10/2010 إغلاق أربع فضائيات إسلامية جديدة وأنذرت قناتين أخريين بالمصير نفسه. والقنوات الموقوفة هي "الناس وخليجية والحافظ والصحة والجمال" التابعة لشركة البراهين التي قطعت نايل سات إشارة بثها صباح الثلاثاء 12/10/2010 بشكل مفاجئ.


أما قناتا (أون تي في) المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس و(الفراعين) فقد تلقتا إنذارا بالإغلاق بدعوى "مخالفتهما شروط الترخيص الصادر لهما".


وقالت إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، التي تشرف على مدينة الإنتاج الإعلامي، إنها كانت أنذرت عدة مرات تلك القنوات، وإن قرار الإيقاف سيظل قائما "لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة".


وأشارت إلى أنها كانت قد أضافت "بعض الضوابط العامة والمبادئ التي يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلا فيما تقدمه على شاشاتها، بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامي ومبادئ العمل بالمنطقة". لكن مدير قناة الناس عاطف عبد الرشيد نفى للجزيرة نت تلقيه أي إنذارات بشأن ملاحظات الجهات الإدارية على أداء القناة، وقال إنه على استعداد لتوفيق أوضاعه بما يتوافق مع قوانين الدولة.



وأوضح عبد الرشيد أن إدارة نايل سات أبلغت القنوات الأربع بوجود أمر بوقف إشارة البث من جانب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وأنهم فوجئوا بقطع إرسال القنوات بينما كانت البرامج تعرض على الهواء، مشيرا إلى أن اتصالات تجري حاليا مع الهيئة لتدارك الأمر والتوصل سريعا إلى قرار باستعادة الإشارة واستئناف البث.
وقال مصدر بقناة الصحة والجمال للجزيرة نت إن القرار أصاب مئات العاملين في القنوات الأربع بالصدمة والقلق، خاصة أنهم فوجئوا به في الوقت الذي بدأت فيه هذه القنوات العمل على وضع خرائط برامج جديدة بعد انتهاء موسم رمضان.



وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه بسبب تعليمات من إدارة القناة للعاملين بعدم الحديث للصحفيين، أن القناة وقعت العديد من التعاقدات الجديدة بعد رمضان واستقدمت معلنين جددا وأن قرار وقف البث سيكلف القناة خسائر مالية بالملايين.


وكانت شركة نايل سات قد أوقفت مطلع الشهر بث قناة البدر الدينية الخاصة بدعوى مخالفتها "الضوابط والشروط"، كما أوقفت الشركة قناة أوربت بدعوى مماطلتها في دفع المستحقات المالية عليها، وفي مايو/أيار الماضي أغلقت نايل سات قناة الرحمة الدينية بدعوى معاداتها للسامية وازدراء اليهود، كما قامت بوقف بث قناتي البركة والحكمة الإسلاميتين.
_________
المصدر: الجزيرة / يو بي آي
...............................

الثلاثاء، 12 أكتوبر، 2010

طرد طالبة الشرقية من المستشفى بعد أن أصابها ضابط بنزيف داخلي


طرد طالبة الشرقية من المستشفى بعد أن أصابها ضابط بنزيف داخلي
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_12.html
http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9874

نافذة مصر / الشرقية :طردت إدارة مستشفى الزقازيق العام الطالبة / سمية أشرف الصعيدي - الفرقة الرابعة كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع الزقازيق – والتي تعرضت للضرب والاعتداء صباح أمس الأحد 10/10/2010 على يد أحد ضباط الحرس الجامعي .
وأصدر نائب مدير المستشفى تعليمات للطبيب المعالج بخروج الحالة بعد عشر ساعات من دخولها المستشفى رغم الإشتباه في إصابتها بنزيف داخلى .
وكان ضابط بلطجي قد اعتدى أمس الأحد بعنف، على طالبتين اثناء دخولهم الكلية ، مما تسبب فى نزيف داخلى لواحدة ، وكسر فى ذراع الاخرى ،وتم نقلهم على الفور لمستشفى الزقازيق الجامعى فى حالة خطيرة .
........................

الأحد، 10 أكتوبر، 2010

حرس أزهر الزقازيق "يركل" طالبتَيْن وينزع حجابهما لرفضهما التفتيش

حرس أزهر الزقازيق "يركل" طالبتَيْن وينزع حجابهما لرفضهما التفتيش

http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_10.html

حرس أزهر الزقازيق "يركل" طالبتَيْن وينزع حجابهما لرفضهما التفتيش
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=71920&SecID=304
موقع اخوان اون لاين -أُصيبت الطالبة سمية أشرف- بالفرقة الرابعة كلية الدراسات الإسلامية، جامعة الأزهر، فرع الزقازيق- بنزيف حاد في المخ، فيما أُصيبت طالبة أخرى بكسر في القدم، بعد اعتداء أحد أفراد الحرس عليهما، وركلهما عند بوابة الكلية، بعد رفضهما التفتيش الذاتي.

وتمَّ نقل الطالبتين إلى مستشفى "الأحرار" بالزقازيق؛ لإجراء الفحوص، والقيام بالإسعافات الطبية اللازمة، فيما تظاهر مئات الطالبات بساحة الكلية، وتجمهر عدد كبير من طلاب أزهر الزقازيق أمام البوابات؛ للمطالبة بتحقيق عاجل مع الحرس.

وأكد شهود عيان لـ(إخوان أون لاين) أن حرس الجامعة استوقف الطالبة سمية عند دخولها من باب الكلية، وطلب تفتيشها ذاتيًّا؛ الأمر الذي رفضته سمية بشدة، فقام أحد أفراد الحرس بالاعتداء عليها ونزع حجابها أمام عموم الطالبات، قبل أن يركلها بقدمه بوحشية؛ ما تسبب في إصابات كبيرة لها.

وحاصرت قوات الأمن المركزي مقر الجامعة بكثافة، واستخدموا خراطيم المياه لتفريق الطلاب الثائرين ضد الاعتداءات والانتهاكات المتكررة من الحرس، مرددين هتافات منددة بالتدخل الأمني في الحياة الطلابية، منها: "يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة ما بينا وبينك"، و"حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين".

واختطفت قوات الأمن أحد طلاب الإخوان المتظاهرين، فيما أُصيب الطالبان عمر أحمد وعبد المنعم السيد بإصابات بالغة، وقاما بتحرير محضر في قسم ثانٍ الزقازيق ضد حرس الكلية وقائد الحرس بصفتيهما؛ بسبب الاعتداءات المتكررة من حرس الكلية بحق الطالبات والطلاب.
..............................

اختطاف 27 بـ"أزهر الزقازيق" بعد الاعتداء على طالبتين
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=71959&SecID=304

موقع اخوان اون لاين -الشرقية- الشرقية أون لاين:
اختطفت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية، ظهر اليوم، 27 من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق من داخل الحرم الجامعي، خلال وقفة احتجاجية، نظَّموها أمام مكتب رئيس الجامعة تنديدًا باعتداء الحرس على طالبات الأزهر، واقتادتهم إلى مركز قسم ثان الزقازيق.

فيما أطلقت قوات الأمن عصر اليوم سراح 15 من طلاب الإخوان من ضمن الذين تمَّ اختطافهم من داخل الجامعة، بينما ما زال 12 طالبًا رهن الاعتقال في انتظار عرضهم على النيابة مساء اليوم.

وقام ثلاثة من طلاب الإخوان بكلية أصول الدين بتسليم أنفسهم لنيابة مركز الزقازيق بناء على أمر ضبط وإحضار صدر نهاية الأسبوع الماضي عقب مداهمة قوات الأمن لمنازلهم.

جديرٌ بالذكر أن قوات الأمن كانت قد اختطفت صباح اليوم طالبين من كليه أصول الدين بجامعه الأزهر فرع الزقازيق، وهم: محمد جمال الشوادفي (الطالب بالفرقة الرابعة قسم كهرباء كلية الهندسة), وحمادة السيد هيكل (الطالب بالفرقة الثالثة تجارة).

وكانت الطالبة سمية أشرف (بالفرقة الرابعة كلية الدراسات الإسلامية، جامعة الأزهر، فرع الزقازيق) أصيبت بنزيف حاد في المخ، فيما أُصيبت طالبة أخرى بكسر في القدم، بعد اعتداء أحد أفراد الحرس عليهما، وركلهما عند بوابة الكلية، صباح اليوم بعد رفضهما التفتيش الذاتي.

وتمَّ نقل الطالبتين إلى مستشفى "الأحرار" بالزقازيق؛ لإجراء الفحوص، والقيام بالإسعافات الطبية اللازمة، فيما تظاهر مئات الطالبات بساحة الكلية، وتجمهر عدد كبير من طلاب أزهر الزقازيق أمام البوابات؛ للمطالبة بتحقيق عاجل مع الحرس.
...............................

السبت، 9 أكتوبر، 2010

الأخوان يشاركون فى 30% بانتخابات مجلس الشعب 2010


الأخوان يشاركون فى 30% بانتخابات مجلس الشعب 2010
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/30-2010.html


كلمة المرشد العام فى المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية (مصور)
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9857

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين
في المؤتمر الصحفي للإعلان عن موقف الجماعة من انتخابات مجلس الشعب 2010م

"مشاركة لا مغالبة"

الإخوة والأخوات.. أيها الشعب المصري الكريم.. أيها الإخوان المسلمون..
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.. وبعد..
ففي هذه اللحظات المهمة، التي تحياها مصرنا الحبيبة..
ونحن على أعتاب مرحلة مفصلية من تاريخنا الحديث..
ونحن على أبواب انتخابات برلمانية ينتظرها العالم كله..
ونحن أمام مسئولياتنا وواجباتنا تجاه وطننا الحبيب..
ونحن أمام حالة من الفساد والاضطراب غير مسبوقة في تاريخ مصر..

ولذا كان لا بد للإخوان المسلمين أن يعلنوا موقفهم من المشاركة في انتخابات مجلس الشعب القادمة؛ ذلك لأن الإخوان المسلمين لم يكونوا في يوم من الأيام ليتأخروا عن تلبية نداء مصر، باذلين لله في سبيلها كل ثمين وغالٍ، وفي التاريخ تأكيد وبرهان على ذلك، وهذا ليس ادِّعاءً ولا تزيدًا، ولكنه واقع ملموس يراه كل مخلص محبّ لهذا البلد، وكل قارئ محايد لتاريخ مصر؛ فالإخوان المسلمون جزءٌ من النسيج الوطني والقومي لمصر، لا يمكن تجاوزه أو إنكاره ولا المزايدة عليه.

الإخوة والأخوات..
تعظيمًا للمؤسسية والشورى التي تنتهجها جماعة الإخوان المسلمين عبادةً وخلقًا، فقد تمَّ استطلاع آراء مجالس شورى الإخوان بالمحافظات، ومكاتبها الإدارية التي وافقت جميعها على المشاركة، وكذلك ذوي الرأي والفكر، ثم تم عرض الأمر على مجلس الشورى العام الذي اتخذ قرارًا بالمشاركة في انتخابات مجلس الشعب القادم 2010م في حدود 30% من المقاعد الكلية لمجلس الشعب؛ إعمالاً لحقنا الدستوري والقانوني والشعبي.

وسيقوم الإخوان بكل محافظة بإعلان تفاصيل المرشحين وأعدادهم، والدوائر التي سيدخلون الانتخابات بها، وفقًا لظروفهم المحلية، وتماشيًا مع قرار مجلس الشورى العام الذي نعلنه اليوم وهو كالآتي:
• وافق 98% من أعضاء مجلس الشورى العام على المشاركة في الانتخابات.
• وافق 86% من أعضاء مجلس الشورى العام على أن تكون نسبة المشاركة في حدود 30% من إجمالي عدد المقاعد.
• وافق 96% من أعضاء مجلس الشورى العام الدخول في المنافسة على مقاعد المرأة.
• وافق 88% من أعضاء مجلس الشورى العام على مشاركة كل المحافظات في الانتخابات.
وسوف يتم الإعلان عن الرقم النهائي للمرشحين بعد مرحلة الطعون؛ بما يحقق المصلحة العامة وبعد التنسيق مع الأحزاب والقوى السياسية والمستقلين.

الإخوة والأخوات..
إننا حين اتخذنا قرارنا بالمشاركة في هذه الانتخابات؛ فإننا أردنا بذلك إعلاء قيمة الإيجابية في المجتمع، وضرورة ممارسة الشعب لحقوقه الدستورية والقانونية، والتصدي للفاسدين والمفسدين، وعدم ترك الساحة السياسية مجالاً خصبًا لهم بدون حسيب ولا رقيب، وتعظيمًا للإرادة الشعبية للأمة، وترسيخًا لسنة التدافع

﴿وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتْ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ﴾.

ولقد تباينت الآراء وتعدَّدت الرؤى في المرحلة الأخيرة بين القوى الوطنية حول جدوى المشاركة في هذه الانتخابات، وبخاصة مع عدم تحقيق النظام الحدَّ الأدنى للمطالب التي دعت إليها جميع القوى السياسية، كضمان لنزاهة العملية الانتخابية، وهنا أودُّ تأكيد ضرورة احترام كل فصيل سياسي آراء وقرارات الفصيل الآخر، وألا ننسى دورَنا في مواجهة الفساد والمفسدين، وننساق نحو مهاجمة بعضنا بعضًا، وتفنيد سلبيات موقف كل قوة من القوى.

وإنه لمن الضروري أن تتوحَّد الجهود المخلصة لمواجهة كل فاسد والأخذ على يديه؛ لتحقيق ما فيه الخير لمصر والمصريين، وهذا لن يتحقق بالتناحر والتنابز، وإصرار كل صاحب رأي على رأيه ورفضه الآراء الأخرى، فلنتعاون فيما اتفقنا عليه، وليعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه، ولنغلِّب جميعًا الصالح العام، ولنعمل على نصرة وطننا وتقدِّم أمتنا، كلٌّ حسب مبادئه وآرائه وقرارات مؤسساته الشورية.

رسالة للقوى السياسية
إن المعركة الحقيقية للإصلاح بيننا جميعًا، كقوى سياسية وطنية، وبين المستبدين والمزورين، فلا نريد أن ننقل المعركة إلى تلاسن بيننا وتسابُق في نقد ودحْضِ كلٍّ منا مواقف الآخر.

ولقد أكدت لكل من التقيتهم- من ساسة وقادة أحزاب وقوى سياسية- ضرورة الرجوع إلى قواعدهم والنزول على رأيهم ومطالبهم، سواء بالمشاركة أو المقاطعة، وهذا هو جوهر المشاركة السياسية وحقيقتها.

إن توحُّدنا جميعًا كقوى سياسية في وجه الاستبداد الذي يستأثر بالعملية السياسية عنوة؛ هو أعظم طريق وسبيل لمواجهته، وفضح ممارساته، وإرغامه على احترام إرادة الأمة ونزوله على رأي الشارع المصري.

فلنجعل من يوم الانتخاب يومًا للإيجابية، ولنزرع في مواطنينا روح الإيجابية والتفاعل مع الأحداث والمحافظة على حقوقهم، وليخرج كل مواطن كي يقول رأيه بحرية تامة، وفقًا لما يمليه عليه ضميره، وليعلم قيمة صوته وأنه أمانة، فلا يتركه للمزوِّرين وأعوانهم ليتلاعبوا به.

رسالة للشعب المصري
إننا ندعو الشعب المصري الكريم إلى أن يقوم بدوره في اختيار مرشحيه وممثليه الشرعيين المصلحين من المسلمين والأقباط، الذين ينوبون عنه في السنوات المقبلة، بكل حرية، وألا يتركوا المجال لسماسرة الأصوات وأعوانهم؛ ليتلاعبوا بمصير الأمة، وعليهم أن يقفوا- وبكل قوة- أمام أية محاولة لتزوير الانتخابات لأي مرشح أو حزب أو هيئة كائنًا من كان.

كما أننا ندعو جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات والأحزاب والمستقلين إلى أن تقف صفًّا واحدًا في مواجهة التزوير والمزورين بكل الوسائل السلمية المتاحة؛ حمايةً لإرادة الأمة ومستقبل أبنائها، وألا يتركوا الساحة للمنتفعين والمفسدين ليقرِّروا مصير البلاد والعباد.

إننا نثق في الشعب المصري الكريم، وفي كفايته لاختيار أفضل من يمثله، ويعبِّر عنه، وفي قدرته على حماية حقوقه ومكتسباته، وفي التصدي لكل من يحاول أن يزوِّر إرادته.

رسالة للنظام
كما أننا ندعو النظام الحاكم إلى أن يتحلَّى بأكبر قدر من المسئولية في إدارته للعملية الانتخابية، وأن يغلِّب مصلحة الوطن العليا على مصلحته الضيقة، وأن يعلم أن أية شائبة تشوب هذه الانتخابات النيابية ستلقِي بظلالها على كل انتخابات مقبلة، وهو ما يؤثر سلباً على المشروعية الدستورية والشعبية.

وكان الأولى بالنظام أن يوافق على إصدار مشروع قانون ممارسة الحقوق السياسية الذي تقدم به أكثر من مائة من أعضاء مجلس الشعب، وعليه فإننا نطالبه بضرورة تحقيق الضمانات الحقيقية لنزاهة العملية الانتخابية، من ضبط للجداول الانتخابية، ووضع قواعد واضحة للعملية الانتخابية بجميع مراحلها، وضرورة إبعاد وزارة الداخلية والسلطة التنفيذية عن العملية الانتخابية، واقتصار دورها على تأمين إجراء العملية الانتخابية فقط، وضرورة تفعيل الإشراف القضائي بتعيين قاضٍ على الأقل بكل مجمع انتخابي.

وكذا تمكين المرشحين ووكلائهم ومنظمات المجتمع المدني من حضور جميع مراحل العملية الانتخابية، منذ فتح باب الترشيح وحتى الفرز وإعلان النتيجة، وتجريم استخدام مؤسسات الدولة في الدعاية الانتخابية.

رسالة إلى منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام
كما ندعو منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية ووسائل الإعلام المصرية والدولية إلى أن تضطلع بدورها المأمول في مراقبة الانتخابات في جميع مراحلها، من داخل لجان الاقتراع والفرز وخارجها وإعلان النتائج، وأداء دورهم المنوط بهم في توفير أكبر قدر من الحماية للمرشحين والناخبين على حد سواء، والتصدي للتزوير والمزورين، وملاحقة من يثبت في حقه اقتراف هذه الجريمة النكراء، أيًّا كان منصبه أو مكانته.

وفي النهاية أتوجه إلى الإخوان المسلمين والأخوات المسلمات: إن الآمال معقودة عليكم، وعلى ما ستقومون به في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ مصر، فلتقدِّموا من أنفسكم القدوة الصالحة لأمتكم وشعبكم، واحرصوا على وحدة الأمة، وجمِّعوا ولا تفرِّقوا، وابذلوا من أنفسكم طائعين غير مكرهين طاعةً لله، ثم حبًّا لوطنكم ولشعبكم.

تحركوا بكل قوة بين الناس، ناشرين بينهم الخير، وعارضين لمشروعكم الإصلاحي ولمبادئ دعوتكم المباركة ورافعين شعار "الإسلام هو الحل" وساعين لجعله واقعًا ملموسًا بين الناس، ولا تجرحوا أحدًا، وتذرعوا بالصبر أمام من يفتري عليكم زورًا وبهتانًا، وفي ذات الوقت لا تعطوا الدنيَّة من أمركم، وتصدُّوا لمحاولات تزوير إرادة الأمة، وكونوا لها بالمرصاد، ولاحِقوا المزورين وأعوانهم بكل الوسائل السلمية المتاحة لكم، واعلموا أنكم أصحاب دعوة ورسالة، فاعملوا على هذا الأساس كدعاة مصلحين حريصين على الأمة ومغلِّبين مصالحها العامَّة.

ولا يفوتني أن أتقدم باسم الإخوان المسلمين بخالص الشكر والتقدير والامتنان لنوابنا الكرام على أدائهم المتميز في الدورة السابقة وعلى ما قاموا به من جهود مخلصة لخدمة الوطن والمواطنين.

أيها الإخوان المسلمون:
لنجعل من يوم الانتخابات يومَ فخر حقيقي للحرية بكل مشتملاتها، ولنجعله نقطةً فارقةً في تاريخ مصرنا الحبيبة، وهو كذلك بالفعل، ولنترك للشعب الحرية الكاملة في اختيار ممثليه، ولنحترم جميعًا إرادته وخياراته، ولننزل على كلمته، ولنتعاون جميعًا في توفير المناخ المناسب لكل هذا، ولنحرض على ألا يلوث هذا اليوم المنتظر بالأفعال السيئة التي اعتاد عليها البعض في السابق؛ رحمةً بالبلاد ومستقبلها.

حفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء ومن دعاة الفتنة وأعاننا جميعًا على خدمة ديننا ووطننا، مُعلِينَ راية الحق والعدل والحرية، مغلِّبين مصلحة الوطن على كل ما عداها.
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل..

والله أكبر ولله الحمد.

القاهرة في: 1 من ذي القعدة 1431هـ الموافق 9 أكتوبر 2010م
.........................

الجمعة، 8 أكتوبر، 2010

الاعتداء على مقر اتحاد الأطباء العرب بمصر


الاعتداء على مقر اتحاد الأطباء العرب بمصر

http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_08.html


http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=71843&SecID=230

موقع اخوان اون لاين - في خطوة مؤسفة، اعتدى 15 بلطجيًّا على مقر اتحاد الأطباء العرب بدار الحكمة بالقاهرة وموظفيها، بصحبة عدد من أطباء مجلس إدارة الجمعية الرمدية، ظهر اليوم 8-10-2010 ؛ بسبب رغبة الجمعية الرمدية في توسعة مقرها، والاستيلاء على مقر اتحاد الأطباء.

وقال محمد صلاح محامي الاتحاد لـ(إخوان أون لاين): إن 15 بلطجيًّا قاموا باقتحام المقر، عقب صلاة الجمعة، مدفوعين من جانب 12 طبيبًا من مجلس إدارة الجمعية الرمدية، للاعتداء على موظفي المقر بالسباب والضرب المبرح؛ ما أدَّى إلى إصابة 3 موظفين بكدمات وخدوش حادة.

وأشار إلى أن البلطجية لم يكتفوا بذلك، بل أمرهم الأطباء- الذين لأحدهم صلة قرابة بأحد الرتب الأمنية- بتحطيم أثاث المقر، ونوافذه وأجهزته الطبية والحواسيب الآلية الخاصة، فيما سلبوا المقتنيات الخاصة بالموظفين من هواتف ومتعلقات شخصية.

وأوضح أن مجلس الجمعية الرمدية لديه رغبة في الاستيلاء على مقر الاتحاد وإزالته؛ بهدف التوسعة، إلى جانب بعض التكهنات الأخرى التي تؤكد وجود دوافع أخرى أمنية؛ للنيل من اتحاد الأطباء العرب ومسئوليه وموظفيه.

وأضاف أنه قدَّم بلاغًا إلى قسم شرطة القصر العيني اليوم، لمعاينة وقعة الاعتداء على مقر الاتحاد وموظفيه؛ لكن الشرطة لم تحضر حتى الساعة الرابعة، بتحريض من أفراد مباحث أمن الدولة المتواجدين أمام المقر.
..........................

الأربعاء، 6 أكتوبر، 2010

ذكريات ضابط مخابرات في حرب رمضان – أكتوبر


ذكريات ضابط مخابرات في حرب رمضان – أكتوبر
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_06.html

اللواء نصر سالم يكشف مهام ضابط المخابرات فى حرب أكتوبر
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=308794


موقع صحيفة الشروق الجديد المصريه – حوار: أحمد البهنساوى -
«سار داخل سحابة على أحد جبال سيناء.. وتخفّى داخل الجيش الإسرائيلى.. ونقل معلومات عن أهم 3 محاور للعدو فى حرب أكتوبر73» هذه ليس روايات من نسيج الخيال، لكنها بعض الوقائع التى لا تزال تزخر بها خزينة الذكريات لانتصار أكتوبر، يرويها لـ«الشروق» اللواء نصر محمد سالم، أحد رجال الاستطلاع فى حرب اكتوبر ، وقائد أحد أهم مجموعات الاستطلاع خلف خطوط الجيش الإسرائيلى أثناء ملحمة العبور.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك على الإطلاق مشكلة فى حجم توافر المعلومات عن العدو لأن عناصر الاستطلاع بدأت عملها لحرب أكتوبر منذ يوم 5 يونيو 67 وقبله، فعند صدور الأوامر بارتداد القوات أثناء النكسة كانت هناك أوامر موازية لجميع عناصر الاستطلاع بألا نفقد الاتصال بالعدو تحت أى ظرف وفى أى مكان، فتمت إعادة تجميع وتنظيم عناصر الاستطلاع على المسرح السينائى لوضع العدو تحت المراقبة المستمرة على مدار الساعة.

ولفت إلى أن العمل المخابراتى يؤمن بحكمة مصرية وصينية قديمة تقول «لا بد أن تعرف كل شىء عن عدوك قبل أن تحاربه فإذا عرفت مصادر قوته فقد كسبت نصف المعركة قبل أن تبدأ، أما إذا عرفت واستعددت له فأنت كسبت 75% من المعركة».

وأكد اللواء نصر أنه كان أحد قادة مجموعات الاستطلاع الإستراتيجية التى تعمل خلف خطوط العدو وكانت مهمتها معرفة أوضاع العدو وحجم نشاطه لمدة 6 أيام فقط، إلا أن المجموعة استطاعت أن تستمر فى عملها لمدة 6 أشهر بعد انتهاء الحرب،
وأوضح أن المسرح السينائى لم نفقد سيطرتنا عليه من الناحية المعلوماتية،
وقال «كنت أراقب محورين طوليين من عمق العدو فى اتجاه الجبهة يربط بينهما محور عرضى بالإضافة إلى منطقة تعبوية غاية فى الأهمية يوجد فيها باستمرار الاحتياطى التعبوى للعدو وأى قوات يتم تجميعها،
بالإضافة إلى مراقبة أحد مطارات الجبهة الرئيسية للجبهة وتم توفير المعلومات عن اللواء المدرع الذى تم قصفه يوم 8 أكتوبر ومنعه من التدخل».

يتذكر اللواء نصر موقفا طريفا حدث يوم 8 أكتوبر، حيث وصلت 4 طائرات من طراز ميج 23، وتم التعامل معها وأصيبت بنسبة خسائر عالية كما تم تدمير نحو 20 دبابة، فأصيب اللواء المدرع بالفزع، خاصة عندما شاهد طائرتين تحلقان فى السماء، حينها فوجئنا بانتشار الدبابات بسرعة كبيرة فتوقعت أن هناك طيرانا مصريا يضرب،
ومع الفزع اكتشفنا أنها طائرات اسكاى هوك إسرائيلية لكن من فزع العدو ظن أنها مصرية فتكررت نفس الخسائر،
وفعلا تحقق حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) نصرت بالرعب مسيرة شهر».

وأضاف أنه بعد وقف إطلاق النار اكتشف العدو أن قوات الصاعقة تختبئ بالجبال فبدأ بعمل عملية تمشيط كاملة تمثل تهديدا للأماكن التى كنا نوجد فيها فكان القرار أن نختفى داخل مواقع العدو أو فى اقرب مكان لا يتوقع وجودنا فيه على الإطلاق.

وواصل «من ضمن الطرائف الأخرى التى حدثت، أنى كلفت بمهمة لاستطلاع منطقة فتحركت فى اتجاهها وكانت المسافة لا تقل عن نحو 80 كيلو، ومن دراسة الخريطة اكتشفت أن العدو يحيط بلسان صخرى جبلى، وأن أفضل الطرق للوصول للهدف اختراق هذا اللسان الصخرى،
وبدأت التحرك ليلا واحتسبت نحو 3 ساعات للوصول للموقع، وكان ذلك بعد وقف إطلاق النار، فتحركت فوق لسان الصخر بحيث عندما أصل لنهايته أسيطر على موقع العدو،
وفى لحظة معينة وبدون أى مقدمات وجدت نفسى فى وضح النهار وكأنى فى غرفة مظلمة وتم إضاءتها مرة واحدة،
فوجدت نفسى فى منتصف موقع العدو لأن اللسان الصخرى كان يخترق الموقع، وكنت ارتدى الزى العسكرى والساعة كانت الثامنة صباحا وعندما نظرت خلفى اكتشفت أنى سرت داخل سحابة فوق الجبل، وظننت أنها شبورة عادية،
وبعد أن وجدت نفسى فى مواجهة العدو تأكدت أنه رآنى، واستعددت للشهادة لأن موضوع الأسر غير وارد بالمرة بالنسبة لضابط الاستخبارات،
وتعلمنا أن نموت أفضل من أن يتم أسرنا لأسباب كثيرة منها الحفاظ على ما نحمله من معلومات مهمة فإذا لم يكن من الموت بد فمن العار أن تموت جبانا، وقلت لنفسى على أن ابلغ ما أراه قبل أن يصل العدو،
فأخرجت اللاسلكى وأبلغت قادتى بكل ما رأيته، فى غضون 5 دقائق مروا على كالدهر، ولم يأتنى أى شخص من أفراد العدو فاستحضرت قول المولى عز وجل «فأغشيناهم فهم لا يبصرون» ثم عدت سالما.

وحول معرفته بساعة الصفر أشار إلى أنه كلف بمهمة ليلة 5 أكتوبر وكان يعلم أننا سنحارب، لكن ميعاد ساعة الصفر كان مجهولا، واستطرد
«كنا ننفذ مهمة استطلاع منطقة فى العمق الاستراتيجى التعبوى للعدو، ونحن نسير فى الثانية ظهر السادس من أكتوبر فوجئنا بالطيران المصرى يحلق فوقنا، وهذا يدل على مدى السرية التى أحاطت بميعاد ساعة الصفر، وبعد أن وصلنا لمنطقة الهدف سجدت لله شكرا لأنى كنت فى مكان يسيل إليه لعاب أى ضابط استطلاع،

حيث تجمع لواء مدرع للعدو ومطار متقدم من مطارات الجبهة ومحورين رئيسيين ومحور عرضى يربط بينهما، كلها كنت أراقبها من مكان واحد، خاصة بعد تدمير احدى مجموعات الاستطلاع لأحد هذين المحورين وتعطل جهاز اللاسلكى للمجموعة الثانية، فقمت بعملهم جميعا، لذلك عندما طلبت الانتقال لمكان آخر رفضت القيادة تماما.

وحول موضوع الثغرة أكد أن أمريكا دعمت إسرائيل بطائرات بدون طيار لإحداث الثغرة فى الدفرسوار وقامت بالتشويش على رادارات قواتنا، فى إطار الحرب الالكترونية حيث تم إبطال عمل كل عناصر الاتصال فى منطقة الثغرة فضلا عن وجود مسافة نحو 4 كم بين الجيشين الثانى والثالث، لذلك قال الرئيس السادات حينها «لن أحارب أمريكا»،
وفى مباحثات الكيلو 101 العدو هو الذى طالب بانسحاب قواته من الثغرة لأنها كانت محاطة بقوات مصرية وقال كيسنجر لن نسمح بتدمير الأسلحة الأمريكية.

وحول مهام ضابط الاستطلاع يقول اللواء نصر إنه الشخص المسئول عن نصف قرار القائد وشريك فى إعداد النصف الآخر، فمثلما قالت الحكمة إن تشخيص المرض نصف العلاج، نجد أن الاستطلاع هو المسئول عن تجميع المعلومات عن قوة العدو، بداية من تسليحه وأنواع الأسلحة ومرورا بنقاط الضعف والقوة، وصولا إلى تقديم أفضل الطرق لاستغلال نقاط ضعفه وإفشال نقاط قوته، وبالتالى فإن هذه المعلومات يجب أن تكون متوافرة دائما.

وأوضح أن كلمة مخابرات مصطلح غربى وتعنى مخابرات الميدان أو جلب المعلومات، ويقابلها مصطلح شرقى يسمى استطلاع،
موضحا أن الاستطلاع يمثل مكانة العين فى الجسد، حيث يتم اختيار ضابط الاستطلاع من خلال كل قائد بمعدل 20 فردا من بين ألف، وهو ما يعكس دقة وصرامة معايير الاختيار، خاصة أن المهمة الرئيسية لضابط المخابرات كشف فيم يفكر العدو، كما أنه القادر على الإجابة عن أى سؤال يخص العدو،
وأشار إلى حتمية مواكبة كل التطورات المحيطة بنا فى العالم، خاصة وأن الصاروخ المستخدم فى حرب 73 ليس هو المستخدم الآن وهكذا الدبابات والطائرات وباقى الأسلحة.

وكشف أن هناك سيناريوهات لحروب محتملة، لأنه لا تصلح أى قيادة ما لم تكن لديها خطط مستقبلية لأى عدائيات محتملة، وأن يستمر العمل حتى فى وضع السلم حيث يتم عمل دراسة مستمرة للعدو، ويتم ذلك الآن وعلى مستوى جيوش العالم كلها.
.....................

الثلاثاء، 5 أكتوبر، 2010

أسرار جديده عن نصر حرب رمضان – اكتوبر

الصورة منقوله من موقع صحيفة الشروق المصريه

أسرار جديده عن نصر حرب رمضان – اكتوبر
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_05.html


الكيان الصهيوني تكشف عن وثائق "سرية جدا" عن حرب أكتوبر
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=419192&pg=1



موقع محيط -القدس المحتلة: تزامنا مع الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار السادس أكتوبر المجيد عام 1973، افرجت الرقابة العسكرية الصهيونيه عن مزيد من المحاضر والوثائق التي تتعلق بالحرب، حيث سمحت امس وللمرة الاولى، بنشر محاضر مداولات "سرية جداً" بين رئيسة الحكومة جولدا مائير ووزير الدفاع آنذاك موشيه ديان.

ووفق هذه المحاضر توقع ديان أن يهزأ العالم بإسرائيل كـ "نمر من ورق" جراء عدم صمودها أمام الهجوم العربي الأول رغم تفوقها النوعي.

وكان رد مائير: "لا أفهم أمراً- لقد ظننت أنكم ستبدأون بضربهم لحظة يجتازون القناة، ماذا جرى؟".

رد ديان: " دباباتنا ضربت،وطائراتنا لا يمكنها الاقتراب بسبب الصواريخ، فهناك ألف مدفع مصري سمحت للدبابات بالعبور ومنعتنا من الاقتراب،هذا نتاج ثلاث سنوات من الاستعدادات".

وحسبما ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية ، يبدأ التقرير كما عرض في "يديعوت أحرنوت" العبرية بإشارة إلى الاجتماع المثير للحكومة الصهيونيه والذي عقد في السابع من اكتوبر 1973 ، بإفادة ديان عن المواقع العسكرية التي تتساقط واحداً تلو الآخر في سيناء والجولان.

وقال إن "خط القناة ميؤوس منه"، مقترحاً الانسحاب إلى خط المضائق. ولكن أهم ما قاله هو السماح بالتخلي عن الجنود الصهاينه المصابين في أرض المعركة،
واضاف: "في الأماكن التي يمكن فيها الإخلاء سنخلي، أما في الأماكن التي لا يمكننا الإخلاء سنبقي المصابين، ومن يصل منهم يصل، وإذا قرروا الاستسلام، فليستسلموا".

وقدم ديان تقريراً عن مئات الخسائر والكثير من الأسرى،قائلا: "كل ما خسرناه وقع في قتال شديد وحتى النهاية، كل ما فقدنا من دبابات ورجال كان أثناء القتال، والصامدون على خط النار يرجون أرييل شارون أن يصل إليهم وهم لا يزالون يقاتلون".

واعترف وزير حرب الكيان بأنه أخطأ تقدير قوة المصريين، وقال: "هذا ليس وقت الحساب، لم أقدر بشكل صائب قوة العدو، أو وزنه القتالي وبالغت في تقدير قوتنا وقدرتنا على الصمود.. العرب يحاربون أفضل من السابق ولديهم الكثير من السلاح.. إنهم يدمرون دباباتنا بسلاح فردي.. والصواريخ شكلت مظلة لا يستطيع سلاحنا الجوي اختراقها.. لا أدري إن كانت ضربة وقائية ستغير الصورة من أساسها".

وقال ديان إن "العرب يريدون كل أرض إسرائيل"، ورسم سيناريو يوم القيامة. وردت جولدا مائير: "هذه هي الجولة الثانية منذ عام 1948".

وشدد ديان على أن "هذه حرب على أرض إسرائيل، مشيرا الى أن العرب لن يوقفوا الحرب، وإذا أوقفوها ووافقوا على وقف إطلاق النار، فإنهم سيعودون لفتح النار من جديد، وإذا انسحبنا من هضبة الجولان، فلن نحل المشكلة".

وحينها قالت مائير: "لا سبب يدفعهم لعدم الاستمرار، وليس الآن فقط، لقد ذاقوا طعم الدم".. فرد ديان: "يريدون احتلال إسرائيل، والقضاء على اليهود".

وواجهت مائير، ديان بتقارير الاستخبارات الإسرائيلية التي تحدثت قبل الحرب عن أن الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات لن يدخل الحرب وهو يعلم أنه لن يفلح في عبور القناة، وألمحت إلى مصدر نوعي لدى أجهزة الاستخبارات وفر تقديرات دقيقة بشأن نيات المصريين.

وهذا المصدر كان يسمى "صديق تسفي" ، تسفي زامير، رئيس الموساد حينها، وقالت: "طوال السنين كانوا جميعاً، بمن فيهم صديق تسفي، يقولون إن السادات يعرف أنه سيخسر".

ورد ديان: "كان عندي انطباع أننا سنضربهم أثناء العبور، كان لدينا تقدير يستند إلى الحرب السابقة، وهو تقدير غير صائب. لنا ولآخرين تقدير غير صائب حول ما سيحدث إن حاولوا العبور".

وطوال استعراضه اتخذ ديان خطاً متشائما، فقال: "أنا واثق أن الأردن سيدخل الحرب، لا يسعنا عدم الاستعداد لذلك، نحن بحاجة للحد الأدنى من الاستعداد، ينبغي استدعاء الاحتياطي، ويجب إعداد قوة ضد أي محاولة أردنية لاقتحام الضفة".

ثم سألت مائير، ديان إن كان يقترح "أن نطلب وقفاً لإطلاق النار حيث نقف الآن"، فرد عليها: "لسنا واقفين". ثم اقترحت الاتصال بوزير الخارجية الأمريكي حينها هنري كيسنجر، فوافقها ديان وطلب التوجه للأمريكيين وشراء 300 دبابة منهم.

وأنهى ديان استعراضه بالكلمات التالية: كميات السلاح لديهم فعالة، تفوقنا لا يصمد أمامهم، مؤكدا "ان اسحق حوفي قائد الجبهة الشمالية أكثر تشاؤما مني بشأن هضبة الجولان، لقد قال لي ليتني أستطيع تثبيت الخط، كما أن جورديش "شموئيل جونين، قائد الجبهة الجنوبية" قلق ومتشكك بشأن الجنوب".

بعد ذلك دخل رئيس الأركان دافيد العازار وعرض ثلاثة احتمالات وقال إن القرار بشأنها مصيري:
الأول نشر فرقتين على خط دفاع مؤقت ننطلق منه لاحقاً في هجوم مضاد وقال "لا ثقة عندي في قدرتنا على الصمود بقوات صغيرة في خط وبعد ذلك شن هجوم مضاد".

والثاني التمترس في ممري المتلة والجدي ولكن "هذا خط صعب، وستكون الخسائر باهظة".

والثالث "اقتراح ينطوي على مقامرة"، وهو إرسال قوة بقيادة أرييل شارون وعبور القناة، واعتبر أن الأمر مقامرة لأن قوة الهجوم هي فرقتان، هما الوحيدتان بين القناة وتل أبيب. فإذا لم ينجح الهجوم "فسنبقى مع ثلاث فرق محطمة وحينها سيأتي العراقيون والجزائريون وتغدو الحرب بعد يومين أو ثلاثة داخل أرض إسرائيل".

واعتبر العازار أن اقتراح ديان بالانسحاب إلى خط الممرات في سيناء ليس أكثر من تفكير مرغوب. وسأل الوزير يغئال ألون عن قصف العمقين المصري والسوري،
فرد ديان بأنه لا يعتقد أن للأمر قيمة الآن، فقصف دمشق لن يؤثر على الجبهة: "إذا بقي لدينا نفس فربما نضرب خطوط النفط، الكهرباء، ولكن ليس أكثر من ذلك. كل غارة منا تكلفنا خسائر".
...................................

الاثنين، 4 أكتوبر، 2010

تحرش حرس جامعى بطالبه جامعيه



تحرش حرس جامعى بطالبه جامعيه
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_04.html

طلاب جامعة الفيوم: يعنى ايه حرس الجامعة يمسك ايد بنت الجامعة
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/october/4/fayoum_uni.aspx



موقع مصراوي- تظاهر ظهر الاثنين 4-10-2010 أكثر من 800 طالبة بجامعة الفيوم أمام بوابة كلية الزراعة احتجاجا على قيام أحد ضباط حرس الجامعة بالتحرش باحدى الطالبات وإهانتها وإصراره على تفتيش متعلقاتها الشخصية بنفسه ومحاولة احتجازها داخل غرفته.

وقام العميد سامح فهمي قائد حرس جامعة الفيوم فور بدء المظاهرة باصطحاب الضابط المتهم بالتحرش بالطالبة ومعه أمين شرطة إلى خارج أبواب الجامعة، خوفا من غضب الطالبات اللاتى هتفن:
"رئيس جامعتنا .. ترضى بناتك يبقوا مكاننا"،
"رئيس جامعتنا يا مسئول فين كرامتنا فين الذوق .. يعنى إيه حرس الجامعة يمسك ايد بنت الجامعة"،
"أمن الجامعة يا مفتشنا .. احنا كرهنا سكوت جامعتنا".

وقد انضم مئات الطلاب إلى الطالبات الغاضبات، في حين طافت المظاهرة العديد من كليات الجامعة، وظلوا يرددون الهتافات التى تندد بالاعتداء على زميلتهم.

كما أصدورا بينانا حمل عنوانه "شلت يد من فعلها" متسائلين فيه عن دور الحرس الجامعي وأنه من المفترض أن يكون لحماية المنشآت الجامعية وحماية الطلاب بحسب تصريحات الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى،
وطالبوا فى البيان حرس الجامعة الالتزام بالمهام التي ذكرها وزير التعليم العالي ونندوا فيه قيام الحرس بالتعامل بطريقة مهينة مع زميلتهم.

وبعد أكثر من ساعة توجهت جموع الطالبات الغاضبة إلى مبنى إدارة الجامعة، ودخلن المبنى وهتفن فيه مطالبات رئيس الجامعة بمقابلتهن، حيث شكلت الطالبات وفدا من سبع طالبات من بينهن الطالبة التي تم الاعتداء عليها لتروي ما حدث لرئيس الجامعة، إلا أنه وحتى كتابة هذه السطور لم يتم مقابلة الطالبات.

وقد حاصرت أكثر من 10 سيارات أمن مركزي مبنى جامعة الفيوم، كما قام حرس الجامعة بحركة استفزازية للطلاب حينما قام بوضع سيارات للأمن المركزي أمام بوابات الكلية لإرهاب الطلاب باعتقالهم، وهو ما اعتبره احد الطلاب بمثابة استفزاز لهم بعد نجاح حملة التوقيعات التي قاموا بها على المطالب السبعة للتغيير والتي اصبحت حديث الطلاب.

وكانت جامعة الفيوم قد شهدت السبت 2-10-2010 حالة من الاحتقان بين الطلاب والطالبات على اثر قيام الضابط (م.ا) بالتحرش باحدى الطالبات واحتجازها فى مكتبه بعد اصراره على تفتيشها ذاتيا وفتح متعلقاتها الشخصية بنفسه.

وقالت شاهدة عيان لمصراوي أن الحرس الجامعي على البوابة الرئيسية بجامعة الفيوم قاموا بالاعتداء اللفظي والجسدي على الطالبة (إ.أ) بكلية العلوم، عند حضورها صباحا لحضور محاضراتها، حيث تحرش بها الظابط (م.ا)، رمقها بنظرات وإيحاءات سيئة، كما مشاهد صور خاصة بها وبعائلتها.
.............................

الأحد، 3 أكتوبر، 2010

تقسيم مساجدنا – م/ محمود فوزي

تقسيم مساجدنا – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/10/blog-post_03.html

هل اصبح المسجد هدفا سهلا لكل من يريد الاستيلاء عليه او منع اقامته او تقسيمه أو هدمه؟
لماذا يكون مكان شعائر المسلمين هو المقصود دوما بالتضييق عليه ولا عزاء لحريه العباده؟

عندما ابتعدنا عن ديننا قلت قيمتنا فى نظرنا وفى نظر الاخرين فاصبحوا يتسابقون فى اهانتنا والاستيلاء على اراضينا ومواردنا ومسح عقول بعضنا حتى وجدنا من يرفض بازدراء اى امر يخص وجود الاسلام فى حياتنا

حتى اكون اكثر وضوحا فقد صدر حكم قضائي هندي بتقسيم مسجد بابري بين المسلمين والهندوس ويكون للمسلمين الثلث ضمن سلسله من الاعتداء على العديد من المساجد والاراضى والحريات التى تخص المسلمين فى انحاء العالم

مسجد بابري
اقيم المسجد فى القرن السادس عشر الميلادي فى بلدة ايوديا بولاية أوتار براديش الهنديه
المسلمون يشكلون حوالي 13% من سكان الهند
يزعم الهندوس ان المسجد اقيم على مكان معبد مايسمونه مكان مولد الههم رام
في عام 1949 أقام الهندوس تمثالا لمايسمونه رام داخل حرم المسجد وجعلوه مزارا لهم
فى عام 6-12-1992 قام 15 ألف هندوسي من أتباع حزب بهاراتيا جاناتا المتطرف بهدم المسجد وتولدت احتجاجات كبيره من المسلمين نتج عنها الاعتداء عليهم فى اعمال عنف كان ضحاياها حوالى الالفين معظمهم من المسلمين
فى 30 -9-2010 صدر حكم قضائى بتقسيم المسجد الى 3 أقسام قسم للوقف السنى للمسلمين وقسم لطائفة نيرموهي أخارا الهندوسيه وقسم لطائفه مهاسبها الهندوسيه ايضا
من المتوقع ان يتم الطعن فى الحكم من جانب المسلمين والهندوس

مساجد اخرى
لم يكن هذا هو المسجد الوحيد الذى يلاقى المعاناه فهناك الكثير منها المسجد الابراهيمي فى الخليل بفلسطين حيث قام الصهاينه بتقسيمه بين المسلمين والصهاينه رغم انه مسجد فى الاساس

وهناك فى سويسرا يتم استفتاء على منع مآذن المساجد هناك رغم ان هناك فقط 3 مساجد بها مآذن ولكن مجرد وجود هؤلاء المساجد الثلاثه يصيب البعض بالضيق لدرجه الرفض

وفى امريكا قامت الدنيا لمجرد التفكير فى اقامه مسجد قرطبة بالقرب من موقع مركز التجاره العالمي المنهار فى هجمات 11 سبتمبر واعتبره البعض اهانة لامريكا

أراضى مقسمه
تقسيم مساجدنا هو امتداد لماتم فعله من تقسيم اراضينا في العصر الحديث فمنذ اتفاقيه سايكس –بيكو بتقسيم اراضينا بين دول الاحتلال وعمليات التقسيم الاخرى مستمره فهناك قرار تقسيم فلسطين 1947 وتقسيم البوسنه رغم ان البوسنه هى الوحيده التى تعرضت لذلك من جمهوريات يوغسلافيا السابقه بعد الانفصال و تقسيم اندونيسيا لفصل تيمور الشرقيه عنها وحاليا يتم الاعداد لتقسيم السودان والعراق والصومال وفى الطريق دول اخرى

الحريات
كيف يحدث هذا بينما يصدع الغرب واتباعهم عندنا من ان هناك الحريات الكامله ولكن يبدو ان تلك الحريات هى للهجوم على المسلمين والتضييق عليهم كما راينا فى موضوع الحجاب والنقاب والمساجد وحرق القرآن الكريم
بينما لم نسمع لهم صوتا عندما يتم الهجوم على مساجدنا على الاقل لاعتباره اثرا تاريخيا مر عليه حوالى خمسة قرون في حين هاجوا وماجوا عندما اقدمت حكومه طالبان على هدم تمثالين لبوذا
ولكن يبدو ان تمثال بوذا له حق التواجد بينما المساجد لاحقوق لها فى نظرهم

بالطبع قبل ان نرفض صمت الغرب على ذلك فاننا يجب ان ننظر اولا الى دولنا الاسلاميه وردود الافعال الصادره والتى حتى الان لم اجد اى رد فعل مناسب وكأن تقسيم مسجد هو امر عادي ولاشىء فيه

الاسلام وحريه العباده
اقدم هنا نموذج رائع لحرية العبادة بشكل حقيقي وليس مجرد أقوال فقط
عندما قام الفاروق عمر بن الخطاب ( رضى الله عنه ) بفتح القدس وذهب لتسلم مفاتيحها كان فى كنيسه القيامة هناك واعطى المسيحيين هناك العهده العمريه وجاء وقت الصلاة وقد عرض عليه قساوسة الكنيسة ان يصلى والمسلمون معه داخل الكنيسة فرفض حتى لا يتخذ البعض بعد ذلك هذا الحادث سببا في اتخاذها مسجدا
وقال قولته المشهوره
(ما كان لعمر أن يصلي في كنيسة القيامة فيأتي المسلمون من بعدي ويقولون هنا صلى عمر ويبنون عليه مسجدا)
واخذ حجرا ورماه بعيدا عن الكنيسه وصلى فى هذا المكان وهو المبني عليه حاليا مسجد عمر

هذا هو موقف المسلمين الحقيقي من حرية العبادة وهذا هو تاريخنا المضىء الذي نريد العودة اليه ويتهمنا البعض من العلمانيين بالتخلف والرجعية رغم ان هذا هو التقدم بينما نرى ما يحدث ضد المسلمين حاليا ولا يوجد لهؤلاء صوتا يذكر.

يجب على المسلمين الوقوف بجانب بعضهم البعض لحماية مساجدنا واراضينا بالطرق المشروعه وعدم الاكتفاء بالانتظار ان يشفق علينا الغرب ليدافع عنا
وحسبنا الله ونعم الوكيل
...............................

Delete this element to display blogger navbar