الجمعة، 30 يوليو 2010

ليس عزيزًا ولا صديقـًا أصلا – فهمي هويدي

أدعوكم لقراءة المقال الرائع جدا
ليس عزيزًا ولا صديقـًا أصلا – فهمي هويديhttp://fahmyhoweidy.blogspot.com/2010/07/blog-post_30.html
......................

الأربعاء، 28 يوليو 2010

درس في الأدب – فهمي هويدي

أدعوكم لقراءة المقال الرائع جدا
درس في الأدب – فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2010/07/blog-post_28.html
......................

الأحد، 25 يوليو 2010

الشيخ رائد صلاح يبدأ اليوم25/7 قضاء فترة سجنه

الشيخ رائد صلاح يبدأ اليوم قضاء فترة سجنه
تبلغ خمسة أشهر على خلفية ملف باب المغاربة
فلسطين 13/8/1431 – 25/7/2010

القدس المحتلة -
المركز الفلسطيني للإعلام

بدأ الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48 اليوم الأحد (25-7)، تنفيذ الحكم الصادر بحقه من قبل محكمة تابعة للاحتلال الصهيوني والقاضي بالسجن لمدة خمسة أشهر في سجن الرملة؛ بادعاء البصق على شرطي صهيوني خلال مواجهات أثناء قيام بلدية الاحتلال بإقامة جسر في باب المغاربة في القدس المحتلة عام 2007.

وكانت المحكمة المركزية الصهيونية في القدس قد ردَّت استئناف الشيخ صلاح على قرار الحكم الصادر بحقه، ولكنها خففت العقوبة من تسعة أشهر في السجن إلى خمسة، كما منحته المحكمة إمكانية استبدال عقوبة السجن بأعمال لخدمة المصلحة العامة، غير أن الشيخ صلاح اختار قضاء فترة محكوميته في السجن.

كما رفضت المحكمة العليا الصهيونية طلب طاقم محامي الشيخ رائد صلاح الاستئناف على قرار المحكمة المركزية الصادر يوم الثلاثاء الماضي (13-7)، والقاضي بإدانة الشيخ رائد صلاح والحكم عليه بالسجن الفعلي خمسة أشهر، على أن يبدأ اليوم الأحد؛ وذلك على خلفية ملف باب المغاربة من أحداث مطلع 2007.

وكان في وداع الشيخ صلاح على مدخل مدينة أم الفحم جمع غفير من القيادات العربية الذين رافقوه إلى مدينة الرملة.

وأوضح شهود عيان أن طائرة مروحية تابعة للشرطة الصهيونية شوهدت تراقب الموكب الذي انطلق حوالي الساعة السابعة من مدخل أم الفحم، بينما سارت سيارات الشرطة أمام الموكب وخلفه لمراقبته أيضًا.

ومن المقرر أن يتحدث الشيخ صلاح في مؤتمر صحفي عند مدخل السجن قبل دخوله لتنفيذ الحكم.
يذكر أن الشيخ صلاح يحاكم في ثلاث قضايا إضافية تتعلق كلها بمشاركته في أعمال مناهضة للاحتلال في القدس.
.,...........................

الجمعة، 23 يوليو 2010

ضابط يرهب المواطنين بمسدسه عقب مشاجرة على الطريق الدولي

ضابط يرهب المواطنين بمسدسه عقب مشاجرة على الطريق الدولي
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/07/blog-post_23.html

موقع صحيفة الشروق الجديد المصريه
قطع أكثر من ألف مواطن وسائق في مدينة بلطيم بكفر الشيخ الطريق الدولي الرابط بين (بورسعيد- كفر الشيخ- دمياط) أمام مدينة بلطيم، عقب مشاجرة بين سائقين وضابط شرطة استخدم فيها الضابط مسدسه الميري وأطلق عدة أعيرة نارية في الهواء واستدعى معاون مباحث بلطيم.

تم القبض على العشرات من المواطنين وأخطرت النيابة للتحقيق.

كانت قد نشبت مشاجرة بين قائد سيارة ملاكي وضابط شرطة يقود سيارته الملاكي على الطريق الدولي أمام مجمع مواقف بلطيم وتوقفهما، مما دعا سائق سيارة ميكروباص، ويدعى السيد الغباري، بتعنيفهما بسبب تعطيل الطريق وتعرُّضه للخطر، ووقعت بينهم مشادة كلامية تطورت الى مشاجرة بعد قيام ضابط شرطة بضرب أعيرة نارية.

وتدخل عددٌ من السائقين للتهدئة، لكنهم فوجئوا بالضابط يقوم بالاتصالٍ بهاتفه المحمول، ليفاجأ الجميع بمعاون مباحث بلطيم بالحضور والاعتداء على عددٍ من السائقين واقتياد آخرين لقسم الشرطة وإطلاق أعيرة نارية في الهواء، ما دعا الأهالي إلى التجمهر وقطع الطريق احتجاجًا على عمليات القبض العشوائي على المواطنين وإرهاب المواطنين، تحرر محضر بالواقعة وانتقلت القيادات الأمنية الى مكان الواقعة.

وتم تهدئة المواطنين وتسيير حركة سير الطريق وتولت النيابة التحقيق.
.....................

السبت، 17 يوليو 2010

الملحدون العرب الجدد

صحيفة البيان الاماراتيه الجمعة 4 شعبان 1431 – 16 يوليو 2010
الملحدون العرب الجدد
بقلم :د. مغازي البدراوي
elmoghazy@hotmail.com

قرأت على هذه الصفحات يوم الاثنين الماضي، مقالا للكاتب اللبناني د. علي حرب تحت عنوان «النقد بين قول الممنوع وتفكيك الممتنع»، يتحدث فيه عن الكاتب المصري الراحل نصر حامد أبو زيد، والذي وافته المنية منذ أيام، وكتب البعض ينعونه بأوصاف عدة مثل «المفكر والتنويري والليبرالي والعلماني»، وغيرها من الأوصاف التي قد نتفق أو نختلف في وصفه بها.

لكن ما أعجبني في مقال علي حرب، رغم أنني أرفض تماما توجهاته الفكرية هو والراحل أبو زيد، أنه توافرت لديه الجرأة ليصف صديقه أبو زيد على حقيقته التي كان أبو زيد نفسه لا يجرؤ أن يقولها في حياته، فقد كتب حرب يقول
«لا أقول مع الكثيرين من المثقفين ان أبو زيد لم يسئ إلى الإسلام، بل حاول تطويره وتحديثه، فهذا تمويه للمشكلة، ذلك أن أبو زيد قد استهدف زعزعة أسس العقيدة الدينية ونسف مشروعيتها السلطوية».

هذا ما قاله حرب بالحرف، وهو ما يخفيه الملحدون العرب الجدد على الفضائيات أو في المحاضرات العامة ويعلنون أنهم مسلمون، ويتعمدون أن يبدأوا حديثهم بالبسملة، ويُتبعون ذكر النبي محمد بالصلاة والسلام عليه، وهذا ما ذكره حرب في مقاله عن أبو زيد، عندما قال إنه حتى في هولندا التي هرب إليها من مصر، بدأ محاضرته الأولى هناك في جامعة ليدن بالبسملة.

لكن حرب أكد رغم هذا، أن أبو زيد كان مسلما بالانتماء فقط وليس مسلما بالعقيدة، وفضله في ذلك على المفكر الفرنسي روجيه غارودي الذي ترك الإلحاد واعتنق الإسلام.. هكذا يرى علي حرب الانتماء اسما للإسلام أفضل من اعتناقه!

حقيقة، لا أدري ما السبب وراء هذه الازدواجية الغريبة لدى الملحدين العرب الجدد، فهم ملحدون للنخاع في كتبهم وجلساتهم الخاصة، بينما يحاولون جاهدين إخفاء ذلك عند مواجهتهم للجمهور،
وأنا أعرف الكثيرين منهم ودخلت في جدال معهم في جلسات خاصة مغلقة يجهرون فيها بإلحادهم، بينما أمام الجمهور وعلى الفضائيات يخفون ذلك!

وهناك أمر آخر غريب يميز الملحدين العرب الجدد عن كافة الملحدين في العالم والتاريخ، فهم ملحدون في نصوص الدين الإسلامي بالتحديد، حيث إنهم لا يناقشون فكرة الكون والخلق مثلما اعتاد فلاسفة الإلحاد السابقون، بل يناقشون فقط بعض النصوص الدينية في القرآن والسنة، والتي يسمونها «نصوصاً تاريخية»، ويقولون إنهم يرفضون «سلطانها»، ولا يتعرضون من بعيد أو قريب للديانات الأخرى، اليهودية والمسيحية وغيرهما.

هؤلاء الملحدون العرب الجدد لا يختلفون كثيرا عن إخوانهم من الليبراليين الجدد، وكل الجدد الذين ظهروا أخيرا، والذين لا همّ لهم الآن إلا الترويج لإسرائيل والسلام والتطبيع معها.
ولا غرابة أن نجدهم على علاقات وطيدة بـ «جمعية المؤرخين الجدد»، التي ظهرت في إسرائيل منتصف الثمانينات بعد اتفاقية كامب ديفيد، وتغلغلت في الأوساط الثقافية العربية تحت خدعة مهاجمة الأساليب الصهيونية في احتلال فلسطين.

بينما هي تسعى لتخليص إسرائيل من أعباء ماضيها البغيض حتى يقبل العرب التطبيع معها، وقد استعانوا بالملحدين العرب الجدد لطمس آيات الإدانة والعداء لليهود في القرآن، عن طريق التشكيك في العديد من آيات القرآن تحت مقولة انها فقدت سلطانها ونفوذها بمرور الزمن.

وهذا في حد ذاته ضرب وطعن في صميم العقيدة الإسلامية، القائمة على خلود النص القرآني الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

ولا غرابة أن بعض هؤلاء الملحدين العرب الجدد، لا ينكر صلته وعلاقاته بهذه الجمعية الإسرائيلية، ويجهر بذلك علنا في وسائل الإعلام العربية، مدعيا أنه داعي سلام يسعى ليضع يده في يد كل من يدعو للسلام!!
..............................

الأربعاء، 14 يوليو 2010

السفير الصهيوني – م/ محمود فوزي

السفير الصهيوني – م/ محمود فوزي

http://egyptandworld.blogspot.com/2010/07/blog-post_14.html

يبدو ان المثل الشعبي المصرى (الناس مقامات) ينطبق حرفيا على مشهد السفير الصهيوني بالقاهره عندما هاجم القضاء المصري وارسل مذكره لوزير الخارجيه المصري تشمل تهديدات بسبب حكم قضائى بسجن رئيسه الجاليه اليهوديه فى مصر بتهمه النصب
وبعد كل ذلك كان الجواب بان الخارجيه لن ترد لان تلك المذكره أقل من ان تستحق الرد لاحتوائها على تدخل فى الشئون الداخليه وتهديدات

القضيه
فى 8يوليو 2010 صدر حكم قضائى بالسجن 3 سنوات وغرامه 40 ألاف جنيه وكفاله 10 الاف جنيه على كارمن وينشتاين رئيس الجاليه اليهوديه بالقاهره وهى مصريه يهوديه بتهمه النصب على رجل الاعمال المصري نبيل بديع ببيعها بيتا لاتمتلكه لرجل الاعمال مقابل 3 ملايين جنيه ورفضت رد المبلغ
قام السفير الصهيوني بارسال مذكره احتجاج الى وزاره الخارجيه المصريه مطالبا فيها بحمايه المتهمه بحجه انها قد قد حكم عليها بسبب ديانتها متهما القضاء المصري بالبطش والقسوه فى تدخل سافر فى الشئون الداخليه مع اضافه بعض التهديدات
الخارجيه المصريه اعلنت بعدم الرد لان المذكره بها تدخل سافر وتهديدات

السفير الصهيوني
اسحق ليفانون – 65 سنه - وهو تم تعيينه فى مصر بشهر فبراير 2010 ويتحدث اللغه العربيه بطلاقه وقد ولد فى لبنان لأم (شولا كوهين كيشيك -92 سنه) جاسوسه حكم عليها فى عام 1961 بالاعدام بتهمه التجسس لمده 14 سنه وقد خف الحكم للسجن وتمت مبادلتها فى صفقه تبادل بعد حرب 1967
وانا اتذكر ليفانون وهو يتحدث فى قناه الجزيره باسلوب الثعالب مع اتهامات دائمه لما يسميه (الارهاب الفلسطيني) ودفاعه الرهيب عن الصهاينه (المظلومين)
وليفانون بكل سهوله اذا نظرت اليه أحسست بكل تأكيد انك تنظر الى صهيوني مخضرم وبالطبع اذا سمعته تاكد لك تماما احساسك بعد كلامه الغريب عن ان الصهاينه مظلومين حتى وهم يقتلون ويعذبون ويعتقلون ويسرقون الارض والماء

المقارنه
هل يمكننا المقارنه بين ما فعله السفير الصهيوني وبين ان يعلن سامي ابو زهري القيادي فى حماس مقتل اخيه يوسف بسبب التعذيب فى مصر ويطالب بالافراج عن باقى المعتقلين
وهل من الممكن ان تستمر المقارنه مع ايضا ان تعلن حركه الجهاد مطالبتها العلنيه بالافراج عن بعض افرادها من مصر
(لاحظ اننا نتحدث عن ان بعض المقاومين مسجونين فى مصر وليس عند الصهاينه)
بالطبع المقارنه صعبه لان الناس مقامات
فعندما يطالب المقاومون بالافراج عن مسجونيهم فهذا جرم يستحق العقاب وحملات التشويه الاعلاميه والهجوم الرسمي
بينما عندما يتطاول السفير الصهيوني على القضاء ويهدد مصر فان الامر لا يستحق الرد
صحيح ان هناك اوامر ظهرت فيما بعد من القياده الصهيونيه بعدم التدخل فى احكام القضاء ولكن لم نسمع باى اذى حدث او اى اعتذار منه او من غيره

أما ان نقارن بين السفير الصهيوني وبين المصريين الذين يطالبون بالاصلاح فهى من قبيل الأحلام لأن (الناس مقامات)
فمن الصعب ان يطالب البعض بالمساواه فى المعامله مع السفير الصهيوني (ولا حول ولاقوة الا بالله)

كما اننا لم نسمع كلمه من هؤلاء الذين يصدعون رؤوسنا عن التدخل فى الشئون الداخليه والسياده المصريه ولكن يبدو ان الامر عندما يتعلق بالصهاينه فان كلامهم عادي

وكما يقول المثل المصري (ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب) ويبدو ان البعض تعود على اكل الزبيب
وحتى لا يفهمنى الخبثاء خطأ فانا هنا لا اعترض ابدا على الزبيب فى حد ذاته فانا احترمه تماما وأقدره وخاصه بداخل الكنافه

حسبنا الله ونعم الوكيل
.........................................

الاثنين، 12 يوليو 2010

مصر هي المشكلة والحل – فهمي هويدي

أدعوكم لقراءة المقال الهام للكاتب الكبير فهمي هويدي
مصر هي المشكلة والحل – فهمي هويدي – المقال الأسبوعي
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2010/07/blog-post_12.html
...............

السبت، 10 يوليو 2010

بلير أسوأ مبعوث للسلام - إيفون ريدلي

صحيفة البيان الإماراتيه الجمعة 27 رجب 1431 – 9 يوليو 2010
بلير أسوأ مبعوث للسلام - إيفون ريدلي
(صحفية بريطانية ومن مؤسسي حركة «تحيا فلسطين»)
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/07/blog-post_10.html

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1277242773827&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

منذ أن تجمعت شخصيات من 40 دولة في أسطول الحرية لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، أخيرا، سعى كثير من دول العالم لإقناع إسرائيل بفك الحصار. فلماذا؟
هل من أجل تكريم أرواح الشهداء الذين طالتهم رصاصات الجنود الإسرائيليين، وأودت بحياة تسعة من نشطاء السلام؟ أعتقد أن هؤلاء القادة أدركوا قوة هذا العمل البطولي وتأثيره، بشكل أكبر مما أنجزوه لصالح الشعب الفلسطيني.

ورغم الوحشية التي تعاملت بها إسرائيل مع الأسطول، إلا أن الجميع يعلم أن مسلسل القوافل وأساطيل فك الحصار لن يتوقف، ذلك أنها تحركها طاقة هي أقوى تأثيرا مما تحقق للشعب الفلسطيني على مدار ستة عقود مضت.

وبالنسبة لمبعوث السلام إلى الشرق الأوسط توني بلير، فهو لا يريد تكرار مشهد قوافل من هذا النوع تتجه إلى غزة. ليس لأن ذلك سوف يقض مضجعه طوال الليل، حزينا على هلاك هؤلاء الناشطين الأبرياء. الأمر بالنسبة للسيد بلير، هو إحساسه بالرعب من أن تفضح جهود فك الحصار موقفه الهزيل، لأنه أسوأ مبعوث سلام على وجه البسيطة.

ماذا قدم بلير للشعب الفلسطيني منذ توليه المهمة؟ في الحقيقة يمكننا هنا بكل سهولة، أن نسرد ما لم يقدمه بلير..

فشل في منع مغتصبي الأرض الإسرائيليين من مواصلة بناء مزيد من المستوطنات غير الشرعية، في تحد صارخ للقانون الدولي.
فشل بلير في رفع الحصار عن غزة، وتشرد آلاف الفلسطينيين بعد العدوان السافر في عملية الرصاص المصبوب العام الماضي، ولم يتمكنوا من إعادة إنشاء منازلهم. لم يتمكن بلير من دفع الجهود لإجراء تحقيق مستقل بالتعاون مع الأمم المتحدة، حول الاعتداءات الإسرائيلية على أسطول الحرية.
وللأسف فشل في حقن دماء الأطفال والرضع، الذين يموتون كل يوم داخل الوحدات الصحية في غزة، بسبب القهر الإسرائيلي. ولم يستطع فضح الفساد الذي تفشى داخل السلطة الفلسطينية. وفي النهاية فشل بلير في تحقيق أي خطوة تقدم، للوفاء بمهام وظيفته المكلف بها.

ومنذ أيام ظهر بلير في أحد اللقاءات التليفزيونية، يتحدث عن تحسّن مستوى معيشة الفلسطينيين في الضفة الغربية، وعن خفض عدد نقاط التفتيش هناك. هل وصل الأمر به لهذا الحد من السخافة والحماقة والتضليل، الذي ساعده فيه مقدم البرنامج؟
مسألة تناقص عدد نقاط التفتيش، كانت بسبب أن الجيش الإسرائيلي يواصل اغتصاب المزيد من الأراضي ويضمها جبنا إلى جنب مع باقي الأراضي الفلسطينية، مما يفرض عدم الحاجة لوجود كل هذا العدد الكبير من نقاط التفتيش. ولكن في الوقت نفسه، لا ينفي ذلك حقيقة أن الضفة الغربية تحولت إلى جزر صغيرة، نتيجة جدار الفصل العنصري، وتخصيص طرق معينة للمستوطنين فقط، وإقامة المستوطنات غير الشرعية.

الرسالة التي كان يريد بلير نقلها، هي أنه إذا نحى الفلسطينيون حركة حماس جانبا، وأعطوا ثقتهم في حكومة فتح، فسوف تكون حياتهم أفضل. والحقيقة التي لم يذكرها بلير، هي أنه على الرغم من قسوة الظروف المعيشية التي يعانيها أهل غزة، إلا أن السكان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية يواجهون ظروفا أصعب، وذلك وفقا لأحدث تقرير صدر عن منظمة «انقذوا الأطفال» في بريطانيا.

التقرير كشف عن أن 79% من سكان «المنطقة ج» في الضفة الغربية، يعانون نقصا شديدا في الغذاء والماء، ووصفت حالتهم بأنهم وصلوا إلى مرحلة الأزمة.
أما بالنسبة ل(شاه فلسطين» محمود عباس، فلم يقدم لشعبه سوى الحرمان والمشقة، ولا يعبأ فقط إلا بمد تابعيه بالمال. وكثيرا ما يحظى الرئيس الفلسطيني بإشادة بلير، الذي يصفه دائما بأنه ذلك الشخص الذي يثق الغرب فيه كشريك. فلا عجب إذن، عندما لا يكون لدى عباس الوقت، للاهتمام بأمر المساعدات الإنسانية أو ناشطي حقوق الإنسان الذين يحملون أرواحهم على أكفهم للمطالبة برفع الحصار عن غزة.

لهذه الأسباب مجتمعة، علينا ألا نترك القضية الفلسطينية لهؤلاء الساسة، وإلا سوف تمحى القضية برمتها من على الخارطة. بالطبع، فإن الفضل يرجع إلى جهود نشطاء السلام ودعاة الحرية، في حصول فلسطين على هذا الدعم الدولي من الملايين في العالم. هؤلاء أكثر من عدد اللوبي الاسرائيلي، وقلوبهم مؤمنة برسالة خالصة، على اختلاف عقائدهم وأجناسهم واتجاهاتهم السياسية وثقافاتهم.

علينا أن نواصل جهودنا لإلحاق الهزيمة بالوحشية الإسرائيلية، وجعل جدار الفصل العنصري نقطة باهتة في ذاكرة التاريخ، تماما كما حدث لنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.
...........................

الأحد، 4 يوليو 2010

مأساة خالد سعيد تتكرر فى محمد صلاح

مأساة خالد سعيد تتكرر فى محمد صلاح
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/07/blog-post_04.html

مأساة خالد سعيد تتكرر في دكرنس
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=260808

موقع صحيفة الشروق الجديد المصريه
تقدمت أسرة الشاب محمد صلاح محمود غريب ببلاغ إلى نيابة دكرنس، تتهم فيه اثنين من مخبري مركز بني عبيد بضرب الشاب المصري، الذي يبلغ من العمر 18 عاما، ويعمل سائق توك توك بمركز بني عبيد، المنصورة، حتى شارف على الموت.ويوضح مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب والذي تبنى قضية خالد شهيد الطوارئ في بيان له اليوم الأحد بعنوان "خالد سعيد" جديد في المنصورة: رفض "عزومة" الشرطة على التوصيلة.. فألقوا به من الدور الثالث،
انه يوم السبت (03/07/2010) قام الشاب محمد صلاح بتوصيل اثنين من مخبري مركز شرطة بني عبيد الساعة العاشرة والنصف مساء،
وانتهت التوصيلة بإلقاء القبض على محمد صلاح بسبب خلاف لرفض المخبرين دفع ثمن التوصيلة واقتياده إلى مركز الشرطة، حيث تم الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب في غرفة رئيس المباحث تامر يحيى وأمين الشرطة عبد الفتاح، ثم إلقاءه من الدور الثالث من مبنى المركز بحسب ما ذكر ببيان "النديم".
وأضاف البيان انه تم نقل محمد صلاح إلى مستشفى السلام الدولي التخصصي بالمنصورة التي أعدت تقريرا مبدئي وردت فيه الإصابات التالي:
* كدمات في الوجه
* كسر في الركبة
* كسر مضاعف في الفخذ
* كسر في الحوض
* اشتباه نزيف داخلي
* كسر في اليد اليمنى
* اشتباه ارتجاج في المخ
* شرخ في الجمجمة نتيجة اعتداء وقع عليه من آخرين
وتقدمت أسرة محمد صلاح ببلاغ لنيابة دكرنس التي انتقلت إلى المستشفى لسماع أقواله لكن محمد صلاح كان قد دخل في غيبوبة قبل وصولها وهو حاليا في العمليات.
وتم تحرير المحضر برقم 2629/2010 جنح بني عبيد، والمحضر رقم 53 أحوال أول المنصورة الذي يتضمن تقرير المستشفى بالإصابات سابقة الذكر.
.............................

السبت، 3 يوليو 2010

الشرطة تستمر في خطف المصريين

الشرطة تستمر في خطف المصريين
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/07/blog-post.html


بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس
أرغب في الحصول علي رد كتابي علي سؤالي الموجه لكل من
السيد أ.د رئيس مجلس الوزراء
والسيد اللواء وزير الداخلية
والسيد المستشار وزير العدل والسيد وزير الشئون القانونية

إختفاء عدد من المواطنين المصريين بعد أن ألقت الشرطة القبض عليهم من أماكن مختلفة من منازلهم أو أماكن عملهم وذلك منذ ما يقرب من شهر تقريبا

ومنذ إلقاء القبض عليهم لم يستطع أحد من أهاليهم أو محاميهم معرفة مكانهم والإطمئنان عليهم وتتسرب أخبار لم يتم التأكد منها بأنهم في مدينة نصر ويعلم الجميع أنه باستيل العصر الحديث بل أشد للأسف الشديد

السيد أ.د رئيس مجلس الوزراء :

لقد تعهدتم تعهدا واضحا لا لبس فيه أمام مجلس الشعب بل أمام الشعب كله بأن يتم قصر تطبيق حالة الطوارئ علي حالتي الإرهاب والمخدرات وتم اصدار القانون من مجلسنا بهذا المعني
فلماذا يستمر السلوك الباطش من الشرطة للمواطنين وبأي حق وبأي قانون يتم اختطاف مواطنين بعيدا عن أعين ورقابة القانون وكيف لم يتم عرضهم علي النيابة حتي الأن بل إن النيابة لا تدري عنهم شيئا

إن قانون الطوارئ ينص علي حق المتهم في الإتصال بمحاميه وذويه خلال 24 ساعة من إلقاء القبض عليه فكيف بعد مرور 30 يوما لا أحد يدري عنهم شيئا !

إن هذه التصرفات الغير قانونية بل الغير مسئولة تعرض مصر الدولة لمسائلات دولية في ظل معاهدات واتفاقيات دولية تم التعهد بها والتوقيع عليها بل إن تعهدات د مفيد شهاب امام مجلس حقوق الإنسان بجنيف لم يجف مدادها بعد ولا نظن أن حكومتكم مخادعة تخدع المجتمع الدولي كما أن هذه التصرفات تعرضكم شخصيا لمحاكمات بتهم مختلفة إن كنا حقا نحترم الدستور والقانون

لقد تكررت هذه التصرفات الغير قانونية والغير مسئولة من الشرطة واجهزتها حيث تعرض مواطنون للقتل العمد علي ايدي بعض رجالاتها وهو ما تحت تصرف النيابة حاليا بعد محاولات مستميته للتغطية علي الموضوع لولا هبة الشعب المصري دفاعا عن حياته حقوقه وحرياته وكرامته

المواطنون المختفون منهم د أحمد فريد – البراء عادل الطيب – أحمد صبحي – محمد أمين حسن وغيرهم

نريد ردا شافيا علي هذه الجرائم في حق الشعب
ومتي ستنتهي اجهزة الداخلية عن هذا السلوك
ومتي ستنصاع للدستور وتحترم القانون وتحترم حقوق الإنسان المصري وكرامته إجبارا أو طواعية ؟

د حمدي حسن
نائب الشعب
2 -7 - 2010
............................................

Delete this element to display blogger navbar