السبت، 31 أكتوبر، 2009

وفاة د. مصطفى محمود



وفاة المفكر المصري مصطفى محمود
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/33A2502A-94CB-485D-8AAC-D904DA818DB4.htm

توفي صباح اليوم السبت31 اكتوبر 2009, 12 ذو القعدة 1430 . المفكر والعالم المصري الدكتور مصطفى محمود عن عمر يقترب من الثمانية وثمانين عاما بعد سنوات من المرض ابتعد خلالها عن الحياة العامة.
وقد شيعت جنازة الكاتب الراحل بعد صلاة ظهر اليوم من المسجد الذي أنشأه بحي المهندسين في العاصمة المصرية القاهرة.
ولد مصطفى كمال محمود حسين يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 1921 وتلقى تعليمه الأولي بمدينة طنطا في دلتا مصر، ثم درس الطب في جامعة فؤاد الأول (القاهرة حاليا) لكنه اتجه إلى الكتابة والبحث وألف نحو مائة كتاب ومسرحية في مختلف المجالات الطبية والدينية والفلسفية والاجتماعية.
واشتهر محمود خصوصا بكتبه الدينية والفكرية والفلسفية التي كان من أشهرها "حوار مع صديقي الملحد" و"رحلتي من الشك إلى الإيمان" و"القرآن محاولة لفهم عصري" و"لماذا رفضت الماركسية؟" و"أكذوبة اليسار الإسلامي" و"الإسلام ما هو؟".
العلم والإيمانكما اشتهر المفكر الراحل، الذي نال في العام 1995 جائزة الدولة التقديرية، بتقديم برنامج تلفزيوني أسبوعي بعنوان "العلم والإيمان" على شاشة التلفزيون المصري تحدث فيه عن معجزات الله في الكون، ووصل عدد حلقاته إلى الرقم 400 وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وأنشأ الراحل جمعية خيرية تحمل اسم "جمعية محمود" ضمت مسجدا ومستشفى يطلان على ميدان شهير حمل اسمه أيضا في شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة، كما واظب لفترة على كتابة مقال أسبوعي بصحيفة الأهرام قبل أن يعتزل الناس بسبب أمراض الشيخوخة.
بالإضافة إلى مجموعاته القصصية، قدمت السينما المصرية أفلاما مأخوذة عن بعض رواياته ومنها فيلم "المستحيل" الذي اختير بين أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء للنقاد عام 1996.
............................
مرشد الأخوان ينعى الدكتور مصطفى محمود
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5388

يتقدَّم فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بخالص التعازي لأسرة الدكتور مصطفى محمود المفكر الكبير الذي وافته المنية، صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ88 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ودعا فضيلته للفقيد بواسع الرحمة، وأن يتقبل الله منه صالح عمله، وأن يرفعه عنده في عليين، مع الأنبياء والشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقًا.

ولد محمود عام 1921، فى شبين الكوم -المنوفية وهو مفكر وطبيب وكاتب وأديب .

حيث درس الطب وتخرج عام 1953 ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960 ، وتوفى عن عمر 88 عام فى 31 اكتوبر 2009, 12 ذو القعدة 1430 .

ألف 89 كتابا منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة .

قدم الدكتور مصطفى محمود 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان) وأنشأ عام 1979 مسجده في القاهرة المعروف بـ "مسجد مصطفى محمود" ويتبع له ثلاثة ‏مراكز‏ ‏طبية‏ تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود ويقصدها الكثير من أبناء مصر نظرا لسمعتها الطبية، ‏وشكل‏ ‏قوافل‏ ‏للرحمة‏ ‏من‏ ستة عشر ‏طبيبًا‏، ‏ويضم المركز‏ أربعة ‏مراصد‏ ‏فلكية‏ ، ‏ومتحفا ‏للجيولوجيا‏، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ‏ويضم‏ ‏المتحف‏ ‏مجموعة‏ ‏من‏ ‏الصخور‏ ‏الجرانيتية،‏ ‏والفراشات‏ ‏المحنطة‏ ‏بأشكالها‏ ‏المتنوعة‏ ‏وبعض ‏الكائنات‏ ‏البحرية‏
........................

الخميس، 29 أكتوبر، 2009

مرحباً بالإفراج.. لماذا الاعتقال؟ - فهمي هويدي

صحيفة الشروق الجديد المصريه الخميس 10 ذو القعدة 1430 – 29 أكتوبر 2009
مرحباً بالإفراج.. لماذا الاعتقال؟ - فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2009/10/blog-post_29.html

بين الحين والآخر تنشر الصحف أخبارا معطرة تتحدث عن رقة قلب وزارة الداخلية وإنسانيتها، فتارة تقرأ عن موافقة وزيرها على السماح لأحد المعتقلين بزيارة أمه المريضة أو المشاركة فى جنازة أبيه وتقبل العزاء فى وفاته، وتارة أخرى تزف إلينا الصحف خبر إطلاق سراح معتقل آخر بسبب ظروفه الصحية.

وقد نشر «الأهرام» يوم الجمعة الماضى 23/10 خبرا من ذلك الصنف الأخير، خلاصته أن الوزير وافق على التماس والد مدرس من الإخوان بمحافظة القليوبية اسمه إبراهيم محمد إبراهيم، بالإفراج الصحى عن ابنه نظرا لتدهور حالته الصحية وحاجته إلى علاج شهرى مكثف. ولم يفت الذين صاغوا الخبر وعمموه أن يذكروا أن قرار الوزير صدر «انطلاقا من سياسة الوزارة نحو مراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية لنزلاء السجون».

القرار يستحق الترحيب بطبيعة الحال، وأرجو ألا تكون حالة المدرس الصحية قد تدهورت حتى أشرف على الموت، وفضلت الداخلية أن يموت فى بيته، بدلا من أن يحدث ذلك فى أحد سجونها، تجنبا لوجع الدماغ،
وفى كل الأحوال فإن القرار لا ينبغى أن ينسينا أسئلة أخرى مهمة من قبيل:
لماذا اعتقل الرجل أصلا رغم أنه لم يرتكب جرما يعاقب عليه القانون؟
وكم عدد أمثاله من الأبرياء الذين يحتجزون فى السجون والمعتقلات، وتتزايد أعدادهم بمعدلات منتظمة كل أسبوع؟

ــ لقد تحدث الأستاذ محمد عاكف مرشد الإخوان عن 300 من أعضاء الجماعة معتقلون الآن، وقال إنه خلال السنوات العشر الأخيرة دخل السجون وخرج منها حوالى 30 ألف معتقل، بمعدل ثلاثة آلاف كل عام.
وغير معتقلى الإخوان هناك ناشطون آخرون يقدر عددهم بالمئات يقبعون فى السجون، دون اتهام أو محاكمة.
كما أن هناك العشرات من أعضاء الجماعات الإسلامية الذين انتهت محكومياتهم، وأصرت أجهزة الداخلية على ارتهانهم وإبقائهم فى السجون إلى أجل غير معلوم.

فى خلفية الخبر المعطر الذى حدثنا عن رقة قلب الداخلية وإنسانيتها، هناك لوحة كبيرة مسكونة بالأوجاع والعذابات التى جلبتها قوانين الطوارئ، حين أطلقت يد أجهزة الأمن فى الاعتداء على حريات الناس وكراماتهم، وانتهكت مبادئ الدستور ونصوص القانون.

ما دعانى إلى التطرق للموضوع ليس فقط الخبر الذى نشر عن إطلاق سراح المدرس المريض،
وإنما أيضا لأن هذا النوع من التجمل انتشر فى بعض الأقطار العربية التى تشتد فيها قبضة أجهزة الأمن وتصادر فيها الحريات العامة، إذ صار الناس يلقون فى السجون لمجرد أنهم معارضون أو مشتبه فى أمرهم. ويقضون فى غياهبها سنوات وسنوات دون اتهام أو محاكمة.

وحين يعن للسلطات أن تطلق سراحهم لسبب أو آخر، فإن الإعلام لا يكف عن التهليل والإشادة بـ«الخطوة التصحيحية» وبسعة صدر النظام وسماحته، بما يشيع تفاؤلا مزيفا بين الناس ويحاول محو خلفية الصورة الكئيبة من أذهانهم.
قبل حين أعلنت «مؤسسة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية» التى يرأسها سيف الإسلام القذافى عن إطلاق سراح عشرات من السجناء الإسلاميين «حوالى مائة شخص» فى رشوة مكشوفة للمجتمع، بعد أيام من ترشيح سيف الإسلام لمنصب رفيع فى الدولة،

وفعلت ذلك تونس أيضا لمحاولة ترطيب أجواء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتلجأ إلى ذلك سوريا بين الحين والآخر لتهدئة الأجواء وامتصاص السخط والغضب.

وتستخدم ذات الأسلوب حكومة اليمن التى تعتبر المعتقلين ضمن أوراق الضغط والغواية التى تلوح بها مما تخوضه من صراع فى الجنوب والشمال.
إن هذا الذى يحدث ليس دليلا على الانحياز إلى الإنسانية أو العدالة، وإنما هو شاهد على أن بعض الأنظمة العربية حولت شعوبها إلى رهائن وظلت تتلاعب بها طوال الوقت لتحقيق مآربها السياسية وتصفية حساباتها،
وأحيانا للتجمل بها، وتحسين صورتها أمام العالم الخارجى،

وهو ما يسوغ لى أن أستعيد ما سبق أن قلته من أن مثل هذه «الانفراجات» العارضة أقرب إلى الإصلاح السياحى منها إلى الإصلاح السياسى.
............

الأربعاء، 28 أكتوبر، 2009

رئيسة المحكمة تتهم القاضي بالتقصير في حماية الضحية

رئيسة المحكمة تتهم القاضي بالتقصير في حماية الضحية
صحيفة الشروق الجديد المصريه الأربعاء 9 ذو القعدة 1430 – 28 أكتوبر 2009
قضية مروة : رئيسة المحكمة تتهم القاضي بالتقصير في حماية الضحية
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=148830

درسدن - محمد صلاح الدين -
استأنفت أمس محكمة درسدن الجزئية الاستماع إلى 4 شهود على جريمة قتل الصيدلانية المصرية مروة الشربينى، المتهم فيها الشاب الألمانى من أصل روسى أليكس فينس، حيث استمعت المحكمة فى البداية إلى تقرير الطبيبة الشرعية، ثم القاضى توماس توماس ماتسيفيسكى الذى كان يرأس المحكمة التى شهدت واقعة القتل، ثم المدعية العامة التى كانت حاضرة أثناء الجريمة، وأول ضابط حضر إلى القاعة بعد ارتكاب الجريمة.

وقال القاضى ماتسيفسكى إن المتهم كان عنصريا وأعلن بصراحة انتماءه إلى أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة (NDP) (حزب الوطنيين الألمان) بل وصرح بأنه يتمنى تغيير اسم الحزب حتى يصبح بنفس تسمية الحزب النازى الألمانى القديم ( nsdap)، بالإضافة إلى اعتقاده بأن المسلمين لا يستحقون الحياة بعد أحداث 11 سبتمبر وتورطهم فى أحداث إرهاب عالمية، على حد تعبيره.

لكن شهادة القاضى أخذت منحى مختلفا تماما عندما بدأت رئيسة المحكمة بريجيت فيجاند فى سؤاله عن سبب عدم اتخاذه احتياطات أمنية كافية لعدم دخول المتهم إلى قاعة المحكمة مصطحبا سلاحا أبيض، خاصة أنه يحتفظ بملف القضية ويظهر فيه العداء الأصيل الذى يبديه المتهم لمروة الشربينى،
فأجاب القاضى بأنه لم يجد مبررا لذلك خاصة أن الجلسة كانت استئنافية وسبق الفصل فى ذات القضية دون أن تحدث مشكلات.

وهنا تدخلت رئيسة المحكمة مرة أخرى، وبصحبتها فريق الدفاع عن مروة الشربينى، مؤكدين للقاضى أنه لم يتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع الجريمة، لا سيما بعد الكشف عن الطلب الذى تقدم به المتهم إلى المحكمة فى أكتوبر 2008 وذكر فيه عبارات مهينة ومسيئة للمسلمين والأجانب بصفة عامة، واتهم القضاء الألمانى بمحاباتهم على حساب الألمان الأصليين.

وتلت رئيسة المحكمة نص الطلب الذى أثار استياء جميع الحضور بسبب لهجته العنصرية تجاه العرب والمسلمين، حيث يقول المتهم فيه «
إن هذه المرأة ــ يقصد مروة ــ بلهاء مثل الدين الذى تعتنقه، تؤمن بالرب الشيطان وتضع الحجاب فوق رأسها وتخضع للرجال، مما يعتبر تدميرا لتقاليد المجتمع الألمانى، وأنا لم أخطئ عندما وصفتها بالإسلامية، فهى فعلا إسلامية، علما بأن هذا الدين مجنون وخطير، وأتباعه يرغبون فى تغيير المجتمع الألمانى بالعنف والدماء».

واستمعت المحكمة أيضا إلى ممثلة نيابة درسدن العامة التى كانت حاضرة فى مكان وقوع الجريمة، حيث روت على مدى 45 دقيقة تفاصيل الحادث وهى تبكى، خاصة عندما ذكرت مشهد جلوس الطفل الصغير مصطفى إلى جانب والدته وهى تحتضر، مؤكدة أن جميع تحركات المتهم كانت تدل على أنه يترصد لمروة وينتظر اللحظة المواتية للانقضاض عليها من الخلف.

وفجرت المدعية العامة مفاجأة بأن الضابط جونتر جريم الذى أطلق النار على عكاز حضر وأطلق تحذيرا شفهيا للمتعاركين بترك أسلحتهم 8 مرات، لكنه لم ينفذ القانون بالإعلان عن هويته كرجل شرطة، وبعد حوالى نصف دقيقة دار فيها دورة شبه كاملة حول المتعاركين أطلق رصاصته الأولى باتجاه عكاز، رغم أن القانون يلزمه بإطلاق الرصاصة الأولى فى الهواء.

وكشف أول ضابط دخل القاعة بعد ارتكاب الجريمة عن وصوله من منطقة وسط درسدن إلى المحكمة فى 10 دقائق تقريبا، قبل وصول أى رجل إسعاف إلى القاعة، مما اعتبره دفاع مروة تقصيرا من الأجهزة المعنية، وأكد الضابط أنه لم يستطع إسعاف المصابين والقتيلة بسبب اصطحابه مسعفة متدربة لا يسمح لها القانون بمزاولة المهنة.
....................

الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2009

مقتل 22 جندي أمريكي بأفغانستان في 24 ساعة

مقتل 22 جندي أمريكي بأفغانستان في 24 ساعة
http://egyptandworld.blogspot.com/2009/10/22-24.html

....................
مقتل ثمانية جنود أميركيين بأفغانستان
مقتل 14 جنديا أميركيا بأفغانستان في تحطم 3 مروحيات
طالبان أسقطت المروحيات الأميركية
...............
مقتل ثمانية جنود أميركيين بأفغانستان
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2F4832FC-8229-42B2-B9D0-5F086643C0CE.htm
8-11-1430 / 27-10-2009
موقع قناة الجزيرة الفضائيه -قتل ثمانية جنود أميركيين يعملون مع القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي (
ناتو) ومدني أفغاني في عدة تفجيرات في جنوب أفغانستان ليرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الأميركي بأفغانستان إلى 22 خلال 24 ساعة.وقالت القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف الناتو إن عددا من الجنود قد أصيبوا بجروح في تلك الهجمات التي وصفتها بالمتعددة والمتداخلة.
ولكن إيساف لم تعط مزيدا من المعلومات عن تلك الهجمات التي جاءت بعد مقتل 14 جنديا أميركيا في تحطم ثلاث مروحيات أمس في أفغانستان.
وكان الجيش الأميركي قد أعلن في بيان أن سبعة جنود أميركيين وثلاثة مدنيين قتلوا أمس في تحطم مروحية غرب أفغانستان.وأضاف المصدر أن 12 أميركيا و14 أفغانيا آخرين جرحوا في هذا الحادث.ولقي أربعة جنود أميركيين مصرعهم اليوم أيضا وأصيب اثنان آخران في تصادم مروحيتين جنوب أفغانستان.وأوضح بيان من قوات إيساف أن تحقيقا يجرى حول الحادث, مشددا على عدم وجود ما سماها نيرانا معادية.وفي تطور منفصل ذكر البيان أن مروحية أخرى سقطت في عمليات ضد طالبان بغرب أفغانستان, حيث وقعت إصابات.وأشار البيان في هذا الصدد إلى مقتل العشرات من طالبان, قائلا إن المروحية سقطت لأسباب غير معروفة.ورفضت المتحدثة باسم القوة الدولية الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن ملابسات سقوط المروحية.
يشار إلى أن نحو مائة ألف من قوات الناتو والولايات المتحدة تواجه تحديا قويا من قبل
حركة طالبان التي يزداد نشاطها وباتت تلحق خسائر جسيمة بهذه القوات.
....................
مقتل 14 جنديا أميركيا بأفغانستان في تحطم 3 مروحيات
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8B1229BF-369A-4830-9D1E-261F0137E346.htm
7-11-1430 / 26-10-2009
موقع قناة الجزيرة الفضائيه -أعلن الجيش الأميركي مقتل 14 جنديا أميركيا جراء تحطم ثلاث مروحيات بأفغانستان.
ونقلت أسوشيتد برس عن بيان للجيش الأميركي قوله إن سبعة جنود أميركيين وثلاثة مدنيين قتلوا اليوم في تحطم مروحية غرب أفغانستان.
وأضاف المصدر أن 12 أميركيا و14 أفغانيا آخرين جرحوا في هذا الحادث.
ولقي أربعة جنود أميركيين مصرعهم اليوم أيضا وأصيب اثنان آخران في تصادم مروحيتين جنوب أفغانستان.
وأوضح بيان من قوات المساعدة الدولية (
إيساف) بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن تحقيقا يجرى حول الحادث, مشددا على عدم وجود ما سماها نيرانا معادية.
وفي تطور منفصل ذكر البيان أن مروحية أخرى سقطت في عمليات ضد طالبان بغرب أفغانستان, حيث وقعت إصابات.
وأشار البيان في هذا الصدد إلى مقتل العشرات من طالبان, قائلا إن المروحية سقطت لأسباب غير معروفة.
ورفضت المتحدثة باسم القوة الدولية الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن ملابسات سقوط المروحية.
يشار إلى أن الوضع في جنوب أفغانستان أكثر اضطرابا, حيث تنشط
حركة طالبان في مواجهة نحو مائة ألف من قوات الناتو والولايات المتحدة.
.......................
طالبان أسقطت المروحيات الأميركية
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5F3090BA-E003-4438-BD03-2AA2D50FDB7F.htm
7-11-1430 / 26-10-2009
تبنت
حركة طالبان إسقاط ثلاث مروحيات تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) موقع قناة الجزيرة الفضائيه -في حادثين جنوبي وغربي أفغانستان، وقالت إن ذلك أدى إلى مقتل 24 جنديا أجنبيا.
وكان الجيش الأميركي قد اعترف في وقت سابق بتحطم المروحيات، لكنه استبعد تعرضها لـ"نيران معادية" حيث تحدث عن تصادم مروحتين في الجنوب وسقوط الثالثة غربا دون معرفة السبب، مشيرا إلى أن حصيلة الضحايا بلغت 14 قتيلا أميركيا بينهم 11 جنديا.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي قوله إن حركته أسقطت مروحية في ولاية بادغيس غربي البلاد مما أسفر عن مقتل 24 جنديا أجنبيا، مشيرا إلى أن 14 مدنيا أفغانيا قتلوا في قصف جوي عشوائي تبع إسقاط المروحية.
كما أوضح المتحدث أن مقاتلي الحركة تسببوا بتصادم مروحتين جنوبي أفغانستان، قالت قوات المساعدة الدولية (
إيساف) التي تقود قوات الناتو إنه أسفر عن مقتل أربعة جنود، ولم يقدم المتحدث باسم طالبان أي تفاصيل على كيفية إسقاط الطائرات الثلاثة.
وكان بيان للجيش الأميركي أكد مقتل سبعة جنود وثلاثة مدنيين أميركيين، إضافة إلى إصابة 12 أميركيا و14 أفغانيا في تحطم مروحيتهم بولاية بادغيس، دون ذكر أسباب الحادث، مستبعدا تعرضها لـ"نيران معادية".
وفي حادث آخر اعترف حلف الأطلسي بمقتل أربعة جنود وجرح اثنين آخرين في تصادم مروحيتين جنوبي أفغانستان، مشيرا إلى أن تحقيقا يجرى بشأن الحادث، مستبعدا أيضا "النيران المعادية".
عملية مشتركةوجاء حادث تحطم مروحية بادغيس أثناء عمليات مشتركة للقوات الأجنبية والأفغانية استهدفت مجمعا لطالبان بغرب أفغانستان يشتبه أنه يؤوي أنشطة المسلحين المتعلقة بتهريب المخدرات.
وفي وقت سابق أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده أمس في حادثين منفصلين، حيث لقي الأول مصرعه في انفجار عبوة ناسفة شرقا، وتوفي الآخر متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم بنفس المنطقة.
ويرفع تحطم المروحيات الثلاث خسائر القوات الأميركية في أفغانستان منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 46 قتيلا، في حين بلغ عدد القتلى في صفوف القوات الأجنبية منذ مطلع هذا العام 437 بينهم 269 أميركيا وفق إحصائية لوكالة الصحافة الفرنسية اعتمادا على موقع مستقل على الإنترنت.
وفي السياق نفسه أشارت قوات إيساف ووزارة الدفاع الأفغانية إلى مقتل زهاء عشرين شخصا بينهم جنديان أفغانيان، إضافة إلى مصرع 22 مسلحا من طالبان في جنوب وجنوبي شرق البلاد يوم أمس الأحد25-10
.
......................

الأحد، 25 أكتوبر، 2009

اقتحام الأقصى والمرابطون يتصدون

















اقتحام الأقصى والمرابطون يتصدون
http://ourmoqawama.blogspot.com/
http://ourmoqawama.blogspot.com/2009/10/blog-post_25.html
فلسطين 6/11/1430 – 25/10/2009
الموجز
المرابطون يُفشلون مخطط الجماعات اليهودية لإقتحام الأقصى
للمرة الثانية..تجدد المواجهات داخل المسجد الأقصى
فلسطينيون يكسرون الطوق الصهيوني ويدخلون الأقصى
فيديو من قناة الجزيرة :أحداث الأقصى وتعليق الشيخ كمال الخطيب
تقرير (فيديو) بي بي سي عن اقتحام الاقصى
التفاصيل
المرابطون يُفشلون مخطط الجماعات اليهودية لإقتحام الأقصى
القدس المحتلة– تقرير إخباري خاص – فلسطين الآن– فشلت الجماعات اليهودية المتطرفة وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 25-10-2009، من تدنيس باحات المسجد الأقصى، بعد تصدي المئات من المرابطين المقدسيين وفلسطينيي48 لمجموعة من المستوطنين المتطرفين حاولت اقتحامه صباح اليوم ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشرطة.

حيث اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال يرافقها وحداثة خاصة، صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه مئات المرابطين ما أدى إلى إصابة أكثر من 10 مواطنين واعتقال 17 آخرين بينهم عددا من حرس المسجد الأقصى بالإضافة إلى صحفي.

وقال شهود عيان لمراسلنا، أن شرطة الاحتلال رفعت الحصار عن المصلى القبلي وبدأت بالانسحاب التدريجي وتتجمع قرب باب السلسلة، ويعقد في هذه الأثناء رئيس شرطة الاحتلال اجتماعا لتقييم الوضع وتدارس خطة الاقتحام للحرم القدسي.

وجاء اقتحام شرطة الاحتلال للأقصى واندلاع المواجهات بعد تصدي المرابطين لمجموعة من المستوطنين المتطرفين حاولت تدنيس باحات المسجد الأقصى صباح اليوم من جهة باب المغاربة بحماية شرطية احتلالية.

وقال أحد المرابطين داخل الأقصى لـ"فلسطين الآن":" ان شرطة الاحتلال تطلق النيران وقنابل الغاز باتجاه المعتكفين مباشرة ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين بالرصاص والاختناق". مشيراً ان ثلاثة مصابين لا زالوا يتلقون العلاج داخل الحرم وتمنع شرطة الاحتلال من نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشار المرابط:" ان شرطة الاحتلال قطعت الكهرباء عن المسجد الأقصى المبارك وقامت بتحطيم غرفة الأذان التابعة للمسجد الأقصى وهذا يعني ان الأذان لن يصدح من المسجد الأقصى لهذا اليوم".

كما واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على طالبات المدارس الداخلية في المسجد الأقصى، وتحاول قوات الاحتلال استخدام السلالم للصعود على المصلى القبلي لمحاصرة المصلين.
مواجهات في البلدة القديمة
تجري حالياً مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في محيط بوابات المسجد الأقصى، في محاولة من المواطنين لكسر الحصار والطوق العسكري المفروض على المسجد الأقصى.

وفي هذه الأثناء، اعتدت قوة خاصة ومستعربة من جيش الاحتلال على الصحفيين عُرف منهم الصحفي المقدسي راسم عبد الواحد وتم تحطيم كاميرته الخاصة، فيما تم استقدام تعزيزات إضافية من قوات وشرطة وحرس حدود الاحتلال إلى المنطقة.
التجار المقدسيون يتضامنون
وأعلن التجار المقدسيون الإضراب العام في البلدة القديمة وأغلقوا متاجرهم، ويحاول المواطنون المقدسيون الوصول إلى المسجد الأقصى من خلال مسيرات تخترق أزقة وشوارع البلدة القديمة ولكن قوات الاحتلال تستخدم القوة في منعهم.
الاحتلال مجنون هستيرياً
وقال المحامي زاهي نجيدات – المتحدث باسم الحركة الإسلامية :" ان اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى هو اقتحام نابع من الجنون الهستيرية التي تعيشها المؤسسة الإسرائيلية الاحتلالية والتي باتت تشعر بالنقص كونها محتلا".

وأشار إلى أن الفشل الذريع الذي كان بفترة ما يسمى بالاعياد اليهودية بمحاولة اقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرفين وقطعان المستوطنين ودعم المؤسسة الاحتلالية لها جعلها تسير وفق المثل العبري القائل " ما لا يأتي بالقوة نحاول معه مزيدا من القوة" ، فهذا تخبط مجنون وفشل ذريع وفقدان بوصلة.

وأضاف :" في الليل أرسلوا لنا رسالة أنهم سيدخلون إلى الأقصى بنصب الحواجز ومنع السيارات من الاقتراب إلى الأقصى وبمحاصرتهم للمسجد الأقصى فهذا موقف الفشل والخيبة".

وأكد المحامي زاهي نجيدات :" الأقصى حق ونصرته حق وكل ما يترتب على الحق هو حق ، والاحتلال باطل ودعم بناء الهيكل باطل وكل ما بني على الباطل هو باطل ".
....................
للمرة الثانية..تجدد المواجهات داخل المسجد الأقصى
القدس المحتلة– فلسطين الآن– تجددت المواجهات بين المرابطين داخل المسجد الأقصى وشرطة الاحتلال وذلك بعد اقتحامها للمرة الثانية منذ ساعات الصباح لباحات المسجد الأقصى ومحاولتها اعتقال عدد من المرابطين وأطلقت قنابل الصوت والمسيل الدموع ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وقال المعتكفون داخل باحات الأقصى، أن قوات كثيفة من جنود الاحتلال وأفراد شرطته ترابط الآن في باحات الأقصى، وتعمل على طرد المصلين والمرابطين من هذه الباحات.

وأكدوا سماعهم لأصوات انفجارات جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الصوت والغاز داخل باحات المسجد.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت من باحات المسجد بعد اقتحامه لساعات طويلة صباح اليوم، بعد تم صدهم من المواطنين المرابطين داخل المسجد وباحاته .

وتجددت المواجهات بعد أن كسر شبان فلسطينيون الطوق العسكري والشرطي المفروض حول المسجد الأقصى ودخلوا إلى ساحات المساجد ونجح أكثر من 100 شاب فلسطيني في دخول المسجد ما أدى إلى تجدد الاشتباكات داخل المسجد الأقصى.

ولازالت المواجهات مستمرة عند مداخل وأبواب المسجد الأقصى فيما تحاول سلطات الاحتلال منع آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك وخصوصاً في عقبة التكية وباب حطة وباب المجلس كما اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من المواطنين الفلسطينيين ولا يزال الوضع مرشحاً للانفجار.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال يرافقها وحدات خاصة، أقتحمت صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه مئات المرابطين ما أدى إلى إصابة أكثر من 10 مواطنين واعتقال 17 آخرين بينهم عددا من حرس المسجد الأقصى بالإضافة إلى صحفي.
....................
فلسطينيون يكسرون الطوق الصهيوني ويدخلون الأقصى
مفكرة الإسلام: استطاع عدد من المصلين الفلسطينيين كسر الطوق الذي فرضته قوات الاحتلال الصهيونية صباح اليوم الأحد على المسجد الأقصى، فيما تشهد باحات المسجد مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال.
كما اعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالهراوات وقنابل الغاز والصوت؛ ما أوقع عددًا من الإصابات.
وقالت مراسلة الجزيرة في القدس: إن جنود الاحتلال اعتقلوا 15 فلسطينيًا بينهم خمسة من حراس المسجد الأقصى والباقي من المصلين، كما أسفرت المواجهات بين القوات "الإسرائيلية" والمصلين الذين يتصدون لها إلى إصابة 10 فلسطينيين على الأقل.
وأشارت المراسلة إلى أن أعدادًا كبيرة من عناصر القوات الخاصة "الإسرائيلية" كانت تطوق الحرم القدسي وتتواجد على أبوابه منذ ساعات الصباح الأولى قبل أن تقتحمه وتعتدي بالضرب بالهراوات وقنابل الغاز والصوت على المصلين دون إنذار مسبق.
وزعمت الشرطة "الإسرائيلية" أن اقتحامها الحرم جاء ردًا على إلقاء شبان الحجارة على عناصرها من داخله، لكن مراسلة الجزيرة أكدت عمن في داخل الأقصى نفيهم القيام بأي تصعيد، متهمين الاحتلال باستفزاز المصلين.
وأوضحت المراسلة أن قوات الاحتلال ما زالت تنتشر بكثافة داخل الحرم القدسي وتعتدي على الموجودين هناك وتحاصر في نفس الوقت مئات المصلين داخل مبنى المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، محاولة دخول المسجد لاعتقال المعتصمين داخله.
ووفق المراسلة فإن قوات الاحتلال المحاصرة للمسجد الأقصى تمنع الدخول إليه أو الخروج منه، مشيرة إلى أن فلسطينيين يتصدون لقوات الاحتلال عند باب المجلس في الحرم القدسي.
وأشارت إلى أن المواجهات توسعت لتشمل أزقة البلدة القديمة في القدس وباب حطة والمجلس، موضحة أن هناك اعتقالات وإصابات بالعشرات.
.................

السبت، 24 أكتوبر، 2009

نرضى والهم لا يرضى! – فهمي هويدي

صحيفة الرؤية الكويتيه الأحد 6 ذو القعدة 1430 – 25 أكتوبر 2009
نرضى والهم لا يرضى! – فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2009/10/blog-post_24.html

فكرة الخروج الآمن للرؤساء كي لا يتعرضوا للمحاكمة بعد مغادرتهم، تمثل حلا عمليا للاحتقان الذي تعاني منه بعض البلدان، التي أصبح الناس فيها لا يطيقون استمرار النظام السياسي، في حين ان حكامها يخشون من غضب الناس ونقمتهم، وتوفير الخروج الآمن في هذه الحالة يمثل خيارا عقلانيا يحل مشكلة كل طرف بأقل قدر من الخسائر.

الفكرة طرحت حين افتتحت صحيفة «الشروق» ملف المستقبل السياسي لمصر بالحوار الذي نشرته في 20/ 10 مع السيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، وقال فيه إن من حق أي مواطن أن يتطلع لشغل منصب رئيس الجمهورية.
وقد التقط الخيط عمرو أديب مقدم برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت»، وحوله إلى موضوع للمناقشة، علق عليه أكثر من واحد، إلى أن تدخل الإعلامي عماد أديب داعيا إلى فكرة «الخروج الآمن» التي اعتبرها عنصرا مشجعا على تحقيق التغيير المطلوب في هدوء وسلام.

ويبدو أن من بين العوامل التي دفعته إلى ذلك أن حركة «كفاية» كانت قد دعت قبيل انتخابات عام 2005 إلى ملاحقة الرئيس مبارك قضائيا إذا لم يستمر في موقع الرئاسة، وعلق أديب على ذلك قائلا إنه يجب ألا يكون الاستمرار في الحكم هو الضمانة لسلامة الرئيس وأسرته.

عندي أربع ملاحظات على الفكرة هي:
انها طبقت في بلدان أخرى، كانت روسيا في مقدمتها، ذلك ان الرئيس الروسي بوريس يلتسين حين ترك السلطة في عام 1999، كان ذلك ثمرة صفقة بينه وبين فلاديمير بوتين رئيس حكومة روسيا الاتحادية، الذي كان قد جاء من المخابرات الروسية وخلفه بعد ذلك.
والذين عايشوا تلك المرحلة يذكرون أن لغطا كبيرا ومشكلات كثيرة سياسية ومالية برزت أثناء حكم يلتسين، وصلت إلى حد إصدار الأوامر إلى الجيش بقصف مبنى البرلمان الذي تحصن به بعض معارضيه، وحينذاك جرت اتصالات سرية أسفرت عن توفير «الخروج الآمن» للرئيس الروسي، بحيث يترك منصبه دون أن يتعرض لأي ملاحقة مستقبلية، وهو ما قبل به في نهاية المطاف، فغادر ولم يحاسب.
وهذا الذي حدث في روسيا تكرر في عدة دول بأميركا اللاتينية، بحيث طويت بناء على اتفاقات خاصة صفحات بعض الرؤساء الذين نسبت إليهم ممارسات أثناء حكمهم يعاقب عليها القانون.

- إن الحل الآمن يصبح مخرجا في حالة ما إذا كان الرئيس مستعدا لترك الحكم، وما يمنعه من ذلك هو احتمال الملاحقة، كما انه يفترض ان تكون هناك قوة مجتمعية ضاغطة، راغبة في مغادرة الرئيس ومستعدة لتأمين خروجه.
أما إذا كان الرئيس غير مستعد للترك، ومتشبثا بالسلطة حتى آخر نفس ومستمرا في منصبه لخدمة البلد طبعا مادام القلب ينبض، فإن الشرط الأساسي للحل يسقط، وهو ما يحدث أيضا حين يستحكم الفراغ السياسي ولا توجد في البلد قوة مجتمعية ضاغطة مرشحة للتفاوض مع الرئيس حول الموضوع.

- إن فكرة الخروج الآمن لا تعد حلا مثاليا من الناحية النظرية، لأن بعض الحكام وحاشيتهم ارتكبوا جرائم بحق شعوبهم ينبغي أن يحاسبوا عليها. وإذا ما تم ذلك فإنه يعد عين العدل والعقل.
لكن هذا الحل عادة ما يكون باهظ التكلفة وربما مهددا للاستقرار، كما أنه قد يفتح الباب لحملات التصفية والانتقام. لذلك يغدو التحلي بروح الصفح مخرجا مريحا، من حيث إنه يوقف البطش والظلم من جانب، رغم أنه لا يحقق العدل المنشود من جانب آخر، وفي هذه الحالة فإن الخروج الآمن يعد اختيارا لأهون الشرين وأخف الضررين.

- إن موضوع الخروج الآمن لا يُطرح كقضية إلا في المجتمعات غير الديموقراطية. لأن القادة في المجتمعات الديموقراطية يحاسبون أولا فأولا أثناء وجودهم في السلطة، ومن ثم لا يحتاجون إلى حماية بعد خروجهم.
أما الذين يحتاجون إلى حماية حقا فهم أولئك الذين يعلمون سلفا أنهم أتوا أفعالا يجرمها القانون أثناء حكمهم، وأن مناصبهم هي التي حصنتهم ضد الحساب، ومن ثم يريدون أن يخرجوا وقد اطمأنوا إلى أنهم يحتمون بتلك الحصانة التي تمكنهم من طي صفحة الماضي ونسيانه.

وقد أبدت شعوبنا دائما استعدادا للصفح عن الظلمة، لكنها دائما ترضى بالهم لكن الهم يتأبى ولا يرضى بها.
.........................

الجمعة، 23 أكتوبر، 2009

لأجل سواد عيونك – فهمي هويدي

صحيفة الرؤية الكويتيه السبت 5 ذو القعدة 1430 – 24 اكتوبر 2009
لأجل سواد عيونك – فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2009/10/blog-post_23.html

نحمد الله على أن الحزب الوطني الحاكم اختار لمؤتمره السنوي السادس شعار «من أجلك أنت»،
وهي إشارة مهمة تعطي لأول وهلة انطباعا بأن الحزب الذي يحتكر السلطة منذ ثلاثة عقود قرر أخيرا أن يتوجه إلى المواطن المصري.

رغم أن القائمين على أمره لم يبينوا لنا من أجل من كان يعمل طوال السنوات السابقة. ومن الواضح أن ذلك الاهتمام لن يكون مقصورا على الشعار فحسب، لأن الأوراق المقدمة لمؤتمر الحزب سوف تترجم الشعار وتجسده. وهو ما عبر عنه الأمين العام للحزب السيد صفوت الشريف حين زف إلينا خبرا آخر يوم الاثنين الماضي (20/ 10)، وفاجأنا بقوله إن الاهتمام بمستوى المعيشة سيكون مركز اهتمام مؤتمر الحزب.

ولأن الإعلان له أهميته الخاصة، فإن صحيفة «الأهرام» اعتبرته خبرا مثيرا وجعلته العنوان الرئيسي لصفحتها الأولى في عدد الثلاثاء.
صحيح أن السيد الشريف لم يبين لنا أيضا الأسباب التي دعت الحزب لأن يغير من سياسته، ويتوجه هذه المرة للاهتمام بمستوى معيشة الشعب المصري، الذي كانت جموعه تنتظر بلهفة ذلك الإعلان منذ سنوات، إلا أن الفرحة العارمة التي ترددت أصداؤها في جنبات بر مصر، جعلت الجماهير المبتهجة تستسلم لنشوتها، ولا تكترث بالتساؤل عن تلك الأسباب.

وقد عزز من بهجتهم أن السيد جمال مبارك الأمين العام للجنة السياسات قال في الاجتماع الذي أعلنت فيه تلك الأخبار السارة إنه آن الآوان لكي تهتم الحكومة بكل الجوانب التي تحقق المصلحة العامة للمصريين وهي إشارة كانت فضفاضة على نحو حملها بأكثر من معنى.
بحيث لا يستبعد مثلا أن يضمر التوجيه تلميحا إلى أن الحكومة فعلت ما فيه الكفاية لأصحاب المصالح الخاصة من الأثرياء والمستثمرين، ولأننا مقبلون على انتخابات تشريعية ورئاسية، فربما كان مناسبا أن توجه الحكومة بعض اهتمامها إلى المصلحة العامة
وللتأكيد على ذلك التوجيه فإن لجنة السياسات قررت أن تقدم النموذج وتضرب المثل على الفور، فتدخلت لحل أزمة بث مباريات كرة القدم التي ثارت بين اللجنة السباعية واتحاد الكرة من ناحية، واتحاد الإذاعة والتليفزيون من ناحية ثانية. وبمقتضى ذلك الحل الذي أعلن في نفس يوم الاجتماع (20/ 10) ستتم إذاعة جميع المباريات تليفزيونيا تحقيقا للمصلحة العامة. وبرهانا على جدية الحزب الوطني في إتاحة الفرصة للشعب المصري لكي يستمتع بمباريات دوري كرة القدم.

الأسطر السابقة ليست سوى محاولة لتصريف شحنة الغيظ والاستياء التي تملكتني منذ تابعت وقائع اجتماع لجنة السياسات يوم الاثنين الماضي. وهو الذي أطلق فيه شعار «من أجلك أنت»، وأفاضت الصحف في الحديث عن الكلمات التي ألقيت فيه والتقارير التي عرضت عليه،

ولا أخفي أنني لم أكترث بشيء من هذا أو ذاك. لأن الكلمات اجترار لما سبق قوله في مناسبات أخرى،
أما التقارير فهي تحصيل حاصل، ومصيرها معروف، فضلا عن أن أحدا لن يحاسب عما تم بشأنها.

لكن الغيظ والاستياء سببهما لي الشعار المرفوع، الذي جاء باهتا ودالا على فقر الفكر وفقر الخيال السياسي في الوقت ذاته. إذ إنه ليس سوى إعادة صياغة لعبارة «من أجل سواد عيونك» المتداولة بين أولاد البلد.
وعلى الرغم من أنني سمعت أن مثل هذه الشعارات يوصي بها خبراء في الدعاية من الأجانب، فإنني أشك كثيرا في أنها يمكن أن تحرك شيئا لدى المتلقي المصري.

وهذا ما حدث بالفعل، لأنه في مساء اليوم الذي أطلق فيه الشعار، سمعت من يتندر عليه قائلا إن الناس يخطئون حين يظنون أنه يتضمن رسالة موجهة إلى المواطن المصري،
لأن أجواء اللغط المثار حول الانتخابات الرئاسية هي التي استدعت عبارة «من أجلك أنت» لتصبح رسالة موجهة من «الشلة» في لجنة السياسات إلى ابن الرئيس الذي ترشحه الشائعات لخلافة والده.
وذهب آخر إلى أن الشعار كان تعميما داخليا في اللجنة المذكورة أخطأ العنوان وتسرب إلى الخارج.
.....................

الخميس، 22 أكتوبر، 2009

سؤال برلمانى حول اعتداء ضابط علي قسم الاستقبال بمستشفي جامعي

سؤال برلمانى حول اعتداء ضابط علي قسم الاستقبال بمستشفي جامعي
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_22.html

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس

ارغب في توجيه سؤال للسيد اللواء وزير الداخلية والحصول علي رد كتابي

ما نشرته جريد الشروق الأربعاء 21/ 10 /2009 وصحيفة المصريون الاليكترونية من اعتداء احد الضباط ومعه معاونيه علي قسم الإستقبال بمستشفي سيد جلال الجامعي و{ تقفيله } واهانة احد الأطباء باللطم علي وجهه وتوجيه لكمات له في مختلف انحاء جسده مع مع صاحب ذلك من الفاظ نابية لباقي الأطباء المتواجدين وتهديدهم بالحبش والاعتقال
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس
لقد أدنا جميعا التصرف الهمجي لاحد النواب من هجوم علي احد اقسام الشرطة واتلاف محتوياته لاطلاق سراح بعض اقربائه الذين تم القاء القبض عليهم من قبل الضباط وقمتم سيادتكم برفع الحصانة البرلمانية عنه وتم سؤاله أمام النيابة وحبسه 4 ايام كل هذه الاجراءات خلال اسبوع واحد فقط .
ألآن نحن أمام تصرف بلطجي من احد ضباط الشرطة حيث اصر علي أن يغلق بالقوة استقبال مستشفي جامعي ويعتدي علي الأطباء ويمنع المستشفي من تأدية واجبه من استقبال المرضي وحالات الاسعاف والطوارئ والحالات الحرجة مستخدما نفوذه ووظيفته وسلاحه بما يخالف القانون طالبا خدمة قرر الأطباء عدم احتياجه لها .
بالتأكيد اعرف ان هذا السلوك الشاذ سلوك استثنائي لا يعبر عن جموع الضباط غير أنه سبق ان تكرر في اماكن عديدة خلال الفترة الماضية مما يدل علي معاني ومدلولات خطيرة ولذا نريد ان نعرف
كيف تصرفت الداخلية مع الضابط البلطجي أولا
ومع الأطباء الذين تم الاعتداء عليهم واهانتهم ثانيا
وكيف ستصحح صورة ضابط الشرطة للمجتمع الذي اهتزت وتراجعت الصورة التقليدية لضابط الشرطة لديه ثالثا
وإنا لمنتظرون ماذا سيقرر السيد وزير الداخلية !!
د حمدي حسن
نائب الشعب
21/ 10 /2009
......................

الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009

أرشح نفسي لنوبل – م/ محمود فوزي

أرشح نفسي لنوبل – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_20.html

نعم ارشح نفسي لنيل جائزة نوبل للسلام
ربما يكون العنوان سبب دهشه لمن يقرأه . ولكنى اكرر ما المانع؟
وللعلم اذا حصلت عليها ساقبلها بتواضع

وجدنا شخصا مثل اوباما ياخذها ولم يمر العام على وصوله للبيت الابيض ولم ينجز شيئا ذا قيمه على المستوى العالمى
حتى هو نفسه لم يجد شيئا يقوله الا انه قال انه سيقبل الجائزه بتواضع و انه سيكون دافعا له على فعل الكثير
وانه سيتبرع بالجائزه للاعمال الخيريه

اما انا فساخذها لاصبح مليونيرا فالجائزه قدرها مليون يورو وحتى لا يغضب منى البعض فانا اعلن ان من سيؤيد ترشيحي ويساعدنى فى الدعايه فسيكون له نصيب من الجائزه
وبالطبع كل شخص سيتم تحديد نصيبه على حسب مجهوده فى مساندتى فى الترشيح
انا اسف فانا صريح واحب الشفافيه . اكاد اسمع تعليق احدكم وارد عليه بأننى أشجع الشفافيه ولكنها ليست الشفافيه التى تتكلم عنها يا خبيث.

سابقة أعمالى
لن اكذب واقول انى عملت الكثير لاستحق الجائزة ولكن ما اريد ان اقدمه فى ملف ترشيحي اننى فعلا لم افعل شيئا وهذا هو المهم.
فانك اذا لم تفعل شيئا افضل من ان تفعل شيئا سيئا
ألم أقل لكم اننى صريح . اعرف ان البعض مصدوم من صراحتى بينما اعتقد ان هناك احد اللئام ينظر لى باستهزاء متسائلا عن كيفيه الفوز واننى حتى لم اكلف نفسي عناء البحث عن انجازات حتى ولو انجازات كاذبه.
فأرد عليه بانه فعلا شخص لئيم وان كان هذا تساؤل اللئام وغير اللئام فالوضع محير للكثير ولكن اذا عرف ماذا فعل الحائز على الجائزه ربما يزول تعجبه

فلسطين
يعلن انه راعى للمفاوضات وفى نفس الوقت انه مساند للكيان الصهيوني تماما
حاول عمل مقايضه غريبه الشكل حول وقف الاستيطان لمده سنه مقابل التطبيع مع الدول العربيه فكان الرد الصهيوني انه من الممكن ان يكون الوقف لمده سته اشهر باستثناء المستوطنات التى بدات بالفعل ومستوطنات القدس وبعدها وصلوا لحل وسط وهو تسع اشهر ثم وجدنا نيتانياهو يقول انه تحدث مع اوباما فى الموضوع ولا يريد احد ان يفتح الموضوع مره اخرى.
فى الاساس هى مقايضه ظالمه ومرفوضه ورغم ذلك وجدنا من كان من بيننا من يرددها
وبالطبع هى كانت خدمه كبيره للكيان الصهيوني يقدمها اوباما
دعوته للفلسطينيين أن يتخلوا عن ما أسماه العنف وهو يقصد المقاومة التى تقودها حماس ومعها الفصائل الاخرى
مندوب أمريكا فى الضفه كيث دايتون الذى يقود عمليات اعداد أمن محمود عباس واعماله ضد المقاومة


العراق
قال انه سيقلل عدد القوات الامريكيه هناك ليرسلها لافغانستان بينما السبب هو ان خسائر الامريكان كثيره بالاضافه الى انه يرى قوات الامن التابعه لنورى المالكى اصبحت قويه وتتعامل بحزم مع المقاومة كما حدث من قبل فى العديد من المناطق
ولكننا اذا تاملنا الامر سنجد ان الموضوع هو ليس انسحاب والا فما اهميه الاتفاقيه الامنيه المشبوهه التى تم توقيعها
كما انه بعد ذلك فانه يستعد لارسال 15 ألف جندي اضافى قريبا الى العراق.

أفغانستان
أعلن انه سيزيد القوات الموجوده هناك بل وبدأ بعمليات موسعه اسماها الخنجر بالتزامن مع عمليات للجيش الباكستاني على الحدود مع افغانستان
ولكن – ولله الحمد – نسمع عن خسائر فى القوات الامريكيه هناك على ايدى طالبان والمقاومة
بالطبع طالبان لها بعض الاخطاء واختلف معها رغم انها كانت موجوده فى بلد فقيره ولم تتح لها الفرصه الكافيه وهى على الاقل اوقفت المخدرات
ولكنها الآن فى دوله محتله ومقاومة الاحتلال حق مشروع.

هذه بعض (انجازات) أوباما التى يقدمها للعالم ورغم انه تحدث عن طريقه جديده للتعامل مع العالم الاسلامي الا ان المهم هنا هو ما يحدث على الارض.
والواقع يؤكد ان القوات الامريكيه تحتل العراق وافغانستان وتقتل هناك وتساعد الاحتلال الصهيوني فى فلسطين.
أوباما ولجنة الجائزة
تقول لجنه الجائزه انه اشاع جوا من السلام فى العالم ولكن الامر مختلف هنا فهل ما يحدث فى فلسطين والعراق وافغانستان من قتل وعدوان هو سلام؟
ربما يقارن البعض بين اسلوبه واسلوب سابقه بوش الابن وانا اعرف ان اسلوب الخطاب مختلف ولكن فى النهايه هى نفس الافعال حتى الان.
المقارنة
انا كما قلت لم افعل شيئا خارقا أو غير خارق يدفع لجنه التحكيم فى نوبل لاعطائها لى
ولكنى ايضا لم اقوم بقتل احد فى دول احتلها مثل العراق وافغانستان او اساعد قتله اخرين كما فى فلسطين من مساعدته للصهاينه

لا ادرى بعد ذلك هل أنا استحق جائزه نوبل للسلام ام لا؟
.................................

الاثنين، 19 أكتوبر، 2009

نفى شائعة استقالة مرشد الإخوان المسلمين

نفى شائعة استقالة مرشد الإخوان المسلمين
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_19.html

بيان من الإخوان المسلمين حول شائعة استقالة المرشد العام
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5232
بسم الله الرحمن الرحيم
يؤكد الإخوان المسلمون أن فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للجماعة لم يقدم استقالته من منصبه كما زعمت بعض وسائل الإعلام، وأنه حاضر بين إخوانه أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة، ويمارس عمله بشكل معتاد.
ويستنكر أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة صدور مثل هذا الخبر حول استقالة المرشد العام، رغم نفيه شخصيًّا في تصريح صحفي تم نشره مساء الأحد 18 أكتوبر 2009م على الموقع الرسمي للجماعة، إلا أن بعض وسائل الإعلام ارتضت أن تتخذ من الشائعات موادَ للنشر، وارتكزت في تقاريرها الإخبارية على مصادر مجهَّلة لتنسب للجماعة ومرشدها ما لم يحدث.
والإخوان المسلمون يؤكدون اعتزازهم بمرشدهم على رأس مؤسسات الجماعة، والتي تعمل وفق نظمها ولوائحها في ظل القيم الأخلاقية والإيمانية عبر تاريخها الطويل من الدعوة والنضال على طريق الإصلاح السلمي في إطار من الحب والتفاني وإنكار الذات.
وأخيرًا فإن الإخوان المسلمين يسألون الله عز وجل أن يلهمهم وسائر العاملين لصالح الإسلام والمسلمين إلى ما فيه خير الأمة ووحدتها.
والله أكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون
القاهرة في: 30 من شوال 1430هـ الموافق 19 من أكتوبر 2009م
...................
فضيلة المرشد العام ينفي استقالته
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5220
18/10/2009
نافذة مصر / كتب عمر الطيب :
نفى فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين ماتردد فى وسائل الإعلام عن تقديمه إستقالته من قيادة الجماعة .
وأضاف المرشد العام فى تصريح لموقع إخوان أون لاين " أنه فوجئ مثل كل المتابعين بالأخبار التي تتردد في بعض وسائل الإعلام حول تقدمه باستقالته من قيادة الجماعة، خاصة وأنه كان اليوم بمكتبه يمارس مهام عمله وعقد عدة لقاءات، مشيرًا إلى أن هناك سعيًا حثيثًا من قِبَل بعض وسائل الإعلام إلى افتعال مواقف هامشية لصرف النظر عن قضايا أكثر أهمية.
مشيراً إلى أن تسليط ضوء الإعلام على قضايا عشرات الإخوان الذين يتم إلقاء القبض عليهم بصفة دورية، وترويع أسرهم، ومحاربتهم في أرزاقهم؛ ـ لفضح ممارسات النظام ضد معارضيه ـ أولى بالإهتمام من أية قضايا مفتعلة .
ورفض المرشد الخوض في الردِّ على ما تردَّد بخصوص استقالته، مؤكدًا أن أمور الجماعة موكولة لأعضائها، وهم وحدهم المنوط بهم ترتيب شأنها الداخلي، أما مسئولية الإعلام فهي أن يتابع أداء الجماعة في الشارع السياسي، وأن يرصد ما يتم من تجاوزات بحق الإخوان وذويهم من قِبَل النظام البوليسي الذي يحكمنا بقوانينه الاستثنائية؛ لأنه من غير المعقول أن يتحول خبر القبض على الإخوان إلى مجرد رصد دونما تحقيقات ومانشيتات تنتقد الظلم البيِّن الواقع علينا بحجم مثيلاتها التي تملأ الصحف منذ سنوات عن انشقاقات وانقسامات واستقالات في صفوف الإخوان.
وكانت مانشيتات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم قد تحدثت عن إستقالة الأستاذ عاكف ، وتفويض د/ محمد حبيب للقيام بأعماله ، وهو ما ينافي الحقيقة .
....................
د / حبيب ينفي إستقالة المرشد ويؤكد فضيلته حاضر فى عقول وقلوب الجميع وأعز عليهم من أنفسهم
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5230
19/10/2009
نافذة مصر :
أكد أ.د. محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين أن فضيلة الأستاذ محمد مهدى عاكف ما زال هو المرشد العام للإخوان المسلمين ، نافياً أن يكون قد قدم استقالته كما ذكرت بعض وسائل الإعلام ، مؤكداً أن فضيلته يحظى بحب وتقدير واحترام إخوانه أعضاء مكتب الإرشاد، بل وكل مؤسسات وأفراد الجماعة على امتداد مصر والعالم كله.
وأضاف النائب الأول فى تصريح صحفى تلقى موقع (نافذة مصر) نسخة منه أن فضيلة المرشد العام هو الراية التى يستظل بها الإخوان فى كل مكان، وأنه حاضر فى عقول وقلوب ووجدان الجميع، وأن فضيلته أعز عليهم من أنفسهم .
مؤكداً أن الرابطة التى تجمع الإخوان بمرشدهم أقوى من أن تهزها أعتى العواصف لأنها تمثل أعظم وأقوى الروابط، ألا وهى رابطة العقيدة وأخوة الإيمان، وهذا التاريخ الطويل من البذل والتضحية والعطاء من أجل الإسلام والأمة والأوطان .
وقال النائب الأول للمرشد : إن فضيلة الأستاذ المرشد حاضر معنا بقوة وهو مازال على رأس الجماعة ومتواصل مع مؤسساتها وآراؤه ونصائحه وتوجيهاته لها كل التقدير والاحترام والاعتبار .
وذكر النائب الأول للمرشد أن الجماعة لها تاريخها العريق، وفكرها ومنهاجها وأهدافها العليا المؤسسة على الفهم الصحيح للإسلام ولصالح البلاد والعباد، وأن هذه الجماعة قائمة على العمل المؤسسى فى مختلف المستويات وتعتمد الشورى الملزمة كفريضة وخلق وسلوك، كما أن لها نظمها ولوائحها التى تضبط حركتها فى ظل القيم الأخلاقية والإيمانية .
مشيراً إلى أن فضيلة الأستاذ المرشد حضرإلى المكتب اليوم والتقى أعضاء مكتب الإرشاد ودار حديث بين الجميع كله مودة وحب وتقدير .
مضيفاً :"إن هذه الجماعة استعصت على كل الضربات التى وُجّهت لها وهى ماضية فى طريقها بإذن الله تعالى إلى أن تحقق أهدافها ومراميها
( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
...................

الخميس، 15 أكتوبر، 2009

قتل يوسف أبوزهري – م/ محمود فوزي











قتل يوسف أبوزهري – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_15.html

استشهد المجاهد الفلسطيني يوسف ابوزهرى فى معتقل برج العرب المصري تحت التعذيب فى موقف كاشف لسياسات النظام المصري ومن يدافع عنه.

يوسف ابوزهرى (38سنة) وهو شقيق الدكتور سامي ابو زهرى المتحدث الاعلامي لحماس اعتقل فى 28 أبريل 2009 وهو فى السجن طوال هذه المده وساءت حالته الصحيه جدا ودخل مستشفى السجن يوم 30 سبتمبر ولكن الحاله ساءت اكثر فذهبوا به يوم 12 أكتوبرالى مستشفى الاسكندريه الجامعى لايقاف نزيف لديه فتم تقديم الاسعافات الاوليه بالاستقبال وتم اخراجه منها رغم حالته الصعبه واستشهد فى اليوم التالى مباشرة

السلطات المصريه اعلنت انه توفى نتيجة هبوط فى القلب وليس بسبب التعذيب رغم أن الصور التى التقطت للشهيد واضحه وجليه وهو ما ادى بحماس ان تعلن انه مات بسبب التعذيب وطالبت النظام المصري بالتحقيق فى الامر.
وفى مصر طالب نواب الاخوان فى مجلس الشعب بالتحقيق فى الحادث موضحين انه مات اثر التعذيب الشديد

وهناك تساؤلان
هل اذا كان يوسف هذا صهيونيا هل كان يتم تعذيبه بهذه الصوره؟
ماذا سيقول النظام المصري وأبواقه اذا كان –لاقدر الله – وحدث العكس اى انه اذا حدث وعذبت حماس مصريا ؟
اعتقد ان الاجابه واضحه جدا ولا تحتاج لسرد
وان كانت الاجابه محزنه

النظام المصري يتخذ موقفا متشددا تجاه حماس لعدة اسباب
حماس تعتبر حاليا اقوى فصيل مقاوم ويقود المقاومة ضد الصهاينه وهو ما يفسد اجواء مفاوضات الحلقه المفرغه (اللا نهائيه) لما يسمى بالسلام وهذا بالطبع يهدد الخطط الامريكيه فى المنطقه
فوجود حماس المقاوم يبقى القضيه الفلسطينيه تحت الانظار ويوقف محاولات انهاءها بالصوره المذله التى يتبناها محمود عباس ومن معه
قوة حماس والمقاومة تؤكد انه مازال هناك من هو قادر على ان يقول لا للصهاينه والامريكان وان هناك بدائل اخرى غير تنفيذ وجه نظر الصهاينه والامريكان لمستقبل فلسطين
حماس هى فصيل اسلامي بامتياز والنظام المصري يتشدد بقوه ضد ماهو اسلامي فى الحياه العامه
النظام المصري يرى ان اى تقدم لحماس هو اعطاء شعبيه وقوه للاخوان المسلمين فى مصر وهم اكبر قوة معارضه

منذ فتره وتقوم اجهزة الامن المصريه بالتحقيق مع الفلسطينيين الذين دخلوا مصر وخاصه المشتبه بانتمائهم لحماس للتعرف على مكان الاسير الصهيوني شاليط واماكن تواجد القاده فى حكومه هنيه وهو امر تم فضحه عن طريق بعض الفلسطينيين العائدين لغزة
وللعلم يوسف ابو زهرى لم يكن الوحيد من حماس او من فلسطين عموما فى السجون المصريه

فهل يحاول النظام المصري مساعده الصهاينه فى معرفه مكان شاليط الذى استمر لاكثر من 3 سنوات لايعرف عنه الصهاينه شيئا حتى انه بعد حرب الفرقان اصبحت حالته الصحيه موضع تساؤل ولم يعرف الصهاينه انه مازال حيا ام لا الا بعد اطلاق سراح 20 اسيره

موضوع محاولة معرفه مكان شاليط ليست الامر الوحيد ولكن هناك امور كثيره مسيئه مثل تصدير الغاز للصهاينه والسير بقوه فى الدفاع عن ذلك فى المحاكم واتفاقيه التعاون الاقتصادى (الكويز ) ورفض فتح معبر رفح بصوره طبيعيه رغم انه المعبر الوحيد الذى لا يسيطر عليه الصهاينه.

ملحوظه بسيطه: فى اعقاب الاعلان عن الحادث اتصلت قناة الجزيره باحمد موسي مدير تحرير الاهرام فاكد ان الوفاه طبيعيه وموته طبيعي مثل الكثير من المصريين الذين يموتون فى السجون
كلام غريب ومتوقع منه فهل قام بالتحقيق بهذه السرعه لمعرفه ان كان قد تم تعذيبه ام لا وخاصه انه المفترض انه صحفى وليس مسئولا
كما انه هل شاهد صور الشهيد ؟
هل نفهم من كلامه بعد مشاهدتنا للصور ان مسئولى المعتقل لم يفرقوا بينه وبين المصريين فى التعذيب؟
ألم يكن الافضل له ان لا يتحدث فى الامر

فى النهايه لا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل
...........................

الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2009

وفاة حمساوى فى سجن مصري

وفاة حمساوى فى سجن مصري
بيان من الإخوان المسلمين حول استشهاد الفلسطيني يوسف أبو زهري في السجون المصرية
.............
حماس تستنكر قتل شقيق الناطق باسم حركة حماس في أحد السجون المصرية
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورً)
في حادثة خطيرة وغريبة من نوعها تفاجأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كما كل أبناء شعبنا الفلسطيني باستشهاد الأخ المجاهد يوسف حمدان أبو زهري -38 عاما- شقيق الأخ الدكتور سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس ومرافقه الشخصي، وذلك على أثر اعتقاله في أحد السجون المصرية وتعرضه للتعذيب الجسدي الذي أدى إلى نزيف داخلي استمر أسبوعين حتى فاضت روح الشهيد يوسف داخل سجنه.
ولقد قمنا بالاتصال بالمسئولين في مصر ولعدة مرات خلال فترة اعتقاله من أجل استنقاذ حياته وطالبناهم بنقله إلى إحدى المستشفيات لعلاجه ولكن دون جدوى، وكان الشهيد قد استغاث بأهله من خلال اتصال قصير من داخل سجنه ناشدهم الاتصال بالمسئولين المصريين لإنقاذ حياته.
وإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس وإزاء هذه الحادثة الخطيرة نؤكد على ما يلي:
أولاً: ننعى بكل الحزن والألم إلى شعبنا الفلسطيني الأخ الشهيد يوسف حمدان أبو زهري سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان وأن يتغمده شهيداً بواسع رحمته ، ونتقدم الى أخينا الدكتور سامي ابو زهري بالعزاء و المواساة .
ثانياً: نستنكر وندين حادثة القتل تحت التعذيب للشهيد المجاهد يوسف حمدان أبو زهري ونعتبرها خطيرة تحتاج إلى وقفة جادة وتحمل المسئولية.
ثالثاً: نطالب المسئولين في مصر بالتحقيق في هذه الحادثة وكشف ملابساتها ومحاسبة المتسببين في استشهاد الشهيد يوسف أبو زهري.
رابعاً: نطالب القيادة المصرية بالإفراج فوراً عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الأخ القائد أيمن نوفل قبل أن يقضوا في السجون على أثر تعذيب مماثل، لا سيما أن القلق بات يساورنا أكثر على حياة كل معتقلي الشعب الفلسطيني في سجون مصر.
خامساً: نطالب منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية بتحمل مسئولياتها وفضح الجريمة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتحقيق وتقديم المجرمين إلى العدالة.
والله أكبر ولله الحمد
حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ـ فلسطين‏الثلاثاء‏: 24 / شوال / 1430 هـالموافق: 13 / أكتوبر/‏ 2009 م
........................
استشهاد شقيق الدكتور سامي أبو زهري من جرَّاء التعذيب في أحد السجون المصرية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خبر استشهاد شقيقه يوسف (38 عامًا) من جرَّاء التعذيب في أحد السجون المصرية.
وقال أبو زهري في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الثلاثاء (13-10): "إن شقيقي يوسف توفي من جرَّاء التعذيب الذي تعرَّض له في أحد السجون المصرية"، مبينًا أن الأمن المصري كان يفرض طوقًا على السجن الذي كان يعتقله فيه.
وأوضح المتحدث باسم "حماس" أن شقيقه أصيب بنزيفٍ حادٍّ نتيجة التعذيب الوحشي والشديد على أيدي ضباط الأمن المصري في أحد السجون، مؤكدًا أن الأمن منع نقله إلى المستشفى إلا بعد أن وصل إلى حالة حرجة.
وأضاف: "حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات المصرية الخاصة، وأجريت له عملية إسعاف أوَّلي فقط ثم تمَّت إعادته إلى السجن في حالةٍ سيئةٍ للغاية إلى أن أُعلن عن وفاته يوم أمس دون أي إعلان من قِبَل السلطات المصرية".
وأشار أبو زهري إلى أن شقيقه يوسف اعتقل أثناء عبوره إلى الأراضي المصرية في نهاية نيسان (أبريل) المنصرم؛ حيث ألقت قوات الأمن المصرية القبض عليه دون أية تهمة ثم أخضعته للتحقيق القاسي.
........................
نواب الإخوان يطالبون بالتحقيق في مقتل "أبو زهري"
موقع نافذة مصر
13/10/2009
طالبت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب السلطات المصرية بالتحقيق الفوري في حادث مقتل شقيق القيادي بحماس بسجن برج العرب، وتحويل المتسببين في تلك الجريمة إلى المحاكمة العاجلة، مؤكدةً ان تلك الحادثة ستؤثر بلا شك على الدور المصري في عملية السلام.
وشددت الكتلة على ضرورة الإفراج عن باقي المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون المصرية دون أية محاكمة، مؤكدةً أن ما حدث يمثل عائقًا أمام مواصلة السير في طريق المصالحة، ولمِّ الشمل الفلسطيني، وإزالة الخلافات البينية، والانطلاق نحو تنمية وتحديث المجتمع الفلسطيني الذي مزقته الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة، ويعرقل من المساعي المصرية الخاصة بالمصالحة الفلسطينية؛ إذ يعكس ما حدث انحيازًا مصريًّا ملحوظًا للكيان الصهيوني وسلطة عباس على حساب حركات المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس ومن ينتمي إليها.
وأكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية أن ما حدث يمثل مخالفةً صريحةً لكافة الاتفاقات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي تجرم تعذيب المعتقلين وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة أنه يمثل جريمة في حق مصر المدافع الأول عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من تبعات الحصار الصهيوني المفروض عليه منذ أكثر عامين.
كانت أجهزة الأمن اعتقلت يوسف أبو زهري الشقيق الأصغر لسامي أبو زهري القيادي بحركة حماس أثناء عبوره للأراضي المصرية نهاية أبريل الماضي دون تهمة، وسط أنباء عن تعرضه للتعذيب الشديد؛ مما أدى إلى استشهاده مساء أمس متأثرًا بجراحه.
........................

بسم الله الرحمن الرحيم
يعلن الإخوان المسلمون عن حزنهم الشديد لوفاة المواطن الفلسطيني يوسف أبو زهري شقيق الأستاذ سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس؛ في أحد السجون المصرية، وزاد من حزنهم وأسفهم ما نُشر في بعض أجهزة الإعلام من أن الوفاة كانت نتيجة تعذيب وقع على الفقيد؛ ولذلك فهم يطالبون بتحقيقٍ محايد، يجلي وجه الحقيقة في هذه المسألة، لا سيما أن مصر تقوم بدور الوساطة لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين.

كما يطالبون الحكومة بسرعة الإفراج عن جميع المعتقلين مصريين وغير مصريين، وأن يكون لمنظمات حقوق الإنسان دورها لتنفيذ ذلك.

هذا، ويقدِّم الإخوان المسلمون خالص العزاء لأهل الفقيد وللشعب الفلسطيني، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلحقنا به في الصالحين.
الإخوان المسلمون

القاهرة في: 25 من شوال 1430هـ، الموافق 14 من أكتوبر 2009م
...............

الاثنين، 12 أكتوبر، 2009

تهديد محامون بالاسكندريه باقتحام سفارات صهيونيه

تهديد محامون بالاسكندريه باقتحام سفارات صهيونيه
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_12.html

مؤتمر محامى الإسكندرية يهدد باقتحام سفارات الصهاينة فى الدول العربية
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5133
12/10/2009
موقع نافذة مصر-الإسكندرية / محمد مدنى :

إحتشد المئات ظهر اليوم فى الإسكندرية على سلام المحكمة الحقانيه تضامنا مع قضية المسجد الأقصى بحضور المستشار محمود الخضيرى ، وصبحى صالح الأمين العام المساعد لكتلة نواب الإخوان ، وحسن صبحى عضو مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية وعدداً من رموز القوى السياسية والأحزاب .

واعتبر المستشار الخضيرى أن الجهاد أصبح فرض عين على كل مسلم ومسلمة ، وأن ما يقوم به المتحركون فى العالم من وقفات ومؤتمرات أصبح الآن أضعف الإيمان إذا ما تمت مقارنته بأفعال الكيان الصهيونى ، مطالباً الأمة كلها بالتوحد فيما بينها لمواجهة الكيان الصهيونى الذى لا يقوى إلا بضعفنا وتفرقنا ، مدللاً على ذلك بحرب 73 وحربى لبنان وحرب غزة ..

كما حذر مما أسماه "غرق السفينة" داعياً الشعب المصرى والأمة العربية إلى الحذر من غرق السفينة ، وألا يركنوابعيداً عنها ، مشيراً إلى أن الغرق سيأتى على الجميع وواجب على المستيقظ أن يوقظ الغفلان .

من جهته هدد صبحى صالح باقتحام السفارات الصهيونية فى الدول العربية إذا ما أقدم الكيان الصهيونى على إقتحام المسجد الأقصى ، معتبراً أن كلاهما يخضع للقانون الدولى فى مسألة الحماية دور العبادة والمقدسات أو الهيئات الدبلوماسية والسفارات ، وأنه لا يجوز تطبيق قانون وإغفال آخر .

وأشار صالح إلى أن رسالتين ساهمتا فى محاولة الكيان الصهيوني إقتحام المسجد الأقصى :

الأولى : رفض أبو مازن الخائن مناقشة تقرير جولدستون والذى يدين الكيان الصهيونى وفُهم منها أنه لا حرمة لدماء الشهداء.
الثانية : أرسلها شيخ الأزهر بالهجوم على النقاب وفُهم منها أنه لا حرمة لهذا الدين !!

وحذر حسن صبحى – عضو مجلس النقابة ، ومقرر المؤتمر – النيابة من أن تتحول إلى أداه بطش فى يد النظام للتنكيل بالمدافعين عن المسجد الأقصى ، ووسيلة لإداعهم غياهب السجون .. مضيفاً " أن طبيعة وظيفتهم قضائية تابعة للسلطة القضائية وليس التنفيذية " .
.....................
خمسة آلاف طالب يتظاهرون فى جامعة الإسكندرية لنصرة الأقصى
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5134
12/10/2009
موقع نافذة مصر الإسكندرية / محمد صلاح :
تظاهر ما يزيد على خمسة آلاف من طلاب جامعة الإسكندرية ظهر اليوم منددين باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى وحصاره فى ظل الصمت العربى وتخاذل الحكام .
وقام المتظاهرون برفع لافتات تندد بالحصار وتدعو إلى المقاطعة وعدم التعامل مع الكيان الصهيونى كما قاموا بإحراق ماكيت لمستوطنات يهودية ، وكذلك علم إسرائيل .
وطالب الطلاب بطرد السفير المصرى من على أرض مصر ، واستدعاء السفير المصرى ، ووقف التعامل مع الكيان الصهيونى فى كافة المجالات ، بالإضافة إلى الوقف الفورى لتصدير الغاز .
....................

الأحد، 11 أكتوبر، 2009

استمرار الاعتقالات للاخوان بسبب وقفات لنصرة الاقصى

استمرار الاعتقالات للاخوان بسبب وقفات لنصرة الاقصى
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_11.html

إعتقالات فى مركزالمحلة الكبرى و 15يوم لمعتقلي أمس(10-10-2009) على خلفية التضامن مع الأقصى
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5109

11/10/2009 نافذة مصر ـ محافظات : داهمت الأجهزة الأمنية بمركز المحلة الكبرى منازل إثنين من الاخوان بقرية شبراملكان على خليفة الوقفة التضامنية في يوم الغضب من أجل المسجد الأقصى المبارك بالقرية وأعتقلتهما . وصاحب عملية القبض تفتيش همجي لمنازل المقبوض عليهم، والاستيلاء على جهاز كمبيوتر شخصى وبعض الكتب الخاصة والمعتقلون هم: الاستاذ / محمد عبدالبديع فتح الدين مدرس ثانوى
الاستاذ / جلال سيف الدين تاجر ملابس
وتم حبس المعتقلون 15 عشرة يوم على ذمة التحقيق وذلك بعد عرضهم علي النيابة.

وفى نفس السياق قررت نيابة الزقازيق الكلية مساء أمس حبس 8 من إخوان محافظة الشرقية 15 يومًا، بعد اعتقالهم أمس على خلفية تنظيم عدة وقفات احتجاجية؛ للتنديد بالانتهاكات الصهيونية ضد المسجد الأقصى.
والمحبوسون هم:
د. محمد عبد الغني (استشاري الرمد ورئيس مجلس محلي مدينة الزقازيق سابقًا، وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين)، د. عمر عبد الغني (استشاري أنف وأذن وحنجرة- الزقازيق)، م. ياسر رشدي (مهندس ومدير مشروع تطوير مدينة الزقازيق- الزقازيق)،
د. أحمد جابر الحاج (أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الزقازيق)، د. سيد عبد النور (أستاذ بكلية الزراعة جامعة الزقازيق)، عبد رب النبي السيد (محاسب- الزقازيق)..
ومن المقرر عرض باقي معتقلي الشرقية اليوم على النيابة.

وقررت نيابة السويس الكلية حبس 3 من إخوان المحافظة 15 يومًا، بتهمة مشاركتهم في وقفة تضامنية أمام مسجد الشهداء بعد صلاة الجمعة الماضية.
والمحبوسون هم:
عادل محمد السمان (مدرس لغة فرنسية)، أحمد محمد عيد (مدرس رياضيات)، ومصطفى محمد سليمان (مهندس بترول).
................................

السبت، 10 أكتوبر، 2009

اعتقالات للإخوان بسبب وقفات نصرة الاقصى

اعتقالات للإخوان بسبب وقفات نصرة الاقصى
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_10.html

حملةإعتقالات شرسة فى السويس والبحيرة والشرقية على خلفية نصرة الأقصى
http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5098

موقع نافذة مصر
شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات السويس والشرقية والبحيرة حملة اعتقالات فجر اليوم السبت 10-10-2009 طالت24 من الإخوان واقتادتهم إلى مقر أمن الدولة

ففى السويس إعتقل ثلاثة إخوان بعد مشاركتهم في وقفة تضامنية أمام مسجد الشهداء بعد صلاة الجمعة أمس.

و هم:

عادل محمد السمان (مدرس لغة فرنسية)، أحمد محمد عيد (مدرس رياضيات)، ومصطفى محمد سليمان (مهندس بترول) .
وفى الشرقية شنَّت قوات أمن الدولة فجر اليوم السبت حملة مداهمات واعتقالات طالت 16 من إخوان الشرقية، بعد تنظيم الإخوان 120 وقفةً احتجاجيةً بمختلف مدن وقرى مراكز المحافظة ؛ للتنديد بالانتهاكات الصهيونية ضد المسجد الأقصى، شارك فيها أكثر من 20 ألف مواطن.
والمعتقلون هم:

د/ محمد عبد الغني (استشاري الرمد ورئيس مجلس محلي مدينة الزقازيق سابقًا، وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين)،
د/ عمر عبد الغني (استشاري أنف وأذن وحنجرة- الزقازيق)، م/ ياسر رشدي (مهندس ومدير مشروع تطوير مدينة الزقازيق- الزقازيق)،
د/ أحمد جابر الحاج (أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الزقازيق)، د/ سيد عبد النور (أستاذ بكلية الزراعة جامعة الزقازيق)،
عبد رب النبي السيد (محاسب- الزقازيق)، حسن عثمان (مدرس أول لغة فرنسية- الزقازيق)، د/ أمجد حسن صابر (طبيب بيطري- الزقازيق)،
د/ أمجد عبد العزيز (استشاري أمراض نساء وتوليد ومرشح الإخوان بانتخابات 2005م- فاقوس)،
أبو عبيدة العقيد (مهندس زراعي- فاقوس)، كمال نبيل (مهندس بشركة السويدي للإنشاءات المعدنية– بلبيس)،
خالد نويرة (رجل أعمال- الصالحية)، السيد العتويل (تاجر مبيدات- أولاد صقر)، عبد السلام قرام (موجه بالتربية والتعليم- أولاد صقر)،
إبراهيم مرتجي (مدرس- كفر صقر)، عبد العزيز عبد المعز (مهندس زراعي- أبو حماد).

كما دهمت قوات الأمن منازل 3 آخرين، إلا أنهم لم يكونوا موجودين وقت المداهمة؛ وهم:
م/ جمال حسان (أحد قيادات الإخوان بالشرقية- فاقوس)، محمد هديوة (فاقوس)، الشيخ مهدي خطاب (إمام وخطيب- ديرب نجم).

وفى البحيرة اقتحمت أمن الدولة منازل 5 من قيادات الإخوان بالبحيرة وألقت القبض عليهم ، بعد تفتيش منازلهم، وأودعتهم مقر مباحث أمن الدولة بدمنهور .
وجاءت هذه الحملة على خلفية وقفات إحتجاجية لمناصرة الأقصى أمس حضرها المئات من أهالى مدينة دمنهور ومراكز المحافظة .
والمعتقلون هم :
م/ اسامة سليمان – دمنهور (مهندس مدني) ، و م/ سمير عامر - دمنهور (مهندس زراعي) ،
وم/ جمال الاصولي - دمنهور (مهندس بشركة كهرباء البحيرة )، ود / ناجي القمحاوي - دمنهور (طبيب بيطري ) ،
و سعد أبو طالب – ايتاى البارود (مدرس اول رياضيات).
.................

الجمعة، 9 أكتوبر، 2009

اجهاض وقفه لمناصرة الاقصى

اجهاض وقفه لمناصرة الاقصى
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_09.html

بالإعتقال والضرب بالهروات الأمن يُجهض وقفة مناصرة الأقصى بـ"عمرو بن العاص"!
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5095
موقع نافذة مصر
أجهضت الأجهزة الأمنية الوقفةَ الاحتجاجيةَ التي كان مقررًا لها بعد صلاة الجمعة اليوم9-10-2009 بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة نصرةً للمسجد الأقصى المبارك ضد مخططات الصهاينة.
وتعاونت إدارة المسجد مع الأمن ضد محاولات مجموعة من الشباب التحدثَ عبر ميكروفون المسجد لإطلاق الهتافات؛ حيث منعتهم من الحصول عليه، فيما شهدت ساحة المسجد مشاداتٍ حادَّةً بين عدد من ضباط أمن الدولة والمخبرين ومجموعة من الشباب.
ونتجت المشادَّات من اعتقال عماد عربي أحد شباب حزب العمل؛ حيث اقتاده محمد عثمان ضابط أمن الدولة بمصر القديمة بصحبة مجموعة من المخبرين بالقوة؛ إلى إحدى سيارات الشرطة أمام المسجد، وأوسعوه ضربًا بالهراوات، وركلاً بالأيدي والأرجل؛ لإجباره على ركوب السيارة.
واستولت قوات الأمن على شريط فيديو لقناة (المحور)؛ بعد أن استطاع المصور رصد الاشتباكات التي وقعت داخل المسجد، وانتقلت بعدها المشادَّات إلى الساحة الخارجية؛ الأمر الذي أدَّى إلى ارتباك مروري تعسَّفت معه قوات الأمن في التعامل مع المواطنين الذين تجمهروا لمتابعة ما يحدث.
كما منعت عددًا من المصوِّرين ومراسلي القنوات والصحف من متابعة الأحداث، وسط أنباء عن القبض على المصور الصحفي بجريدة (الدستور).
وأثارت تلك الإجراءات الأمنية استياء الأهالي، الذين أبدَوا اعتراضهم على مشهد القبض على عماد عربي؛ حيث قالت إحدى السيدات: "حسبي الله ونعم الوكيل.. واخدين شاب زي الفل وسايبين الحرامية يمرحوا في البلد؟!".
....................

الخميس، 8 أكتوبر، 2009

بيان من الإخوان المسلمين حول أحداث فلسطين والمسجد الأقصى

بيان من الإخوان المسلمين حول أحداث فلسطين والمسجد الأقصى (نطالب كل فئات الأمة بالإنتفاضة)
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5072

http://egyptandworld.blogspot.com/2009/10/blog-post_08.html


الإخوان المسلمون- وهم يرقبون ويستنكرون ما يجري على أرض فلسطين، وخاصةً في المسجد الأقصى، وما يرتكبه الصهاينة من إجرامٍ بمحاولات هدم الأقصى وحصار ومنع المصلين من الوصول إليه.. وما يحدث الآن من كيدٍ وتآمر على الشعب الفلسطيني كله، وتفويت الفرصة بأيدي قيادات السلطة لإمكانية محاسبة الصهاينة على أفعالهم الإجرامية- يؤمنون إيمانًا راسخًا بأن مكرَ اليهود والصهاينة سيستمر، ولن يردعهم إلا المقاومة واستمرارها ودعمها المستمر والقوي والفعال في كافة المجالات.


وفي هذا الصدد فإن الإخوان المسلمين يهيبون بالأمة العربية والإسلامية بأن تنتفض للوقوف في وجه الصهاينة، وأن تضطلع بدورها للدفاع عن مقدساتها، والوقوف مع الفلسطينيين في خندق المقاومة حتى تتحرر أرض فلسطين أرض العروبة والإسلام من دنس الصهاينة اليهود، ويتوجهون إلى كل النظم والحكومات، وإلى كل الهيئات والحركات الإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لكي يؤدوا واجبهم ويُوحِّدوا صفوفهم وجهودهم، ويقفوا إلى جانب الحق حتى يعود إلى أصحابه الفلسطينيين أصحاب الأرض، ويردعوا الصهاينة اليهود الذين يؤججون المواقف ويشعلون النيران، ويدقون طبول الحرب في المنطقة، وفي العالم كله.


ونودُّ أن نؤكد الآتي:


1- انتفاضة الأمة بكافة فئاتها وطوائفها ومعهم- بل وفي مقدمتهم- الإخوان المسلمون ببذل أعز التضحيات، واستمرارها لإيجاد رأي عام ووعي شعبي حقيقي وحركة فعَّالة لدعم إخواننا؛ للدفاع عن مقدساتنا في فلسطين، وخاصةً المسجد الأقصى.


2- يجب أن تضطلع الحكومات والأنظمة العربية والإسلامية بدورها، وندعوهم إلى وحدة الصف والموقف ورفض الصهاينة وأفعالهم، وقطع أية علاقات بهم سياسيًّا وتجاريًّا واقتصاديًّا، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل، والوقوف أمام المخطط الصهيوني الأمريكي، وأن ينحازوا لشعوبهم.


3- ضرورة أن يتحرك نواب الشعب في البرلمانات العربية والإسلامية، ويتواصلوا مع أعضاء ومؤسسات البرلمانات العالمية لشرح أبعاد القضية الفلسطينية، وطبيعة وحجم الإجرام الصهيوني الموجه للشعب الفلسطيني، والتصدي للمخطط الصهيوني الأمريكي.


4- أن تتحرك الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم العربى والإسلامي، بل وفي العالم، كله لفضح مخططات الصهاينة، والتصدي لهم، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة.


5- تحية تقدير وإجلال للشعب الفلسطيني المرابط الثابت ضد الصهاينة، وعهدنا مع الله أن نبقى معكم، وألا نسلمكم حتى ينصركم الله على عدوكم وعدونا الصهاينة ﴿إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ﴾ (آل عمران: من الآية 160)، واستبشروا أيها المجاهدون ببيعكم الذي بايعتم به، وإنه لجهاد؛ نصر أو استشهاد، والله أكبر، والمقاومة مستمرة.


والله من وراء القصد، وهو يهدي السبيل
الإخوان المسلمون

القاهرة في: 18 من شوال 1430هـ= 7 من أكتوبر 2009م
........................

السبت، 3 أكتوبر، 2009

صفقة الشريط – م/ محمود فوزي

تحديث
بالاضافه الى 20 أسيرة فلسطينيه افرجت ايضا قوات الاحتلال عن اسيرين سوريين ضمن صفقه الشريط

صفقة الشريط – م/ محمود فوزي
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_03.html

تم تحرير 20 أسيره فلسطينيه بالاضافه الى رضيع احداهن مقابل شريط فيديو للاسير الصهيوني مدته حوالىدقيقتين فى حدث جلل يفرحنا وسط العديد من الأخبار المحزنه بل ويشعرنا بالفخر بالمقاومة الرائعه وعلى رأسها كتائب القسام (الذراع العسكرى لحماس).

الصفقه والأسر
بوساطه مصر والمانيا وكارتر تم الاتفاق على اطلاق سراح 19 أسيره وابن احداهن مقابل
شريط فيديو حديث يوضح حاله الجندي الاسير شاليط
الشريط مدته دقيقه واحده ظهر فيها شاليط وهو بزيه العسكري ويمسك بصحيفه (فلسطين) التى تصدر فى غزه موضحه تاريخ اليوم الذى تم تسجيل الشريط فيه (14 سبتمبر 2009) اى قبل اعلان الصفقه ب15 يوم فقط
طالب فيها شاليط الصهاينه بذل الجهود لاتمام صفقه تبادل له وشكر القسام لحسن المعامله ومشي امام الكاميرا لاظهار انه بصحه جيده وذكر حدث وقع لعائلته فى الجولان 2005 لاظهار حالته العقليه الجيده.

ومعلوم ان الاسير شاليط قد تم اسره فى صيف عام 2006 بعمليه (الوهم المتبدد) قام بها القسام والويه صلاح الدين وجيش الاسلام حيث تسللوا عبر نفق الى داخل فلسطين 1948 وقام اشتباك مع الوحده الصهيونيه الموجوده وتم على اثرها اسر شاليط وادخاله عبر النفق الى غزة
تم الاتفاق بين الفصائل الاسره ان تتولى القسام عمليه الاخفاء وأن تتفاوض عنها.

ملاحظات
عمليه التحرير تبعث فى النفس شعورا قويا بالسعاده والاعتزاز ويبشرنا بانه مازال هناك من يسير فى طريق العزة والكرامه وهنا أرى العديدمن الملاحظات حول عمليه الاختطاف والاخفاء و التفاوض والصفقه

الاختطاف والاخفاء
عملية رائعه مركبه حيث نفق يتم اعداده شهور وجرأه رهيبه فى اقتحام وحده عسكريه صهيونيه وقوه رائعه تمكن من اختطاف الجندي من وسط وحدته
اشترك فى العمليه ثلاث فصائل مما يدل على الاقتناع بالعمل المشترك فى فصائل المقاومة وعلى راسها القسام
قامت الفصائل الاسره بتوكيل القسام بعمليه الاخفاء فهى الاكبر تنظيما وقدره على اخفائه –باذن الل - وهو ماتم فعلا فرغم مرور اكثر من ثلاث سنوات الا ان الصهاينه فشلوا تماما فى معرفه مكانه سواء عن طريق عملاء او عن طريق حرب رهيبه خاضها الاحتلال وخسرها.
عمليه الاختطاف تمت وحماس فى رئاسه الوزراء مما يدل على القدره على الجمع بين العمل السياسي والمقاومة بالاضافه الى ان حماس عندما اشتركت فى الانتخابات فكانت لصالح فلسطين وليس تخليا عن المقاومة.

عملية التفاوض
تمت العديد من جولات التفاوض حول الاسير ولم ترضخ حماس ( ممثل التفاوض) لتلك الضغوط بل واصلت اصرارها على مطالبها والجانب الصهيونى هو الذى افشل العديد من المحاولات لاتمام الصفقه وقد صرح من قبل الرئيس المصري بان الاحتلال افشل العمليه بعد ان كادت تنجح
من الواضح ان دخول الوسيط الالمانى له دور مهم فى الامر وهو الذى لم يدخل الا منذ فتره وجيزه وكانت حماس اعلنت ان مصر هى الوسيط وتمت موافقه مصر على ادخال المانيا كوسيط وهى التى كان لها سابق تجربه بين الكيان الصهيوني وحزب الله فى تبادل أسرى.

الصفقه
تبين الصفقه براعه مفاوضى حماس حيث ان مجرد معلومه عن الاسير تكون بثمن
الاهتمام بالافراج عن الاسيرات قبل الاسرى الرجال يدل على التزام رجال حماس والمقاومة بثقافتهم الدينيه والاخلاقيه بالاهتمام بتحرير النساء والمحافظه على كرامتهن.
اخراج الاسيرات يعطى رساله قويه للعالم بان حماس والمقاومة تحافظ على كرامه وحقوق المراه بينما يهدرها الاحتلال فى حين لا نكاد نسمع صوتا فى تلك القضيه لما يسمى بجمعيات حقوق المرأه.
كان عدد الاسرات المحررات من حماس 4 ومن فتح 5 ومن الجهاد 3 ومن الشعبيه واحده والباقى مستقلات اما عن التوزيع السكنى 18 من الضفه واثنتين وابن لاحداهما من غزه مما يدل على ان حماس والمقاومة تدافع عن فلسطين كلها وليست من اجل حزب او حركه.

فى النهايه اتمنى أن نكون قد أدركنا من يحارب من اجل فلسطين وبدفع الثمن غاليا وواجبنا ان نقف بجانبه ونساعده لان فى ذلك مصلحه لنا جميعا
وأجمل التهانى للمحررات وندعو الله ان يفك كرب باقى الاسرى.
............................

الجمعة، 2 أكتوبر، 2009

مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post.html

نواب الإخوان يتقدمون مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=4994

موقع نافذه مصر

تقدم أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين مئات المتظاهرين بعد صلاة الجمعة اليوم في الجامع الأزهر لنصرة المسجد الأقصى المبارك، بعد منع الأجهزة الأمنية لآلاف المصلين من الوصول للأزهر، ومنع وسائل الإعلام من التواجد داخل الجامع أو بالقرب منه.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك، والمستنكرة لصمت الأنظمة العربية والإسلامية تجاه الأخطار التي تهدد الأقصى، مثل: "يا أقصانا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم"، و"ع الأقصى رايحين شهداء بالملايين"، و"ثورة ثورة ف كل مكان ضد عملاء الأمريكان"، و"لا إله إلا الله الصهيوني عدو الله"، و"يا صهيوني يا خسيس دم المسلم مش رخيص".

وحملوا اللافتات التي تحذر من مخططات الصهاينة ضد الأقصى ومطالبة الشعوب بالتحرك لنجدته، مثل: "انصروا أولي القبلتين وثالث الحرمين"، و"أين الحكام العرب من الأقصى"، و"معًا لنصرة المسجد الأقصى"، و"لن نتركك يا أقصى".

وقال الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين إن اقتحام العصابات الصهيونية المتطرفة لباحة الأقصى الشريف بمثابة جس نبض للأمة، مؤكدًا أن الصهاينة ينتظرون ردة فعل الجماهير العربية التي ستحدد تحركهم في مخطط هدم الأقصى.

وحذّر البلتاجي من خطورة المخطط الصهيوني الذي يرمي إلى تقسيم المسجد الأقصى بعد تقسيم مشابه للحرم الإبراهيمي.

واستنكر منع الأمن لآلاف المصلين من الوصول للجامع الأزهر، محذرًا المطبعين مع الصهاينة ومستقبليهم بالأحضان، من غضبة الشعب المصري التي لن تقف عند حد معين في ظل عجز النظام الحاكم وتواطئه مع العدو الصهيوني.

وندد تيمور عبد الغني عضو الكتلة بصمت الأنظمة الحاكمة، مؤكدًا أنها الداعم الأول لمخططات الصهاينة لهدم المسجد الأقصى، مشددًا على أن الشعب المصري لن يفرط في عقيدته ومقدساته، قائلاً: "سنجعل من أجسادنا جسورًا نعبر عليها إلى أرض الرباط والجهاد".

من جانبه أكد المهندس محمد عصمت سيف الدولة الخبير بالشأن الفلسطيني أن الصهاينة أتموا تجهيز هيكلهم المزعوم لوضعه مكان المسجد الأقصى بعد إتمام مخطط هدمه، عن طريق الأنفاق والحفريات التي تجري على قدم وساق أسفله.

وقال محمد السخاوي أمين التنظيم بحزب العمل إن اقتحام الأقصى جزء من مخطط تهويد مدينة القدس وتهجير ساكنيها، في ظل انشغال الأنظمة العربية والإسلامية بملفات التوريث وجمع المليارات من دماء الشعوب والارتماء في أحضان الصهاينة والأمريكان.

على هامش المظاهرة

- قبل أكثر من ساعتين من أذان الظهر، انتشرت مجموعات كبيرة من المخبرين وقوات الأمن على جانبي شارع الأزهر وشكلوا لجان تفتيش، تقع كل لجنة منها على بعد 20 مترًا من الأخرى، تقوم بتفتيش المارين بالشارع وحقائبهم تفتيشًا ذاتيًّا، بهدف اعتقال القادمين من المحافظات، حسبما أكد أحد أفراد الأمن.

- انتشرت عربات الأمن المركزي بكثافة عالية في شارع الأزهر، وأمام مستشفى الحسين الجامعي الذي شهد عمليات تفتيش واسعة عبر أفراد الأمن المتواجدين هناك، الأمر الذي أثار استياء أهالي المنطقة، وعبروا عن رفضهم لممارسات الأمن.

- شارك من أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في المظاهرة كل من النواب: د. محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة، ومحمود مجاهد، ويسري بيومي، وتيمور عبد الغني، وعصام مختار، ومحمد عبد الباقي، وعبد الله عليوة، ومحمود عامر، ود. حسن سيوسف، وكمال نور الدين.

.......................

Delete this element to display blogger navbar