الأحد، 29 نوفمبر 2009

المؤامرة الكرويه العالميه – م/ محمود فوزي

المؤامرة الكرويه العالميه – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_29.html

لم أكن أعلم أن هناك تآمرا دوليا خطيرا لمنعنا من دخول كأس العالم وانا – نتيجه جهلى – تخيلت أننا فشلنا فى الصعود عبر أكثر من 70 عاما سوى مرتين عامي 1934 و1990 بأسباب كرويه أو عدم التوفيق بينما ان الحقيقه أن العالم كله ضدنا نتيجه الحقد الأسود الدفين عبر التاريخ الذي يكنه الكثيرون تجاة انجازاتنا.

في مباراة الجزائر فى السودان خسرناها في مباراه عاديه حاولنا ولم نوفق فى الفوز وكان المفترض ان نهنىء الجزائر على الوصول ونهنىء الفريق المصري على المحاولات الجاده والاصرار ولكن ماحدث بعد ذلك وقبله كان ملهاه مازالت مستمره للاسف .
طبعا كان خطأ أن يقوم بعض المشجعين الجزائريين بالمضايقات فى مباراه الجزائر والسودان كما ان هناك خطأ من بعض المشجعين المصريين فى حادثه الاتوبيس بالقاهره .
بالاضافه الى التصرفات الطائشه من البعض فى الجزائر من مهاجمه بعض الشركات المصريه فى الجزائر نتيجة للتهييج الاعلامي من بعض الصحف الجزائريه ورد بعض وسائل الاعلام المصريه.

فكل هذه التصرفات مرفوضه ولا دفاع عنها اطلاقا وهناك مسئوليه رسميه على السفارات المصريه والحكومه المصريه بالمطالبه بحقوق المصريين والحفاظ على ممتلكاتهم وارواحهم وأمنهم. ويوجد الكثير من الوسائل السياسيه والدبلوماسيه لأخذ الحقوق بالتأكيد ليس من بينها اهانه الجزائريين او المصريين او التحريض على القتل.

مواقف متفرقه
لاحظت امرا عجيبا جدا وهو ان الكثيرين من الذين شاركوا فى الهجوم على الجزائر طالبوا بالدفاع عن كرامة المصريين بينما لم نسمع لهم صوتا تقريبا عندما كان المصريين يقتلون على الحدود بايدي الجنود الصهاينه فهل الصهاينه احبابنا وكما يقول المثل ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب.

فى حربي 1956 و1967 قتل الصهاينه أسرى مصريين فى وقائع اعترف بعض الصهاينه انفسهم بها وهى اهانه للكرامه المصريه ولكن ايضا لم نجد مثل هذا التحريض الكبير والواسع

ايضا هل تتذكرون السفينه (كارين ايه) التى اختطفتها القوات الصهيونيه من البحر الأحمر عام 2002 يقول البعض انها اختطفت من المياه المصريه وترد الحكومه بالنفى ولكن المشكله هنا انه كان هناك مصريين بها ونفت فى البدايه السلطات المصريه ان يكون عليها مصريين واكتشفنا بعد ذلك وجود 8 بحاره مصريين ظلوا فى الاسر لمده 8 أشهر تقريبا الى ان اطلقت القوات الصهيونيه سراحهم بعد فشلهم فى ادانتهم باى شيء.
ألم تكن هذه عمليه قرصنه واضحه ؟ ألم يكن هؤلاء مصريين؟

أيضا فى موضوع الكرامة فهناك حوالى 1400 شخص غرقوا فى العبّارة (السلام) عام 2006 وخرج مالك العبّارة من قاعة كبار الزوار فى مطار القاهرة بعد الحادثه بأيام ولم يعد حتى الأن. أليسوا مصريين أيضا؟

هذه بعض المواقف التى كان يجب التحرك فيها بجديه كبيره من أجل المصريين وأعتقد أنها اخطر بكثير من تصفيات كأس العالم التى خرجنا منها كثيرا من قبل.

تصفيات كأس العالم
اذا دخلنا فى التفاصيل الكرويه وهى الأساس فى الموضوع فاننا نجد أننا وضعنا انفسنا فى هذا الموقف الحرج فقد تعادلنا فى بدايه التصفيات مع منتخب زامبيا على ارضنا وفوزنا فى تلك المباراه كان يجعلنا نحتاج للفوز فقط باى نتيجه فى مباراه القاهره وهو ماتحقق (فزنا 2- صفر) بدلا من الحاجه للفوز بثلاثه أهداف حتى مع الهزيمه فى الجزائر بهدف مقابل ثلاثه.
فهل كان التآمر الدولى يمنعنا من الفوز على زامبيا او الفوز على الجزائر بثلاثه اهداف بدلا من هدفين كان اخرهما فى الدقيقه الاخيره.
في المباراه الفاصله فى السودان لم يحدث أمر عجيب داخل المباراه فهى مباراه عاديه ولم تكن عاليه المستوى نتيجة التوتر العصبي وكان لنا بعض الفرص ولم نوفق فيها وبالتالى ما المشكله ان نخسر المباراة؟
أى أن الامر ليس كما ذكر البعض بأنها مؤامرة علينا وتحالف ضدنا حتى لا نلتحق بكأس العالم وكأننا إذا وصلنا لكأس العالم فربما نغير النظام العالمى أو حتى كأن احتمالات فوزنا به عاليه واكتساحنا للبرازيل وألمانيا مضمونه

مشاكلنا
اعتقد أننا نعانى من مشاكل عديده وحالة الناس تغنى عن الكلام فهل انتهت مشاكلنا كلها ولم تعد لدينا مشكله سوى الصعود لكأس العالم؟
للاسف انجر الكثيرون للفتنه التى استغلتها الحكومه لالهاء الناس عن اخفاقها فى حل المشاكل المتعاقبه على الشعب.
كما ان هناك الكثير من عوامل الدين واللغة والتاريخ وغيرها تجمعنا مع الشعب الجزائرى أكبر بكثير من مباراة كره أو تصفيات كأس العالم أو حتى تصرفات بعض المشجعين.

ملحوظه
لاحظنا تواجد علاء مبارك لأول مره بهذا الظهور القوي اعلاميا حتى انه عندما كانت هناك الكثير من الشائعات الماليه ضده فى الثمانينات أو الشائعات عن أسباب مختلفه لاختفائه فى أواخر التسعينات وأوائل الألفيه فانه لم يظهر بهذه القوة حتى أن ظهوره كان أقوى بكثير جدا من ظهور أخيه جمال وهو الذى تدور حوله الكثير من التوقعات عن توليه السلطة بعد والده.

كان اول ظهور كبير كان فى بطوله الامم الافريقيه عام 2006 ولكنه كان عباره عن حضور المباريات وبعض التصريحات الاعلاميه العاديه.
ولكن هذة المرة كانت اتصالاته بالبرامج المختلفه كثيره ولمدد طويله. وهو أمر جديد لا نعلم حتى الآن سببا قويا له. فعلاء نفسه يقول ان ظهوره نتيجه طبيعيه كمواطن مصري يعبر عن كرامة بلده ولكن كان هناك مواقف كثيره أخرى لم يظهر فيها بمثل هذه القوة.
ربما كان هذا صحيحا وربما كان كاحدى وسائل تجميل النظام.

أما جمال مبارك فكان له بعض التصريحات وان كانت أقل من أخيه علاء ولكن كان له تصريحا غريبا وهو تهديده أن ما حدث للمصريين فى السودان لن يمر مرور الكرام.
وهو تصريح غريب لا يصدر الا عن من يملك سلطه قويه اى مثلا الرئيس او رئيس الوزراء او احد الوزراء مثلا أما منصبه الحالى داخل الحزب فهو سيظل فى اطار حزبي وليس حكومى او رئاسي.
فهل أصبح جمال مبارك يتعامل كأنه رئيس جمهوريه أم انه مجرد انفعال؟
كما أنه لماذا لم نسمع مثل هذا التصريح فى قضايا أخرى مثل العبّاره على سبيل المثال

أمنيه
اتمنى ان يعي المصريون والجزائريون الحقيقه ولا ينجروا إلى مثل تلك الفتنه المشتعله التى لن يخسر فيها الا الشعبين أما المسئولون فغالبا لن يخسروا أى شيء.
........................

الخميس، 26 نوفمبر 2009

تهنئة بعيد الأضحى المبارك

كل سنة وانتم طيبين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
اللهم حرر أراضينا و أعد إلينا الأقصى
اللهم أبعد عنا الظالمين والفاسدين والمستبدين
اللهم ارزقنا الحج والعمرة العام القادم
ربنا يكرمكم ويوفقكم ويسعدكم ويبارك فيكم

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

مشروع الأضاحي من اتحاد أطباء العرب فى مصر وفلسطين والصومال


................
اتحاد أطباء العرب
لجنة الإغاثة والطوارئ تطلق مشروع الأضاحي

المشروع يستهدف إطعام ربع مليون فقير في مصر وفلسطين والصومال


..................
http://www.amu-eg.com

اتصل يصلك المندوب (مصر)



0104400045 – 0104002121



27961792



................
عناوين وهواتف اللجنة وفروعها وأرقام حساباتها
http://www.amu-eg.com/index.php?pageshow=staticpage&id=26
..................
أطلقت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب مشروع توزيع لحوم الأضاحي هذا العام في مصر وفلسطين يستهدف المشروع توصيل لحوم الأضاحي لـ ( 250000 ) مائتان وخمسون ألف فقير في الدول الثلاث.
وقدرت اللجنة قيمة سهم الفرد في الأضحية الطازجة
في مصر بـ 1550 جنيها،
وفي فلسطين بـ 1700 جنيه

وقدمت عرضا آخر لتقديم أضاحي معلبة لفلسطين تصل قيمة السهم فيها 600 جنيه، يتم ذبحها في نيوزيلنده وشحنها إلى فلسطين.

وفي الصومال ونظرا لرخص أسعار اللحوم تصل قيمة السهم الواحد 600 جنيه.
كانت اللجنة قد وزعت العام الماضي أضاحي بقيمة ستة ملايين جنيه وترغب في توسعة نشاطاتها هذا العام بمساندة أهل الخير
......................

الخميس، 12 نوفمبر 2009

ضابط شرطة يقتل مواطن أمام زوجته وابنائه

ضابط شرطة يقتل مواطن أمام زوجته وابنائه
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_12.html

مقتل مواطن مصري بالصفع والركل أمام زوجته وأبنائه على يد ضابط شرطه
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5571

موقع نافذة مصر-11/11/2009:
قالت مصادر قضائية في مدينة دير مواس بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة ان النيابة العامة في المدينة تحقق في مقتل مواطن خلال تفتيش الشرطة لبيته يوم الاربعاء بحثا عن سلاح غير مرخص.
وقال مصدر ان زوجة عبد المحسن فتحي بركات الذي يبلغ من العمر 46 عاما وشقيقا له تقدما ببلاغ الى النيابة اتهما فيه ضابطا بقتله.
وأضاف المصدر أنهما قالا ان الضابط الذي لم يذكرا اسمه وجنودا طرقوا باب البيت فجرا وحطموا الباب حين تأخروا في فتحه.
وتابع أن الضابط صفع بركات على وجهه ثم وجه له ركلات بعد سقوطه على الارض بحسب قول الزوجة منال حسن محمد وصابر شقيق القتيل للنيابة.
وخلال السنوات الماضية صدرت أحكام عديدة على ضباط وجنود في الشرطة بالسجن لادانتهم بالتعذيب.
ويوم السبت حكمت محكمة الجنايات بمدينة الاسكندرية الساحلية بالسجن لمدة خمس سنوات على ضابط كبير لادانته بتعذيب معاق ذهنيا بعد القبض عليه في الشارع.
وتقول منظمات حقوقية ان هناك تعذيبا منظما في أماكن الاحتجاز بمراكز الشرطة والسجون في البلاد لكن الحكومة تقول انها تقدم من يقوم ضده دليل على ممارسة التعذيب من الضباط والجنود الى المحاكمة
.........................

الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

السجن المؤبد لقاتل مروه الشربيني

السجن المؤبد لقاتل مروه الشربيني
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_11.html

http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5565


موقع نافذة مصركتبت / إسراء عبد الله :
أصدرت محكمة ألمانية الحكم على قاتل المصرية مروه الشربيني بالسجن المؤبد.
ولا يسمح القانون الألماني بتنفيذ حكم الإعدام ، لذا أصبح الحكم الذي قضت به المحكمه هو أقسى حكم يسمح به القضاءالألماني .
وقالت القاضي : " أن الحكم أتخذ لقسوة الطريقة التي أرتكب بها اليكس الجريمه" وحملته كل المصروفات الإدارية .
وكان بيتر كيس المتحدث بأسم المحكمة العليا فى ولاية دريسدن الألمانية قد أكد أن المحكمة ستصدر قرارها فى قضية مقتل الصيدلانية مروة الشربينى فى وقت لاحق اليوم الأربعاء11-11-2009 وذلك دون النظر الى الوثيقة الروسية التى وصلت الى المحكمة الأثنين9-11-2009 وتشير الى أن الجانى اليكس فينس قد اعفى من التجنيد فى روسيا عام2000 عندما تأكد من مرضه بانفصام الشخصية.
وتلقى هذة القضية التى تجرى مداولاتها منذ يوم 26 أكتوبر الماضى اهتماما دوليا كبيرا .
.....................

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

الصين تعدم تسعة مسلمين

الصين تعدم تسعة مسلمين
الصين تعدم تسعة من مسلمي إيغوريين
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5529

موقع نافذة مصر-أعلنت الصين اليوم10-11-2009أنها أعدمت تسعة مدانين من قومية الإيغور في أحداث العنف التي شهدتها مقاطعة شنغيانغ غرب البلاد في يوليو الماضي.
وقالت وسائل إعلام رسمية إن هذه أول مجموعة من المدانين يتم إعدامها، مضيفة أن عملية الإعدام تمت في الآونة الأخيرة، دون أن تحدد أي تاريخ أو تذكر أي تفاصيل أخرى.
وتم تنفيذ الإعدام بعد أن أكدت "محكمة الشعب العليا" الأحكام الصادرة بحق المدانين في وقت سابق.
أحكام سابقة
وكانت محكمة صينية قد قضت في منتصف أكتوبر الماضي بإعدام ستة أشخاص حيث أدانتهم بالقتل والحرق العمد وجرائم عنف خلال اضطرابات شنغيانغ التي أودت بحياة نحو مائتي شخص.
وفي وقت سابق من الشهر نفسه حكم القضاء الصيني بإعدام ستة أشخاص آخرين متهمين بالتورط في أعمال العنف بالمقاطعة.
وأعلنت السلطات في سبتمبر الماضي توجيه أول اتهامات فيما يتعلق بالاضطرابات، مع اتهام 21 شخصا بالقتل والحرق العمد والسطو وإتلاف الممتلكات.
وكانت الأحداث موضوع المحاكمة قد اندلعت بمقاطعة شنغيانغ في الخامس من يوليو/تموز الماضي بعد شجار بين أشخاص من قومية الإيغور المسلمين وقومية الهان.
وتشير الأرقام الرسمية إلى أن العنف بين الجانبين تسبب في سقوط 197 قتيلا أغلبهم من الهان إلى جانب إصابة نحو 1600 آخرين.
.........................

الأحد، 8 نوفمبر 2009

نداء من الإخوان لخادم الحرمين الشريفين حول اليمن

نداء من الإخوان لخادم الحرمين الشريفين حول اليمن

http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_08.html

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء من الإخوان المسلمين
إلى خادم الحرمين الشريفين لحقن دماء المسلمين
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5500

يقول الله تعالى فى كتابه العزيز : (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)
لقد آلم نفوسنا وأحزاننا كل الحزن هذا القصف المتبادل وتلك الدماء المهدرة على الحدود اليمنية – السعودية ودخول جيش المملكة العربية السعودية ساحة القتال الدائر منذ فترة بين أبناء الشعب اليمنى الشقيق .


إن من حق المملكة العربية السعودية أن تحمى حدودها وتحافظ على أمنها ولكن دور المملكة العربية السعودية وعاهلها خادم الحرمين الشريفين أكبر من ذلك بكثير ، بريادتها وقيادتها للعالم الإسلامى ومكانتها الكبيرة وهو دور الإصلاح بين المتخاصمين ورأب الصدع بين المتقاتلين وليس الاستدراج إلى دخول ساحة المعارك ، ولها فى تاريخها الحديث فى عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود ما يؤكد ذلك .


إننا ندعو العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الأمر بوقف القتال فورا لمنع إراقة الدماء الحرام وقتل المدنيين الأبرياء ثم السعى جادا إلى عقد لقاء بين الفرقاء اليمنيين لإصلاح ذات البيت حفاظا على وحدة اليمن الشقيق وسلامة أبنائه والحفاظ على ثرواته ومقدراته ومنع القوى المتربصة بالأمة العربية والإسلامية من الوقيعة بين المسلمين .


وللسعودية دور بارز فى ذلك قديما وحديثا ، وللملك فى أبيه رحمه الله القدوة الحسنة عندما استجاب لدعوة العلماء والفقهاء سابقا .
وإننا ندعو كافة العلماء والفقهاء من أنحاء العالم الإسلامى للتدخل ومناشدة العاهل السعودى وقف القتال وحقن الدماء والسعى فى الصلح بين المتحاربين .

الإخوان المسلمون
القاهرة فى :
20 من ذى القعدة 1430هـ8 من نوفمــبر 2009م
....................

الجمعة، 6 نوفمبر 2009

مصطفى محمود والإعلام المصري – م /محمود فوزي

مصطفى محمود والإعلام المصري – م /محمود فوزي
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_06.html

تظهر لنا بين الحين والاخر ادله على ما يمكن استنتاجه بسهوله عن كيفيه ادارة الاعلام المصري وخاصة فيما يخص الامريكان والصهاينه.

فى برنامج الحقيقه لوائل الابراشى على قناة دريم ظهر أدهم ابن المفكر الراحل
مصطفى محمود فى حوار بعد رحيل والده. وضمن الحوار كان كلامه الصريح عن رساله ارسلها اسامه الباز مستشار الرئيس مبارك الى ابراهيم نافع رئيس تحرير الاهرام عام 1994 حول مقالا لمصطفى محمود قد ضايق الصهاينه ويخبره بان الحديث حول هذه الموضوعات تثير الحساسيه.
وان الكاتب الراحل حاول اكثر من مره معرفه السبب فى منع برنامجه الرائع العلم والإيمان ولكنه بعد رساله اسامه الباز تأكد من وجود ضغوط صهيونيه تمارس حوله وهو ما أثار حزنا عميقا بداخله أثر على صحته واشتد عليه المرض بعدها.

الى هذا الحد وصل الامر بنا ان نخسر كتابات شخصية متميزه مثل الدكتور مصطفى محمود بسبب الضغوط الصهيونيه ولمجرد انه لا يخاف فى الله لومه لائم.
ورغم اننا لا نستبعد ذلك من قبل ان نعرفه ولكن وها قد ظهر الدليل فهل مازال هناك من يدافع عن سياسة النظام الاعلاميه؟
فالاعلام المصري يريد ان يكون الجميع على نغمه واحده وهى تمجيد النظام واصدقاء النظام سواء فى الداخل او فى الخارج ومن يخرج عن الصف فانه يلقى العقوبات بدرجات مختلفه.

وعلى خلاف ما قد اشيع عن انه لم يقصف قلم للدلاله على الحريه الاعلاميه فاننا نذكر كيف اصبح الحال مع صحف مثل الشعب وأفاق عربيه والأسرة العربيه والغد بالاضافه الى اسلوب منع المقالات اومحاولات التدخل فيها مع الكتاب مثل مصطفى محمود وفهمي هويدي.

كل هذا بينما نرى اناسا تفرد لهم الصفحات ويحتلون مناصب فى الاعلام لمجرد انهم يمتدحون النظام واحيانا يصل بهم الامر افتعال اخبار لمجرد تجميل صورة النظام ومن اشهرها طبعا قضية جمارك البلح
لمن نسى الموضوع فقد نشرت صحيفة اخبار اليوم صورة لما اسموه ايصال رسمي من الجمارك لتسديد جمارك عن طرد بلح قادم من امير سعودي للرئيس مبارك وان الرئيس مبارك قد دفع ثمن الجمارك لانها هديه له.
طبعا الأمر عجيب فلماذا يرسل امير سعودي بلحا للرئيس؟ بالاضافه الى ان مؤسسه الرئاسه هيئه سياسيه معفيه من الجمارك.
وظهرت الحقيقه جليه ففى احدى جولات الرئيس الخارجيه كان مصطحبا معه بعض الصحفيين وساله احدهم عن موضوع البلح فاجاب بالنفى وانه لا يوجد امرا مثل هذا.
لم تنشر اخبار اليوم اعتذارا للقراء ولم يوضح رئيس تحريرها ممتاز القط من اين اتي بهذا الخبر والايصال والخبر نفسه يقلل من مصداقيه تحرير الاخبار بالصحيفة

كان هذا نموذجا لادراة الصحافه الرسميه ولكن ايضا هناك نموذج اخر فقد ذكرت احدى الصحفيات ( بصراحه لا اتذكر اسمها) واقعه حدثت منذ سنوات عديده حيث أنها كانت فى مكتب رئيس تحرير الأهرام ودخل الكاتب فهمي هويدي حيث اخبر رئيس التحرير انه نجح فى اقناع الدكتور جمال حمدان فى اجراء حوار صحفى فيطلب نشره فوافق وبعد خروج الاستاذ فهمي هويدي قال رئيس التحرير للصحفيه مستاءا ان الاستاذ فهمي هويدي يجرى حوارا مع طبيب الاطفال الخاص بابنائه. حيث اتضح ان رئيس تحرير الأهرام لا يعرف من هو العالم الكبير جمال حمدان معتقدا انه طبيب اطفال لابناء الكاتب فهمي هويدي.
فاذا كان لا يعرف من هو جمال حمدان ولا يقدر موافقته على اجراء حوار صحفى وهو الذى اختار الاعتزال عن الناس فتره طويله رغم انه لم يتوقف عن الكتابه قبل ان يموت فى ظروف غامضة والذى يزيد من غموضها الحديث عن اختفاء كتاب له به كلام عن الصهاينه قد اتم كتابته واتفق مع دار نشر على ارساله ولم يكن متبقيا عنه سوى الغلاف.
صحيح انه لا توجد ادله قويه على أمر الكتاب المختفى ولكن ايضا كيف لا يعرف رئيس تحرير الأهرام من هو صاحب (شخصية مصر).

بعد ذلك لا نستغرب كلام ادهم مصطفى محمود عن مقالات ابيه وعن برنامجه الشيق العلم والايمان. ولكن اليس ذلك خسارة كبيره لنا ان نضيق على جهابذه فى حين نكرم اشخاصا لمجرد انهم يمتدحون النظام؟ ولكن يبدو ان مفهوم الخسارة مختلف عند البعض.
............................

الأحد، 1 نوفمبر 2009

ورحل د. مصطفى محمود – م/ محمود فوزي


ورحل د. مصطفى محمود – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post.html


إنا لله وإنا إليه راجعون
توفى العالم مصطفى محمود 12 ذو القعدة 1430 – 31 أكتوبر 2009 تاركا خلفه العديد من الأعمال الرائعه وقد أمضى عقود من عمره فى حب دينه وبلده.

د.مصطفى محمود باختصار
ولد مصطفى كمال محمود حسين يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 1921 وتلقى تعليمه الأولي بمدينة طنطا في دلتا مصر، ثم درس الطب في جامعة فؤاد الأول (القاهرة حاليا) لكنه اتجه إلى الكتابة والبحث وألف نحو مائة كتاب ومسرحية في مختلف المجالات الطبية والدينية والفلسفية والاجتماعية.
اشتهر المفكر الراحل، الذي نال في العام 1995 جائزة الدولة التقديرية، بتقديم برنامج تلفزيوني أسبوعي بعنوان "العلم والإيمان" على شاشة التلفزيون المصري تحدث فيه عن معجزات الله في الكون، ووصل عدد حلقاته إلى الرقم 400
وأنشأ الراحل جمعية خيرية تحمل اسم "جمعية محمود" ضمت مسجدا ومستشفى يطلان على ميدان شهير حمل اسمه أيضا في شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة، كما واظب لفترة على كتابة مقال أسبوعي بصحيفة الأهرام قبل أن يعتزل الناس بسبب أمراض الشيخوخة.

ذكرياتى معه
اتذكر جيدا عندما كنت فى المدرسه الاعداديه كنت اذهب للمكتبه فاجد العديد من الكتب منها قصص ومسرحيات له فكنت استمتع باسلوبه الجميل وايضا برنامجه الرائع (العلم والايمان) كنا ننتظر اذاعته ونتابعها
وخاصه ان برنامج العلم والايمان كان يمس أمرا حيويا وهاما وهو وتقديم المعلومات العلميه فى صوره مبسطه بالاضافه الى التفكر فى الكون والمخلوقات وربط ذلك بآيات من ديننا حيث نجد فى ديننا العديد من الايات والاحاديث تتحدث عن العلم وعن الظواهر الكونيه واهمية الدين فى حياتنا كلها وليس كما يقول متطرفو العلمانيه عن محاولات اقصاء الدين من الحياة العامه.

اذكر ايضا مقاله الاسبوعى يوم السبت فى صحيفة الأهرام المصريه وكيف أنه كان يقول الحق ولا يخاف فيه لومة لائم فكان ينتقد الحكومة وامريكا وتصرفاتها فى العالم وهذا طبعا كان يثير ضده الكثير من الزوابع من المتامركين.

صحيح انه اخطأ فى اجتهاد ما وصوبه العلماء وتراجع واعتذر وهذه ميزه كبيره فكثير منا لا يقدر على الاعتذار وخاصه اذا كان من المشاهير.

اتذكر كيف كان الكثير من الناس يتوجهون الى مركزه الطبي الرائع الذى يراعى اصحاب الدخل المحدود والمعدوم فيقدم خدمه طبيه جيده بأسعار مخفضه
أتذكر كيف كان مسجده احد العلامات الهامه فى القاهره وخاصة فى العيدين عندما كان يصلى بالناس هناك الشيخ محمد الغزالى (رحمه الله) حيث يكتظ بالمصلين.

اتذكر كيف اختفى من الظهور لاسباب صحيه ولم نسمع باخباره الا فيما ندر ولم نشعر باهتمام الدوله واعلامها به لطمانة الناس عليه وحتى عندما مات كان الموضوع خبرا صغيرا فى بعض الصحف فلم يلق الاهتمام المناسب لقدره من الدوله ولكن –باذن الله – سيكون فى أعلى عليين ثم ان مكانته فى قلوب الناس لا يمكن محوها.

رحيل عالم
اللهم ارحمه واعفو عنه واجعل قبره روضه من رياض الجنه وادخله الفردوس الاعلى
هكذا الدنيا نعيش فترة ثم نموت لنبعث يوم القيامه للحساب فيجب أن نعمل فيها كما يريدنا الله – عز وجل – فمهما عشت فستموت ويبقى ان تحاسب.
اتمنى ان يعى ذلك الفاسدون والمتكبرون والجبابرة فقد مات من هم أشد منهم قوة
ألم يمت فرعون وقارون وقوم عاد وثمود؟
ألم يمت أبوجهل وابو لهب؟
كلهم ماتوا والجميع سيحاسب
اللهم احسن ختامنا واجعل قبورنا رياض من رياض الجنه وادخلنا الفردوس الأعلى بصحبة نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم.

.......................

Delete this element to display blogger navbar